عرب بوكس

نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا افعل

نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا افعل، يبادر هذا السؤال الى ذهن العديد من السيدات التي تحرص على منع الحمل باتباع وسيلة أقراص منع الحمل جينيرا، بإمكانك عزيزتي القارئة متابعة السطور التالية وحتى نهاية المقال لمعرفة الاجابة على هذا السؤال نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا افعل ؟

نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا افعل

نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا افعل

طريقة استخدام حبوب جينيرا لأول مرة

حبوب جينيرا من أفضل أقراص منع الحمل التي ينصح بها كثير من الأطباء، كون تناول هذه الأقراص لا يسبب اى ضرر على الرحم، إذا كانت لديك رغبة في اتباع هذه الوسيلة، في هذه الحالة عليك تناول القرص الأول خامس يوم من الدورة الشهرية، تناول الأقراص بانتظام حتى آخر قرص وعددهم 21 قرص، قرص واحد يوميا في الموعد نفسه وبعد الانتهاء من الشريط بالكامل ستلاحظين نزول دم الحيض من 4 ايام على الاكثر من التوقف عن تناول الأقراص، أثبتت هذه الأقراص قدرتها على منع الحمل مقارنة بكثير من أقراص منع الحمل التي تتسبب في الحمل المفاجئ بالرغم من تناولها بانتظام، أما عن مكونات الأقراص وطريقة عملها فهي على النحو التالي:

أولا: مكونات حبوب جينيرا

تحتوي هذه الحبوب الشهيرة على هرمون البروجستيرون والاستروجين على حد سواء، وهذا هو سر فعاليتها.

ثانيا: طريقة عمل اقراص جينيرا

 حيث تعمل هذه الهرمونات على زيادة افرازات عنق الرحم، الافرازات سميكة عن الحد الطبيعي، وهذا الأمر من شأنه صعوبة وصول الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم، هذا بالاضافة الى الافراج عن البويضة.

نسيت حبوب منع الحمل في الاسبوع الاول

نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا افعل ؟ مشكلة نسيان تناول أقراص حبوب منع الحمل كثيرا ما تتعرض لها السيدات خاصة في الاسبوع الاول، ويبقى السؤال ماذا نفعل أبان التعرض الى هذه المشكلة، بإمكانك سيدتي تناول القرص حال تذكره مهما كان الوقت الذي مر على نسيان تناول الحبوب، مع مراعاة عدم انتظار القرص التالي من أجل تناولهما معا، في حال مرور 12 ساعة فقط ليس هناك اى داعى للقلق، احتمال حدوث الحمل ضعيف للغاية.

نسيان حبوب منع الحمل لمدة يومين

نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا افعل ؟ في حال مرور أكثر من 12 ساعة على تناول آخر حبة من اقراص جينيرا، في هذه الحالة يمكنك تناول قرصين معا في وقت واحد، وهذا يستدعي القلق باعتبار أن نسبة حدوث الحمل ترتفع عن الحالة السابقة، ولهذا ننصحك سيدتي باختيار وسيلة أخرى لمنع الحمل لتجنب حدوث الحمل بشكل مفاجئ.

نسيت حبوب منع الحمل 3 ايام

نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا افعل ؟ اذا كنت نسيت تناول حبوب منع الحمل 3 ايام او اكثر، في هذه الحالة يمكنك تناول الحبة التي قمت بتذكرها في الحال، هذا إلى جانب تناول الحبة المخصصة إلى ذلك اليوم ولكن في الموعد المحدد لها، اما باقي الحبوب بامكانك اهمالها وفي حال الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية مع الشريك، ننصحك في هذه الحالة باستخدام وسائل منع حمل اضافية مثل حبوب منع الحمل الإسعافية أو الواقي الذكري، بإمكانك ضبط المنبه لتناول حبوب منع الحمل يوميا في الموعد نفسه، فهذه الطريقة من شأنها مساعدتك سيدتي على تذكر تناول الحبوب في موعدها.

الاثار الجانبية لحبوب منع الحمل جينيرا

تشكو كثير من السيدات من العديد من الأعراض الجانبية أثر تناول حبوب جينيرا، وفي هذه الحالة بإمكانك متابعة الطبيب المختص من أجل تغيير نوع حبوب منع الحمل إذا كانت لديك رغبة في ذلك، اما عن الاعراض فهي تتمثل فيما يلي:

  • الشعور الدائم بالرغبة في الغثيان.
  • احتباس السوائل داخل الجسم.
  • الشعور بآلام البطن.
  • الصداع.
  • تقلب المزاج بشكل واضح.
  • زيادة وزن الجسم.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

اضرار حبوب منع الحمل جينيرا is highly popular post having 1 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB