كيف تكتب شهادة خبرة باحترافية عالية

إيمان عادل
2021-10-15T07:57:16+03:00
منوعات
إيمان عادلتعديل محمدآخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 7:57 صباحًا
كيف تكتب شهادة خبرة باحترافية عالية

أصبحنا في عصر الشهادات والوثائق الرسمية ولهذا يتم التساؤل عن كيف تكتب شهادة خبرة باحترافية ، فكل شيء يلزمه توثيق ودليل على صدقه حتى مجالات العمل والوظائف التي سبق والتحقت بها وأبليت بها بلاء حسنًا تحتاج إلى شهادة خبرة كي تكون من العوامل التحفيزية.

شهادة الخبرة

مجالات الحياة التي تتطلب أن يكون الإنسان على خبرة ودراية بها عديدة منها الجانب الاجتماعي والجانب السيكولوجي وأيضًا الجانب المهني، وهو الذي نحن بصدد الحديث عنه بالتحديد اليوم، فأي مجال يمتهنه الإنسان يحتاج إلى مجموعة من الخبرات والممارسة حتى يتقنه، وهذا هو ما يميز عامل عن الأخر.

فهناك البعض الذي يتعامل مع أي مهنة أو حرفة باعتبارها واجب وروتين يقوم بأدائه بشكل يومي بغرض كسب المال فقط دون التطلع لاكتساب الخبرات والمهارات التي تؤهله للارتقاء، وهناك من يسعى لاكتساب المهارات وكسب المال أيضًا.

وخلال فترة ممارسة أي عمل يتم إتقانه ويحتاج في نهايته إلى شهادة تثبت فترة عمله وممارسته للمهنة داخل المؤسسة حتى تكون من الأدلة الداعمة له عند تقديمه في أي مؤسسة عمل أخرى وتكون بمثابة تزكية على خبرته طوال فترة عمله.

ومن هنا جاءت أهمية ظهور شهادة الخبرة، فهي الوثيقة الرسمية التي تثبت عمل الشخص في مؤسسة ما سواء تابعة للقطاع العام أو القطاع الخاص، وتشمل هذه الوثيقة العديد من التفاصيل التي من أبرزها فترة عمل الموظف واسم الشركة والقطاع الذي عمل به وغيرها الكثير من التفاصيل الهامة.

وتعتبر هذه الوثيقة من الأوراق الهامة التي على الشخص الاحتفاظ بها وتقديمها ضمن أوراقه في حين التقدم للحصول على وظيفة أو عمل في مكان آخر، والسؤال الأهم الآن هو كيف تكتب شهادة خبرة باحترافية؟

فهي من النقاط الشائعة التي تشغل بال الكثير من العاملين، فكي تكون شهادة الخبرة من مصادر القوة ويتم الاعتراف بها لابُد من كتابتها بطريقة احترافية وبخطوات مثالية وهذا ما سوف نتطرق إليه فيما يلي.

كيف تكتب شهادة خبرة باحترافية

قد يظن البعض أن كتابة شهادة الخبرة من لأمور الصعبة ويبدءان في البحث عن أشخاص مختصة لكتابتها، والحقيقة أن الأمر في غاية البساطة فقط يتطلب إتباع بعض الخطوات الأساسية التي تضمن الوصول إلى النتيجة الاحترافية في النهاية.

الشكل العام لشهادة الخبرة

شهادة الخبرة لابُد وأن تكون على ورقة مطبوعة بشعار الشركة أو المؤسسة التي قد سبق للموظف العمل بها، وتبدأ بعبارة شهادة اعتماد خبرة وتنتهي بتوقيع مدير العمل.

محتوى شهادة الخبرة

كل من يتساءل حول كيف تكتب شهادة خبرة باحترافية لابُد وأن يكون على دراية تامة بمحتوى شهادة الخبرة والبيانات التي يجب أن تحتويها ويتم كتابتها، ومن أبرز تلك البيانات ما يلي:

تاريخ كتابة شهادة الخبرة وهذا يكون موقعه في رأس الصفحة.

المعلومات الشخصية الخاصة بالموظف مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف المحمول وأيضًا البريد الالكتروني.

المسمى الوظيفي للعامل ومن خلاله يتم شرح ووصف المهام الوظيفية التي كان يقوم بها الموظف طوال فترة عمله داخل الشركة أو المؤسسة.

تاريخ بداية العمل وتاريخ نهايته وهنا يتم كتابة التاريخ الذي بدأ الموظف به بالعمل لدى الشركة، وكذلك تاريخ الاستقالة وإنهائه للعمل.

طبيعة العمل والمقصود به هو إذا كان العمل ذات دوام كلي أو جزئي مع ذكر عدد ساعات العمل.

معلومات عن الشركة الذي عمل به الموظف واكتسب منها خبراته ومهاراته، مع ضرورة ذكر العنوان الخاص بها بشكل تفصيلي.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق