عرب بوكس

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

يسأل كل شخص يستخدم الفيس بوك عن كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك حيث انه في كثير من الأحيان تحدث الخلافات بين الأشخاص ويريدون حلها ولكن خاصية البلوك تمنعه من ذلك فسوف نفرد الحديث هنا عن طريق التواصل مع من حظرك.

تعريف ما هو البلوك او الحظر في الفيس بوك وانواع البلوك

الحظر أو البلوك على الفيس بوك هو أحد الخواص التي يتمتع بها مستخدمي الفيس في حين رفضهم لوجود ا ياي شخص على صفحاتهم الشخصية أو حتى الصفحات العامة بهم وهذه الخاصية تمنع التواصل نهائيا مع هذا الشخص, كما أنها تمنع الشخصين من رؤية صفحات بعضهم البعض نهائيا.

– وقديما كان البلوك من طريق واحد وهو من خلال إعدادات ضبط الصفحة الشخصية ولكن حديثا انقسم إلى نوعين في التحديث الجديد له من متجر البرامج وهما:

1- الحظر المقيد: وهو حظر يتم عمله من خلال إعدادات الرسائل بغلق تلقى أي رسائل من هذا الشخص وينتج عن ذلك عدم إمكانية تواصل هذا الشخص معك سواء بالرسائل النصية أو المكالمات الصوتية والمكالمات الفيديو, ولكن تبقى باقي المميزات متاحة أمام الأفراد مثل رؤية المنشورات على الصفحة الشخصية والصور وعمل التعليقات والإعجاب وغيرها.

2- الحظر الشامل: وهو حظر يتم عمله من خلال إعدادات الفيس بوك من الصفحة ويترتب عليه المنع نهائيا من رؤية المنشورات والصورة والتعليق والإعجاب أو حتى رؤية اسمك الخاص على الفيس بوك بالإضافة إلى منع التواصل بكل أشكال الرسائل.كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

تعتبر خاصية البلوك على الفيس من الخاصيات ذات الحدين أحدهما يفيد والآخر ضار:

– فمن ناحية الضرر فهي تمنع التواصل بين الأشخاص حتى وإن كان يريد الصلح فيصعب عليه حل المشكلة.

– أما من ناحية النفع فهو يمنع المضايقات التي يتعرض لها البعض من المتطفلين على الفيس بوك.

فإن كنت تريد التواصل مع من حظرك والاعتذار له عن المضايقة فيجب عليك الدخول على الفيس بوك من خلال موقع يقوم بإخفاء اسم حسابك الشخصي على الفيس بوك لكي تستطيع أن ترى صفحة من قام بحظر وإرسال الرسائل له ويكون ذلك بتسجيل رابط صفحتك على هذا الموقع.

– ولا تقلق فلن يكون هناك أي ضرر على حسابك الشخصي وإنما هو مجرد خداع المحركات الفيس بوك وإخفاء اسمك حتى تزيل الحظر ولكن يجب التأكد من صحة البرنامج حتى لا يكون هناك خطر على حسابك.  كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

كيف اعرف من حذفني و من قام بعمل حظر لي على موقع فيس بوك

تتنوع الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة من قام بحظرك على الفيس بوك وهى:

  1. الطريقة الأولى: حاول أن ترسل إلى هذا الشخص احد الرسائل فإن لم تتمكن من إرسالها أو ظهر لك اسم الشخص ( مستخدم فيس بوك) وليس باسمه الحقيقي فمعناه أنه قد قام بحظرك.
  2. – الطريقة الثانية: انه تقوم بالبحث في Google عن اسمه على الفيس بوك فان لم يظهر ل كاو ظهر لك كلمة sorry  فقد قام بحظرك.
  3. الطريقة الثالثة: أن تقوم بالبحث عنه في محرك البحث على الفيس بوك فان لم تجد صفحته وصورته الشخصية فمعناه أنه قد حذف حسابك أو قام بعمل البلوك. 
  4.  الطريقة الرابعة: أن تطلب من صديق لك على الفيس بوك بالبحث عن هذا الشخص فإن وجد حسابه وأنت لم تجده من خلال حسابك بمعناه انه مازال نشط على الفيس بوك ولكن قام بحظرك.