عرب بوكس

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت تساؤل يطرحه العديد من الأفراد خاصة مع التطور التكنولوجي الكبير والذي جعل الكثير من الأمور بسيطة ويمكن ممارستها في البيت وبأقل التكاليف، ويعتبر تعلم اللغة الانجليزية من الأمور الأساسية في العديد من المجالات حيث تعتبر من اللغات الهامة التي تسهل التواصل بين الأفراد من كثير من دول العالم، كما تعد من اللغات الهامة التي يجب إتقانها للحصول على عمل مناسب بأجر مميز.

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت

كيف اتعلم اللغةالانجليزية في البيت

قد يكون تعلم اللغة الانجليزية من الأمور السهلة مقارنة بباقي اللغات حيث تم دراسة القواعد الأساسية للغة الانجليزية خلال مراحل التعليم المختلفة، ويعتبر معظم الشعب العربي على دراية كافية ببعض الأساسيات الهامة في اللغة، ولكننا نتساءل كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت للوصول لمرحلة إتقان اللغة تحدثا وكتابة.

هناك مجموعة من الدراسات العلمية الخاصة بعلم الأعصاب الإدراكي أثبتت إمكانية تعلم أي لغة وكذلك إتقانها بالدرجة الكافية خلال 3 أشهر، مع الحفاظ على قواعد تنظيم وإدارة الوقت بكفاءة من خلال وضع خطة منظمة أساسها العناصر التالية الفعالية أو يمكن اعتبارها أولوية التعلم، الالتزام أو الاهتمام وأخيرا الكفاءة أو طريقة التعلم. ويمكن اختصارها في المفاهيم الثلاث ماذا؟ لماذا؟ كيف.

الفعالية

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت لابد من اختيار المواد العلمية المناسبة التي من خلالها يمكننا التوصل إلى تعلم اللغة الانجليزية بطلاقه، ولبدء الطريق الصحيح في تعلم أي لغة يجب معرفة أن هناك ما يعادل 300إلى 500 كلمة في الغالب تعتبر هي الكلمات الأكثر شيوعا واستخداما والتي تتنوع بين الضمائر وأدوات التعريف وكذلك صيغة الملكية وما شابه.

يمكننا من خلال تحديد مجموعة من هذه الكلمات والاستماع إليها على الأقل كل يوم من 3 إلى 4 كلمات، وتكرارها لعدد من الأيام في نهاية الفترة سوف تكون هناك محصلة جيدة من الكلمات الانجليزية يمكننا معرفة طريقة نطقها وكتابتها بشكل سليم.

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت الالتزام

يعتبر الالتزام التام بالدراسة والمراجعة بشكل مستمر من الأمور الهامة التي تساعدك في التعرف على كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت ، ويمكننا الالتزام بالتعلم من أكثر من مصدر حتى لا نشعر بالملل والرتابة، حيث يمكننا تحميل عدد من التطبيقات الهامة والمعروفة لتعليم اللغة مع مشاهدة عدد من الفيديوهات الخاصة بتعلم اللغة الانجليزية.

ويجب اختيار المواد العلمية المفضلة لديك لمزيد من الاستجابة والتحصيل الجيد، فلا يمكن الاستماع لمواد سياسية مثلا وأنت غير سياسي أو متهتم بهذا الجانب معظم المصطلحات والكلمات لن تستطيع الاستفادة منها، كذلك المواد العلمية أو القانونية، يجب اختيار المادة المناسبة لك، كما يجب تحديد الغرض الفعلي من الدراسة والاتجاه نحوه لتحصيل الكلمات المناسبة في أقل وقت ولتحقيق الغرض بطريقة سريعة.

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت الكفاءة

تحتاج كفاءة الدراسة لتحديد مدى زمني محدد يمكننا تحصيل اللغة من خلاله، فلا توجد جدوى من دراسة اللغة مع تحديد فترة عشر سنوات للتعليم، يجب تحديد فترة زمنية ولتكن 3 شهور لنتمكن من تحصيل المادة الدراسية بشكل فعال ولتحقيق الغرض الفعلي من الدراسة

يمكنك معرفة كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت بكفاءة عند اتباع العناصر الثلاث بالتتابع الفاعلية والالتزام والكفاءة، حيث أن تحديد الخطوات واتباعها بطريقة متسلسلة سوف يحقق النتيجة المرغوبة في وقت قياسي وبفاعلية تامة، ويمكنك خلال فترة التعلم ممارسة اللغة من خلال عدد من التطبيقات المتاحة التي تساعد على التواصل بين المتعلمين لإتقان التحدث باللغة الانجليزية بطريقة مناسبة، هذا بالإضافة إلى مشاهدة البرامج العلمية والثقافية أو الترفيهية التي تسهل التحدث بها في أقل وقت وبطريقة صحيحة.