عرب بوكس

طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين

طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين جواز السفر هو الوثيقة الحكومية الرسمية التي تمنح الفرصة للسفر، وتحتوي على كافة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بصاحبها من اسم وجنسية وهوية وغيرها.

ما هي طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين

من أهم الأشياء التي يهتم بها المغتربين والمقيمين في خارج أراضي بلادهم هو جواز السفر ومتابعة صلاحيته وتحديث بياناته، ولذلك فقد حرصت الإدارة العامة للجوازات على طرح أحد المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بها والتي تهدف من خلاله توفير العديد من الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية وتشرف على تطبيقها الإدارة العامة للجوازات، بهدف تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية للمواطنين الوافدين والمقيمين في داخل المملكة، ولتخفيف الأعباء الناتجة عن إنجاز المعاملات الحكومية.

وقد قامت الحكومة بإطلاق منصة أبشر الإلكترونية والتي يتم من خلال تسجيل الدخول إليها الحصول على كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة دون مواجهة أي عوائق أو عراقيل ودون الحاجة إلى التوجه للجهات المختصة والمعنية ومن بين تلك الخدمات طريقة تحديث معلومات جواز السفر للمقيمين وهو ما سوف نلقي عليه الضوء في الفقرات التالية.

طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين من خلال أبشر

طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين عبر منصة أبشر الإلكترونية هذا الموقع الإلكتروني الذي يتم من خلاله الاستعلام عن جميع خدمات المملكة، وسوف نقدم لكم في الفقرات التالية أهم خطوات تحديث بيانات جواز السفر الخاص بالمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تسجيل الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية والتي يحب اتباعها على النحو التالي:_ 

  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من هنا، ثم يتم تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.
  • يقوم المستخدم بالضغط على قطاع الجوازات.
  • وبعد ذلك يتم النقر على الأيقونة الخاصة بتحديث معلومات جواز السفر للمقيمين، وبعدها يختار بداية الاستخدام.
  • في هذه الخطوة سوف يتطلب تحديد ما إذا كان المقيم تابع أن مكفول ويتم اختيار ذلك من أحد القوائم التالية :_ قائمة التابعين أو قائمة المكفولين.
  • سوف تظهر على الشاشة خانة فارغة يجب إدخال اسم المقيم بها.
  • وبذلك ستظهر على الشاشة صفحة جديدة تتطلب إدخال بعض البيانات والمعلومات التي تتعلق بجواز السفر يجب أن يتم كتابتها بطريقة صحيحة، مع مراعاة الدقة وتتمثل في : رقم الجواز الجديد، تاريخ تجديده، تاريخ انتهاءه، البلد المصدرة للجواز، والمدينة المصدرة لجواز السفر، بالإضافة إلى كتابة الرمز المرئي الظاهر على الشاشة للتأكد من أن المستخدم إنسان.
  • وبعد التأكد من صحة البيانات والمعلومات السابقة يتم الضغط على اختيار تحديث معلومات الجواز.
  • بعد ذلك سوف تظهر على الشاشة بعض الشروط والأحكام الأساسية التي يجب قراءتها بدقة وبعد ذلك يتم وضع علامة على خيار أوافق على الأحكام والشروط.
  • وأخيرًا يتم الضغط على زر تأكيد.

وباتباع تلك الخطوات السابقة يمكن صاحب العمل أن يقوم بنقل معلومات جواز السفر القديم إلى جواز السفر الحديث.

طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين

المزيد من المشاركات

الرسوم المالية المستحقة لنقل معلومات الجواز القديم إلى الجواز الحديث

أفادت الجهات المختصة وهي هيئة الدعم الفني لإدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية بأنه لم يتم فرض أي رسوم مالية مستحقة الدفع في مقابل الانتهاء من نقل المعلومات والبيانات من جواز السفر القديم إلى جواز السفر الحديث، مما يعني بأنه لا توجد أي رسوم مالية لذلك.

كما يمكن التواصل من وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها والدخول المباشر بالضغط على الرابط التاليinfo@mofa.gov.sa 

أو الاتصال هاتفياً على الأرقام التالية:

٠٠٩٦٦١١٤٠٥٥٠٠٠

٠٠٩٦٦١١٤٠٦٧٧٧٧ 

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

خطوات الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1441 عبر تطبيق توكلنا is highly popular post having 5 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB