عرب بوكس

تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة

تخصصات جامعة الامام عن بعد تعمل جامعة الامام عن بعد باتباع نظام التعليم عن بعد، وذلك نظرا لأن التعليم عن بعد من الوسائل التكنولوجية الحديثة، التي تم اتباعها من قبل عدد كبير من الجامعات خاصة الجامعات الحديثة والمتطورة، كما وفرت الجامعة إلى كافة طلابها خدمات تقديم الشهادات على هذه المواقع الإلكترونية، وبالتالي أصبحت عملية التعليم ميسرة جدا على هؤلاء الأشخاص، حيث يمكنهم التواصل مع الاساتذة بسهولة لتلقي العلم، وسوف نوضح في هذا المقال مجموعة التخصصات العلمية التي يتم تدريسها داخل جامعة الامام.

تخصصات جامعة الامام عن بعد

تخصصات جامعة الامام عن بعد تهتم إدارة جامعة الامام عن بعد إلى توفير كافة التخصصات العلمية التي يرغب أي من الطلاب في دراستها، وأيضا تحرص إدارة الشركة على إدخال جميع التخصصات بصفة مستمرة، والتي من خلالها تستطيع أن تلبي متطلبات المجتمع في مختلف المجالات، وهذه التخصصات تتمثل في؛

  • كلية الشريعة؛ حيث تعتبر كلية الشريعة من الكليات المتاحة للتعلم عن بعد، ويدرس في هذه الكلية التخصصات التالية؛
  • كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء، وهو تخصص متفرع إلى عدد من التخصصات الفرعية والتي منها، تخصص المحاسبة والأنظمة.
  • كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية؛ ويتوافر داخل هذه الكلية التخصصات التالية، والتي تكون عن بعد، وهو تخصص الإدارة وتخصص الاقتصاد.
  • كلية أصول الدين؛ كما يستطيع الطلاب في هذه الجامعة الالتحاق بتخصص أصول الدين.
  • كلية اللغة العربية؛ ويتوفر داخل كلية اللغة العربية تخصص وحيد للطلاب يتمثل في اللغة العربية.

ما هو نظام الفصل التحضيري وشروط الالتحاق به

يتمثل نظام الفصل التحضيري في فصل دراسي واحد يتم الالتحاق به من قبل طلاب الانتساب الحديث والمطور، ولا يتم قبول طلاب الانتساب العادي، كما يخضع الطالب قبل قبوله للالتحاق بهذا الفصل إلى عدد من الاختبارات التي تتم أيضا خلال الموقع الإلكتروني، وفي حالة قبول الطالب في الإنضمام إلى هذا الفصل، يتم تدريس جميع المواد المقررة من خلال الإنترنت أي يتم عن بعد، وبالتالي لا يكون هناك تسجيل حضور إلى هؤلاء الأشخاص، أو مقاعد خاصة بهم داخل مبنى الجامعة أو الحرم الجامعي.

تخصصات جامعة الامام عن بعد
تخصصات جامعة الامام عن بعد

تخصصات جامعة الامام عن بعد شروط ومعايير القبول للانتظام في الجامعة

  • تخصصات جامعة الامام عن بعد يشترط لقبول الطالب الإنضمام إلى هذه الجامعة أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية التابعة للجامعة أو ما يعادلهما، ولا يشترط أن يكون الطالب حاصل عليها من داخل المملكة فقد يكون من الخارج.
  • يجب أن لا يكون قد مر على حصول الطالب على الشهادة الثانوية مدة تزيد على سنتين، وهذا الشرط خاص بالمتقدمين لمسار العلوم الصحية، كما أنها لا تزيد على خمس سنوات بالنسبة إلى المتقدمين للمسارات الأخرى.
  • كما يشترط أن لا يكون الطالب المتقدم قد تعرض إلى جزاء الفصل من أي جامعة لأسباب تأديبية.
  • كما يشترط أن يكون المتقدم قد اجتاز الاختبار الطبي دون أي مشاكل.َ
  • في الحالة التي يكون فيها المتقدم مقيد في وظيفة سواء كانت وظيفة حكومية أو خاصة، يجب أن يقدم موافقة من جهة العمل بقبولها التحاقه بالجامعة.
  • يشترط أن يجتاز المتقدم الاختبارات الصحية التي تجريها كلية الطب.
  • لا يتم القبول في الكليات العلمية إلا في الكليات العلمية التي تتمثل في كلية علوم الحاسب والمعلومات وكلية العلوم وكلية الهندسة وكلية الطب وكلية الإعلام والاتصال خاصة قسم الجرافيكس والوسائط المتعددة. إلا على الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمي وأيضا خريجي المعاهد العلمية التابعة إلى الجامعة، ولكن يشترط اجتياز السنة التحضيرية الخاصة بخريجي المعاهد العلمية بالنسبة إلى الطلاب المتقدمين لمقر الجامعة.