عرب بوكس

طريقة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

طريقة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا تسمح وزارة العمل السعودية للمواطنين السعوديين إمكانية إصدار تأشيرات للعمالة المنزلية سواء سائق خاص أو خادمة بصورة إلكترونية، حيث يستطيع المواطن أن يقوم بالتقدم لإصدار التأشيرة الخاصة بالعمالة المنزلية وذلك عن طريق برنامج مساند عبر موقع وزارة العمل عبر شبكة الإنترنت.

ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم بشرح طريقة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا مع القيام بتوضيح كافة الشروط الخاصة بذلك وكذلك الأوراق المطلوبة، حيث أن بإمكان المواطن السعودي أن يقوم بالتقديم على سائق خاص عبر مساند، وذلك دون الحاجة إلى الاستعانة بواحد من مكاتب أو شركات الاستقدام، وهو ما يوفر على المواطن الوقت والتكلفة فتابعونا.

طريقة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

 طريقة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

طريقة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا في البداية يجب أن يكون المواطن المتقدم للحصول على سائق خاص مسجلا على نظام أبشر الإلكتروني، ويقوم المتقدم بتسديد مبلغ ألفي ريال سعودي من خلال خدمة سداد الإلكترونية أو عبر الصراف الآلي، كما يجب أن يقوم المتقدم بسداد كل المخالفات التي لم يتم سدادها قبل أن يقوم بالتقديم للحصول على تأشيرة سائق خاص.

 المستندات المطلوب لإصدار تأشيرة سائق خاص

أولا: كشف حساب بنكي

يجب أن يتم طباعة كشف حساب للمواطن لآخر 6 شهور، على أن يكون تاريخ إصدار هذا الكشف حديثا، ويجب أن يكون موضحا فيه اسم المواطن كاملا وتاريخ إصداره ورصيده الحالي.

ثانيا: تعريف الراتب

في حالة ما إذا كان المتقدم موظف حكومي يكون هذا المستند صادرا من جهة عمله، أما إذا كان يعمل في القطاع الخاص فيتم إصدارها من التأمينات الاجتماعية، أما إذا كان من المتقاعدين فيكون هذا المستند صادر من المؤسسة العامة للتقاعد.

يتم توضيح تاريخ التعيين والاسم والراتب والتوقيع والختم في هذا المستند.

 شروط التقديم على سائق خاص

أولا: يجب أن يكون لدى المتقدم أربعة أولاد على الأقل بالمدارس.

ثانيا: أو أن يكون المتقدم يبلغ من العمر 60 عاما أو أكثر.

ثالثا: القدرة المالية حيث يجب ألا يقل رصيده في أخر حساب بنكي عن 35 ألف ريال سعودي، وراتبه لا يقل عن 5 آلاف ريال.

رابعا: بالنسبة للأعزب أو العزباء يجب ألا لا يقل العمر عن 25 عاما.

خامسا: يجب ألا يكون لدى المتقدم أ ي مخالفات لم يقوم بتسديدها.

طريقة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا طريقة التقديم

طريقة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

  •       يقوم المتقدم بالدخول إلى موقع مساند الإلكتروني من هنا
  •       يتم الضغط على الإصدار الآلي للتأشيرات.
  •       تفتح صفحة جديدة بها عدد من الاختيارات الخاصة بالمعاملات على الموقع، ثم نقوم بالضغط على طلب تأشيرة جديدة.
  •       يتم إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ثم يتم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  •       بعد أن يتم تسجيل الدخول سوف تظهر شاشة توضح أنه قد تم التسجيل، ثم يتم الضغط على أيقونة خدمة تأشيرة العمالة المنزلية.
  •       تظهر شاشة جديدة يظهر بها في حالة وجود تأشيرات قديمة، وفي حالة عدم وجود طلبات قديمة يتم الضغط على أيقونة طلب إصدار تأشيرة.
  •       سوف تفتح صفحة جديدة موضح بها ضرورة سداد الرسوم الخاصة بطلب تأشيرة السائق الخاص، ثم نقوم بالضغط على السهم الموجود واختيار مهنة سائق خاص.
  •       يتم اختيار جنسية السائق وتحديد جهة قدوم السائق.
  •       يتم تعبئة البيانات المطلوبة في التأشيرة وهي الإثبات الخاص بالقدرة المالية حيث يتم تحميل المستند الخاص بتعريف الراتب أو كشف الحساب البنكي، ويتم كتبة الراتب الشهري الخاص بالسائق بالأرقام، ثم يتم تحميل المستند الخاص بسجل الأسرة في حالة وجود 4 أطفال بالمدرسة، ثم يتم الضغط على أيقونة إرسال الطلب.