عرب بوكس

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الاقامة

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الاقامة جواز السفر الخاص بالشخص الوافد هو عبارة عن وثيقة رسمية معتمدة من قبل الحكومة بأحقيته في السفر إلى أحد الدول المحددة، يتم إصداره من قبل وزارة الداخلية الخاصة بالبلد القادم منها ويحمل رقم خاص به، كما أنه يتضمن كافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة لحامله، مع ضرورة وجود صورة شخصية، كما أنه يحتوي على عدد مرات السفر والتنقل.

أما فيما يتعلق بالوافدين إلى المملكة العربية السعودية أو المقيمين بها فيتم منحهم رقم خاص بهم وهو رقم الحدود أو رقم الإقامة والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن كافة الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة لهم، حيث أنه في أغلب الأحيان عند القيام ببعض الإجراءات الحكومية اللازمة يتطلب إدخال رقم الحدود، وسوف نوضح فيما يلي كيفية الاستعلام عن رقم الحدود برقم الاقامة.

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الاقامة

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الاقامة: رقم الحدود هو عبارة عن مجموعة من الأرقام التي لا تتعدى أربعة أرقام وهي مكتوبة على جواز السفر بخط اليد الأشخاص الوافدين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ويعتبر بمثابة رقم الإقامة بالنسبة الوافدين الجدد الذين يحصلون عليه إلا أن يتم صدور الإقامة الخاصة بهم.

والاستعلام عن يجب اتباع بعض الخطوات الأساسية البسيطة، ولكن يجب أولا تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية من هنا.

  • ثم بعد ذلك يتم الدخول إلى أبشر الجوازات السعودية وذلك من خلال الضغط المباشر على الرابط الخاص بها، ويتم ذلك من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية الخاصة به، ثم كلمة المرور الخاصة به، وكتابة الرمز المرئي الظاهر على الشاشة وذلك للتأكد من أن المستعلم إنسان وليس روبوت آلي.
  • بعد التأكد من صحة البيانات السابقة يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • سوف تظهر على الشاشة قائمة منسدلة يجب اختيار الخدمات الإلكترونية، ومنها ننتقل إلى الجوازات، ثم الضغط على إصدار الإقامة .
  • يجب الانتظار لعدة ثواني معدودة سوف يظهر على الشاشة رقم الحدود فوراً.

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الاقامة

الاستعلام عن كافة بيانات الشخص المقيم أو الوافد

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بطرح العديد من الخدمات الإلكترونية والاستعلامات والتي تتمثل في الاستعلام عن المخالفات المرورية، الاستعلام عن أحقية الحج، الاستعلام عن بعض الغرامات المالية المستحقة،  وغيرهم الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى، وذلك من خلال تسجيل الدخول المباشر إلى منصة أبشر الإلكترونية، وسوف نقدم فيما يلي كيفية الاستعلام عن إصدار الإقامة برقم الحدود كخير مثال عن الخدمات التي تطرحها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية للوافدين.

الاستعلام عن إصدار الإقامة برقم الحدود

وهي من الخدمات الإلكترونية المتاحة والتي يستعلم عنها الكثير من الوافدين والمقيمين بالمملكة، بالإضافة إلى أصحاب العمل الذين يعملون لديهم مجموعة كبيرة من المقيمين وذلك لضمان الإقامة الصحيحة لهم وفقاً لما وضعته وزارة الداخلية من شروط؛ والاستعلام عن ذلك يجب اتباع الخطوات التالية بطريقة مباشرة وصحيحة

  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية من هنا.
  • يتم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية وذلك من خلال الحساب الخاص بالمستخدم عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • يتم الانتقال إلى خدمة إصدار الإقامة.
  • يجب الانتظار لعدة ثواني سوف تظهر على الشاشة كافة المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بالإقامة.
  • أما في حالة الرغبة عن إصدار الإقامة يتم الضغط مباشرة على الأيقونة الخاصة بإصدار الإقامة الظاهر على الشاشة.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين is highly popular post having 3 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB