أبريل 1, 2020

طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل هي احد الطرق المستحدثة من قبل الحكومة السعودية وهو تطبيق للرؤية الجديدة في جعل جميع الإجراءات الحكومية والخاصة بالوافدين والمقيمون معظمها من خلال الانترنت تسهيلا عليهم لأنهم لا يدرون بأماكن كل المصالح أو أماكن العمل, كما أنها توفر الكثير من الوقت والجهد والمال عليهم.

طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل أصبح نقل الكفالة من الأمور السهل عملها وأنت بمكانك داخل منزلك دون تعطيل عملك واللجوء إلى المصالح الحكومية حيث أن وزارة العمل السعودية وفرت تلك طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل على موقعها بالانترنت ولكن بشروط محددة سوف نفرد لها الحديث ولكي يكون نقل الكفالة بصورة سليمة لابد من إتباع الخطوات الآتية:

– الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي والذي تجد عليه مجموعة من الخدمات الالكترونية يمكنك استخدامها بعد عمل صفحة خاصة ببياناتك بها يكون فتحها برقم الإقامة.

– وعند فتح الموقع تظهر أمامك صفحة بها مجموعة من الخانات والخدمات مسجلة باللون الأبيض والأخضر ابحث عن خانه الخدمات الالكترونية واضغط عليها وانتظر قليلا لتفتح لك صفحة أخرى.

– تظهر أمامك صفحة جديدة بها مجموعة من البيانات الفارغة التي ستقوم بملىء كل ما بها وهنا تقوم بتسجيل اسمك ورقم إقامتك أو كلمة المرور الخاصة بالبيانات الخاصة بك, وأخيرا تقوم بتسجيل الرمز المائي الموجود أمامك على الموقع.

– بعد تسجيل البيانات والضغط على كلمة موافق ستظهر أمامك صفحة أخرى بها خانة واحدة بها مكان عمل الوافد عندها قم باختيار المنشأة الجديدة التي تريد النقل إليها.

– تظهر بعدها صفحة أخرى للتسجيل بالمنشأة وبعدها صفحة بها جميع خدماتك المتعلقة بك و بالمنشأة اتبع الخطوات الموجودة أمامك بها.

– وآخر تلك الصفحة تجد خانة خدمة نقل عامل وافد قم بالضغط عليها وانتظر قليلا.

تفتح بعدها صفحة بها خدمة طلب جديد قم بتسجيل بيانات إقامتك بتلك الصفحة واضغط على يسار الشاشة على كلمة بحث بعد التأكد من صحة البيانات.

– تظهر بعدها صفحة بها كل بيانات العامل الوافد والمنشاة الجديدة التي سيتم نقله إليها تأكد من تلك المعلومات وأقرا التعهد الموجود أسفل الشاشة ووافق عليه, وهو تعهد من صاحب العمل الجديد بعدة شروط لقبولك بالعمل الجديد.

– بعد الموافقة بوقت قليل تصلك رسالة بها تأكيد بنجاح عملية النقل على الانترنت وانك لابد من فتح الموقع مرة أخرى للتأكد من موافقة صاحب العمل الجديد.  

طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

الإطار الطبيعي لنقل الكفالة يكون عن طريق الكفيل بنفسه أو توافر أحد الشروط الطبيعية انتهاء الكفالة ولابد أن يكون ذلك بموافقة الكفيل, ولكن هنا طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل طريق آخر استثنائي لنقل الكفالة وهى دون علم وموافقة الكفيل ومن هذه الشروط:

– أن يكون الكفيل قد دخل في النطاق الأحمر في برنامج النطاقات وأنه غير مستقيم وسيء السمعة.

– أن يكون الكفيل ظلم وتعسف في استعمال حقه ضد الوافد وعلى الوافد في هذه الحالة إبلاغ وزارة العمل إثبات ذلك ومنها تكليفه بمهام خارج العمل أو ضد شروط العمل أو أنه قد ارتكب احد الجرائم التي ستوقف العمل.

– توقف الكفيل عن دفع أجر الثلاث شهور الأخيرة للوافد مع استمرار الوافد في العمل.

– أن يتكاسل أو يتأخر الكفيل عن تجديد أوراق إقامة الوافد بعد أن تنتهي بشهر كامل مما قد يشكل مشكلة في وجود الوافد داخل المملكة بإقامة منتهية فلابد من الإبلاغ في هذه الحالة.

Share