كيف اعرف انه تم نقل كفالتي

shimoo
خدمات
shimooتعديل محمدآخر تحديث : الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 8:40 مساءً
كيف اعرف انه تم نقل كفالتي

كيف اعرف انه تم نقل كفالتي سؤال يتم تداوله بكثرة بين الوافدين والعاملين بالدول العربية وخاصة السعودية، وقد قامت السلطات السعودية مؤخرا بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة والتي تسهل على المواطنين والوافدين الكثير من الإجراءات في الكثير من المجالات وأهمها نقل الكفالة.

وحتى نتمكن من الإجابة عن هذا السؤاليجب التعرف على المواقع الرسمية والمسئولة عن إجراءات الكفالة وإنهاء أوراقها، وهي وزارة العمل ووزارة الداخلية وكليهما أطلق موقع الكتروني ميسر يتم من خلاله إنهاء الإجراءات بكل سهولة.

كيف اعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت

حالة الطلب في وزارة الداخلية : تم نقل خدمة العامل الى صاحب عمل جديد

من خلال موقع ابشر الذي أطلقته وزارة الداخلية السعودية لتقديم التسهيلات لجميع المواطنين والوافدين، يمكننا الإجابة على تساؤل كيف اعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت ، من خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها يمكن الدخول على قائمة الجوزات، تلك القائمة تنسدل منها العديد من قوائم الاستعلام، يمكننا من خلالها التعرف على الإقامة والعمالة الجديدة.

يتم تسجيل كافة البيانات الخاصة بالمكفول والكفيل الجديد مع تقديم نموذج خاص بطلب نقل الكفالة يتم أخذ الموافقة عليه من الكفيل القديم في أغلب الأحوال، ماعدا وجود بعض الحالات الخاصة المستثناة والتي أقرتها الوزارة بعدم ضرورة الحصول على موافقة الكفيل القديم على طلب نقل الكفالة.

شروط نقل كفالة العامل دون موافقة الكفيل

هناك بعض الشروط التي بمجرد توافرها يمكنك أن تقوم بنقل الكفالة دون أن تنتظر أو يتطلب موافقة الكفيل، وبالتالي تتمكن من نقل الكفالة من خلال الإنترنت بكل سهولة وهم:

  • التأكد من انتهاء إقامة العامل، ويمكنك أن تتعرف على ذلك من خلال موقع وزارة العمل السعودية بشكل يسير.
  • التأكد من أن رخصة إقامة العامل لم يتم تجديدها بعد تاريخ انتهائها لمدة 30 يوم.
  • عدم دفع الأجر الشهري لمدة 3 شهور، وهنا يمكنك نقل الكفالة بكل سهولة دون انتظار موافقة الكفيل.

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل

موقع وزارة العمل من المواقع السهلة التي تستطيع الاستعلام عن العديد من المعلومات وكذلك الإجابة عن تساؤلك حول كيف اعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت بكل بساطة، حيث تتوجه إلى الخدمات الالكترونية بالموقع وتسجيل بيانات حسابك الشخصي، يمكنك بعدها الدخول على خدمة نقل كفالة مواطن.

من ضمن العديد من الخدمات المقدمة على الموقع، يمكنك الدخول على خدمة نقل عامل وافد ويمكنك بعدها تسجيل رقم الإقامة الخاص بالعامل بشكل سليم حتى تتمكن من الاستعلام بصورة صحيحة، وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بذلك العامل مثل الاسم والجنسية والوظيفة وغيرها.

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

يمكنك التعرف على الخدمات العديدة من خلال موقع وزارة العمل وليس فقط سؤالك الخاص كيف أعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت فالموقع يتيح للباحث التعرف على كافة المعلومات الخاصة بالمقيم فقط بعد إدخال رقم إقامته ومنها يتم تقديم البيانات بشكل تفصيلي منها رقم الكفيل، اسم الكفيل وغيرها. 

بالإضافة إلى مجموعة خاصة من البيانات الخاصة بالمقيم منها بيانات الإقامة ورقم جواز السفر، كذلك حالة المقيم من حيث تواجده خارج أو داخل المملكة وغيرها، كذلك عدد مرات نقل الكفالة، وحالة المقيم هل هو حي، متوفي أو غير ذلك، كل هذا بدون مشاكل فقط بتسجيل رقم إقامة المقيم.

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامه وزارة العمل

الخدمات المقدمة من وزارة العمل تسهل الكثير على العديد من الأشخاص، لا يقتصر الأمر على التعرف على سؤال كيف اعرف انه تم نقل كفالتي عن طريق النت ولكنك تستطيع أيضا أن تتعرف على حالة المقيم والتعرف على هل توجد مشاكل سابقة على هذا الوافد، وهل يوجد بلاغ مقدم ضد هذا الوافد أو تغيبه عن وظيفته الخاصة.

وفي حالة التعرف على المقيم ووجود مشكلة خاصة بإقامته، يمكنك أيضا من خلال الموقع الخاص بوزارة العمل وموقع وزارة الداخلية التقدم ببلاغ عن هذا المقيم وتسجيل رقم إقامته، كما توفر الوزارة خدمات التعرف على الوافد الجديد والتعرف على مواعيد وصولهم إلى أراضي المملكة وصالات الوصول لاتخاذ إجراءات الاستقبال اللازمة وتجهيز الإجراءات الخاصة باستلامهم وظائفهم الجديدة بكل سهولة.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق