عرب بوكس

الاستعلام عن عامل وافد وزارة العمل

الاستعلام عن عامل وافد كثيرين من العمال الوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية يرغبون في التعرف على كيفية الاستعلام عن عامل وافد إلى المملكة، وهي أحد أفضل الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الحكومة بهدف التسهيل على الوافدين وكذلك التسهيل على المواطنين، بالإضافة إلى أن تلك الخدمات الإلكترونية توفر الكثير من الوقت والجهد على السادة المواطنين وكذلك العمالة الوافدة.

هذه الخدمة تتس لك التعرف على جميع البيانات المختصرة المتعلقة بأي عامل وافد، حيث تتعرف على ما إذا كان ما زال يمارس عمله أم لا، وهل الترخيص الخاص به ما زال سارياً أم لا، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على نطاق المؤسسة التي يعمل لديها فقط برقم الهوية.

الاستعلام عن عامل وافد

العمالة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية

وصلت العمالة الوافدة إلى أراضي المملكة العربية السعودية إلى نحو 42% من نسبة العمالة بشكل عام في الوظائف المختلفة في شتى أجهزة وهيئات المملكة، تلك النسبة من العمالة الوافدة تشكل حوالي 31% من نسبة السكان في مختلف مدن المملكة، ولهذا كان لابد من اهتمام الحكومة السعودية بتسهيل الخدمات التي يحتاجها هؤلاء الوافدين.

فكان التفكير في رفع بعض تلك الخدمات إلى شبكات الويب، وإتاحتها بشكل إلكتروني لتسهيل كافة أشكال الراحة للوافدين وكذلك المواطنين من خلال طرح تلك الخدمات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى التوجه نحو أية هيئة أو مؤسسة حكومية، وكان من بين تلك الخدمات هي خدمة الاستعلام عن عامل وافد في مكتب العمل برقم الإقامة أو من خلال رقم الجواز وكذلك عن طريق رقم الحدود.

كيفية الاستعلام عن عامل وافد

يمكنك الاستعلام عن أي عامل وافد إلى مكتب العمل في المملكة العربية السعودية

  • من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم التوجه إلى الجهة اليمنى من الصفحة التي تظهر أمامك، قم بالضغط على خانة الخدمات، ثم اختر خانة دليل الخدمات التي تنقلك إلى عدة اختيارات، اختر من بينها خانة الاستعلام الإلكتروني.
  • ستظهر أمامك اختيارات متعددة من بينها اختيار الاستعلام عن عامل وافد، قم بالضغط عليها ثم اضغط على اختيار بدء الخدمة، وبالتالي سوف تنتقل إلى صفحة جديدة تطلب منك تسجيل بعض البيانات الشخصية في الحقول الفارغة المتاحة أمامك، من بين تلك البيانات رقم الإقامة ورقم الجواز، وكذلك يمكن طلب تسجيل رقم الهوية في حالة كونك مواطن.
  • بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى سيطلب منك الموقع اختيار جنسية العامل الوافد، ثم اضغط على كلمة بحث عقب التأكد من جميع البيانات التي قمت بإدخالها، على الفور ستظهر أمامك جميع البيانات التي تبحث عنها فيما يخص العامل الوافد، حيث يظهر أمامك الاسم الرباعي الخاص به، وكذلك الرقم الذي يحمله وأيضاً اسم المنشأة أو الهيئة التي يعمل بها.

الاستعلام عن وافد هارب

أصدرت وزارة العمل السعودية خدمة إلكترونية جديدة، تتيح للمواطنين الاستعلام عن موظف وافد هارب في المملكة، بالإضافة إلى توفير خدمات الإبلاغ عن هذا الموظف الهارب، تلك الخدمة استطاعت أن تساعد أصحاب الهيئات والمؤسسات في الحفاظ على حقوقهم من خلال الإبلاغ عن العمال الهاربين، حتى لا يترك لهم المجال في العمل لدى آخرين.

كما يمكن الاستعلام عن العامل الوافد قبل التعاقد معه وتشغيله، ومعرفة إن كانت لديه أية بلاغات أم لا، وذلك من خلال منصة الخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي تتيح لك الاستعلام عبر استخدام رقم الجواز الذي يحمله العامل، أو رقم الإقامة الخاصة به، ومجموعة أخرى من البيانات الشخصية له التي يتم إدخالها في بوابة وزارة العمل.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

عمل فورمات للسامسونج عن طريق الكمبيوتر is highly popular post having 1 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB