عرب بوكس

الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الاقامة 

الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الاقامة هو أحد الخدمات التي وفرتها وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني الرسمي على الانترنت للتسهيل على الوافدين في دفع كل المستحقات المالية للحكومة وهى رؤية جديدة تتبناها الحكومة السعودية والتي سيأتي بعدها كافه الخدمات الأخرى ويصبح كل الأمور الكترونية وتتم بكل سهولة, كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تولت هذه الأمر أيضا وفعلته على الموقع ابشر للتخفيف من الضغط على موقع وزارة الداخلية ولكي يتسنى للجميع الاستعلام عن كل ما يريد.

كيفية الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الاقامة

تتعدد الطرق المتبعة لعمل الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الاقامة ومن هذه الطرق الدخول على موقع وزارة الداخلية وإتباع الخطوات الآتية:

– أولا: الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية على الانترنت والبحث عن قائمة الخدمات الإلكترونية المقدمة من الحكومة السعودية.

– ثانيا: بعد الدخول على قائمة الخدمات نختار منها الاستعلام العام عن رصيد المعلومات المتبقي وتجده في خانة ديوان الوزارة على يمين الصفحة.

– ثالثا: بعد الضغط عليها تنتظر قليلا لتظهر أمامك قائمة بها خانات فارغة يطلب منك بها تسجيل رقم الهوية أو رقم الإقامة.

– رابعا: وزيادة لاحتياطات الأمانة على الموقع سوف يطلب منك تسجيل رقم الرمز الموجودة أمامك على الموقع حتى يتأكد الموقع من انك لست برنامج روبوت يقوم بالتجسس على البيانات وتغييرها أو سرقة الأموال.

– خامسا: بعد تسجيل تلك البيانات والتأكد من صحتها نقوم بالضغط على موافق أسفل القائمة وتنتظر قليلا حتى تظهر أمامك صفحتك المحملة بكل بياناتك الموجودة على موقع وزارة الداخلية والتي من خلالها يمكنك معرفة كافة البيانات الخاصة بك ومعرفة رصيد المدفوعات وما تم صرفه إلى أي جهة والمتبقي منه.

– سادسا: من خلال هذا الرصيد يمكنك تجديد رخصة الإقامة أو نقل كفالتها أو الاستعلام عن جهات العمل وتجديد جواز السفر وتقديم البلاغات.

الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الاقامة
الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الاقامة

الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الحدود

وهناك طرق أخرى لعمل الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الاقامة وهو نفسه رقم الحدود حيث أن الحكومة السعودية وفرت هذه الطرق للوافدين من الدول الأخرى مثل دول مجلس التعاون الخليجي وباقي الدول العربية الأخرى التي ترسا أبنائها للعمل بالمملكة وكانت هذه الخدمات الالكترونية تعاون من الحكومة مع الوافدين لتسهيل إجراءات الحياة بالمملكة وهذه الطرق هي:

– الخطوة الأولى: وهي الدخول على موقع أبشر الإلكتروني والذي هو الأخر يوفر كل البيانات الخاصة بالوافدين ويخضع لإشراف وزارة الداخلية.

– الخطوة الثانية: تظهر أمامك صفحة بها خانات فارغة لتسجيل الرقم السري الخاص ببيانات الوافد واسمه قم بتسجيلها واضغط على موافق.

– الخطوة الثالثة: تظهر أمامك صفحة أخرى بها جانيا مجموعة من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية, اختر من تلك الخدمات كلمة الخدمات الإلكترونية.

– الخطوة الرابعة: وبعد اضغط انتظر تظهر أمامك خدمات أخرى اختر منها الخدمات العامة للوافدين.

– الخطوة الخامسة: وهى انك تظهر أمامك الخدمات العامة المتاحة للوافدين تختار منها الاستعلام عن الرصيد المتبقي من المدفوعات وتنتظر قليلا.

– الخطوة السادسة: الخطوات السابقة يجب كتابه رقم الرمز المائي الموجودة أمامك على الصفحة لتحقيق مزيد من الأمان وحماية حسابك من السرقات الالكترونية.

– الخطوة السابعة: وهى الأخيرة والتي تظهر أمامك فيها صفحتك وبياناتك على موقع ابشر وعند الحكومة السعودية ويوجد به رصيد المدفوعات الخاص بك وكافة العمليات المالية السابقة على رصيد المدفوعات والمتبقي منه, كما يمكنك زيادة هذه العمليات وطلب تحويلات أخرى.