طريقة الاستعلام عن الخروج النهائي الكترونيا

هبه سامي
خدمات
هبه ساميتعديل محمدآخر تحديث : الأحد 2 فبراير 2020 - 9:54 صباحًا
طريقة الاستعلام عن الخروج النهائي الكترونيا

الاستعلام عن الخروج النهائي يبحث الكثيرين من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها عن طرق الاستعلام عن الخروج النهائي، نقدم لكم في هذا المقال الدليل الشامل عن كيفية الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي، إذ أن خدمة الاستعلام عن خروج نهائي هي خدمة توفرها مديرية الجوازات في المملكة للتسهيل على الوافدين والمقيمين، مع إمكانية طباعة التأشيرة ومعرفة نوعها أيضاً.

الاستعلام عن الخروج النهائي

الاستعلام عن الخروج النهائي

تأشيرة الخروج النهائي

من خلال بوابة أبشر الخاصة بمديرية الجوازات أصبح بإمكانك الآن الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي الخاصة بك إذا كنت مقيم أو وافد، كما يمكنك معرفة صلاحية تلك التأشيرة وتاريخ انتهاء الصلاحية أيضاً، خاصة وأن المملكة العربية السعودية تضع قوانين صارمة تخص الخروج النهائي من أراضي المملكة.

حيث يحدد القانون السعودي مدة أقصاها شهرين لمغادرة المملكة منذ صدور التأشيرة، وإذا تجاوز الشخص المقيم أو الوافد المدة المحددة وهي 60 يوماً، يدفع غرامة تقدر بألف ريال سعودي ليتمكن من مغادرة البلاد بشكل سليم، ويسمح له بالعودة إلى البلاد مرة أخرى في حالة حصوله على فيزا تسمح له بدخول السعودية أو عقد عمل جديد في المملكة.

الاستعلام عن الخروج النهائي بالاسم

يمكنك الاستعلام عن خروج النهائي بكل سهولة من خلال زيارة بوابة أبشر الإلكترونية، وقم باختيار خانة خدمات الجوازات ومن خلالها يمكنك اختيار خانة التأشيرات، سوف يطلب منك الموقع تسجيل جميع البيانات الخاصة بك في الحقول الفارغة، مثل تسجيل اسم صاحب التأشيرة بنفس الشكل المكتوب به في جواز السفر دون تغيير أو تعديل إطلاقاً. 

كما يتم طلب إدخال بيانات أخرى مثل رقم إقامة صاحب التأشيرة، بالإضافة إلى رقم جواز السفر، عليك التأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها وأنها مطابقة تماماً لما هو وارد في جواز السفر ثم اضغط على اختيار التأكيد، حتى تظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة، بدءاً من الموعد المحدد للخروج بشكل نهائي من المملكة، وكذلك تظهر الصلاحية المقررة لتلك التأشيرة.

مع العلم أنه من اللازم طباعة البيانات التي تتعلق بالتأشيرة فور ظهورها، والاحتفاظ بهذه البيانات سواء على الجوال أو مطبوعة لتتمكن من خلالها تذكر موعد مغادرة البلاد بشكل نهائي،  حتى لا تتعرض إلى نسيان ذلك الميعاد مما قد يعرضك إلى دفع غرامة مالية قدرها حوالي 1000 ريال سعودي، وذلك لتسمح السلطات السعودية لك بمغادرة البلاد.

الاستعلام عن الخروج النهائي برقم الإقامة

تتيح بوابة أبشر إمكانية الاستعلام عن الخروج النهائي برقم الإقامة بشكل يسير دون أية معوقات، من خلال الوصول إلى منصة أبشر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية الجوازات، ثم الضغط على اختيار الاستعلامات الإلكترونية، ومنها تظهر أمامك عدة اختيارات اختر من بينها خانة الجوازات، ستظهر أمامك صفحة تتضمن اختيارات متعددة، اختر خانة تأشيرة الخروج النهائي.

ستظهر أمامك صفحة تتضمن بعض الحقول الفارغة، من بينها حقل رقم الإقامة، قم بكتابته بشكل سليم، أو قم بكتابة رقم هوية الكفيل الذي تتبعه، ثم أتبع ذلك بكتابة رقم التأشيرة أو رقم الجواز وبعدها قم بالضغط على اختيار استعلام، حتى تظهر أمامك كافة تفاصيل التأشيرة وموعد انتهاء صلاحيتها حتى تغادر المملكة قبل انقضاء ذلك الموعد.

الاستعلام عن الخروج النهائي عبر بوابة وزارة الداخلية

قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بخدمات وزارة الداخلية السعودية، ثم اختر خانة المزيد من قائمة الجوازات، بعد ذلك يمكنك اختيار خانة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي، سوف تظهر أمامك صفحة تطلب تسجيل بعد البيانات منها رقم الإقامة و رقم هوية الكفيل ورقم الجواز أيضاً، قم باختيار خانة التأكيد حتى تظهر نتائج الاستعلام أمامك.

رابط مختصر