استعلام عن موظف وافد

هبه سامي
2021-09-09T00:12:23+03:00
خدمات
هبه ساميآخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 12:12 صباحًا
استعلام عن موظف وافد

استعلام عن موظف وافد في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى موقع ابشر والخاص بوزارة الداخلية، والذي تم إطلاقهما تسهيلا على المواطنين والوافدين على حد سواء، وذلك للتواصل مع الوزارة للتعرف على كافة البيانات الخاصة بالموظفين والعمال الوافدين التابعين للشركات الخاصة والمكفولين لعدد من المواطنين السعوديين بدون جهد وفي أقل وقت، ويمكن ذلك أيضا لعدد كبير من الوافدين في نفس الوقت.

استعلام عن موظف وافد نقل كفاله

من الخدمات المميزة والميسرة التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، هي خدمة استعلام عن موظف وافد، وذلك للعديد من الأسباب ويعتبر من أكثر الخدمات المطلوبة عند الاستعلام هي خدمة نقل الكفالة والتي أتاحتها المملكة بكل سهولة مؤخرا تسهيلا على العمالة والمواطنين في توفير فرص العمل المختلفة.

تعتبر خدمة نقل الكفالة من الخدمات المميزة ويتم إتباع الإجراءات بعد موافقة الكفيل الأول على نقل كفالة الوافد، وقد أتاحت المملكة بعض الحالات الخاصة التي لا تحتاج موافقة الكفيل الأول ومنها مرور أكثر من 3 شهور دون تسليم الموظف حقه في الراتب وغيرها، ويمكنك من خلال موقع وزارة العمل التعرف على المزيد من التفاصيل بكل سهولة.

استعلام عن هوية مقيم

من الخدمات المتاحة على موقع وزارة العمل والخاصة بالوافدين هي استعلام عن موظف وافد والتعرف على هويته من حيث الجنسية ومعرفة مكان عمله وخبراته والتعرف على تاريخ تواجده داخل المملكة، كما يمكنك الاستعلام عن الكفيل وإذا تم نقل كفالته أكثر من مرة أو لا وتاريخ الكفالة بالكامل وغيرها من التفاصيل المميزة.

الاستعلام عن هوية مقيم يسهل العديد من الإجراءات على الكفيل والمكفول في إنهاء الإجراءات الرسمية الخاصة بكل منهم وتسديد المصاريف القانونية الملزمة للجهات الحكومية المختصة، كما أن تجديد الإقامة وتجديد البيانات الخاصة بالمواطن الوافد من الإجراءات الهامة والتي تساعد بشكل مباشر في تسهيل العديد من الإجراءات.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

استعلام عن موظف وافد

يمكنك من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التعرف على خدمات عديدة ومميزة من خلال تسجيل الدخول على الموقع وتسجيل رقم المرور وتحديد الخدمات الإلكترونية للدخول إلى عالم مميز من الخدمات الكثيرة المتاحة على الموقع، يمكنك استعلام عن موظف وافد من خلال إدخال رقم الإقامة أو رقم الجواز الخاص بالموظف أو العامل.

الخدمات التي يوفرها الموقع تتيح لكل مواطن أو وافد التعرف على الرسوم المقررة المطلوب سدادها لمكتب العمل، والتعرف على وسيل السداد والتحقق من السداد وذلك للتحقق من إنهاء كافة الالتزامات المفروضة على الوافدين دون التعرض للمساءلة القانونية. 

استعلام عن تغيب وافد

يتيح موقع وزارة العمل بالإضافة إلى موقع ابشر استعلام عن موظف وافد وكذلك التعرف على مدى التزامه تجاه العمل وتجاه القوانين الخاصة بالبلاد، كما يمكنك من خلال الموقع تقديم البلاغات المختلفة في حالة تغيب أو تأخر أحد العمال أو الموظفين عن العمل بشكل دائم وكذلك في حالة هروبه أو ارتكابه عدد من المخالفات.

ومن خلال كافة البيانات المسجلة عن الوافدين يمكن ملاحقاتهم قانونيا للمعا قبتهم عن الجرائم التي تم القيام بها، كما أن ذلك من الامور المميزة حتى لا يقع أحد المواطنين فريسة لكفالة أحد الوافدين وبالتالي التعرض للمساءلة القانونية، حماية المواطنين والوافدين من الأمور الهامة التي تسعى لها المملكة للحفاظ على أمن البلاد.

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يمكنك عند استعلام عن موظف وافد التعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة بترخيص الإقامة الخاصة بكل موظف أو عامل، والتعرف على مدة سريان الإقامة وكذلك الرسوم الواجب سدادها لتجديد الإقامة.

ويجب على المواطنين والموظفين على حد سواء الانتباه لتاريخ تجديد الإقامة والتحقق من صلاحيته بشكل دوري وذلك لعدم التعرض العقوبات المختلفة والتي نصت عليها وزارة العمل داخل المملكة، كما يمكنك التعرف على كافة القوانين والإجراءات المطلوبة من خلال موقع الوزارة أو موقع ابشر لمزيد من السلامة والأمان.

رابط مختصر