الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

هبه سامي
2021-10-15T07:10:18+03:00
خدمات
هبه ساميتعديل محمدآخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 7:10 صباحًا
الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين أصبحت عملية الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين سهلة للغاية، حيث أن المملكة العربية السعودية اهتمت مؤخراً بتوفير العديد من الخدمات للسادة المواطنين وكذلك المقيمين فيها، ومن بين تلك الخدمات، هي خدمات التأمين الصحي الشامل، من خلال توفير لهم كافة سبل الدعم الطبي على أعلى مستوى.

الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

أهمية التأمين الصحي للمقيمين

  • لا شك أن التأمين الصحي بشكل عام له أهمية عظمى، وهو الأمر الذي دفع كافة الهيئات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية إلى اعتماد نظام التأمين الصحي ليغطي جميع المقيمين على أراضي المملكة وأسرهم، هؤلاء الذين يعملون في القطاع الخاص بالسعودية.
  • جدير بالذكر أن نظام التأمين الصحي لم يعد مقتصراً على الوافدين إلى المملكة فقط، بل أنه أيضاً أصبح معتمداً لدى معظم المؤسسات الحكومية والهيئات شبه الحكومية أيضاً للموظفين السعوديين والمواطنين بجميع فئاتهم.
  • أما بالنسبة للمغتربين فإن التأمين الصحي له أهمية كبيرة في تخفيف الأعباء الخاصة بالاهتمام الطبي بالمغترب وبأسرته، مع الأخذ في الاعتبار هذا الارتباط بين تجديد الإقامة وتجديد وثيقة التأمين الصحي.

الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

تسعى الجهات الرسمية في الحكومة السعودية إلى تخفيف العبء عن المقيمين على أراضيها، ولذلك قامت بتقديم عدة طرق يمكن للمقيمين من خلالها الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين، من خلال الخدمات الإلكترونية التي تساعدك على الاستعلام عن التأمين الصحي وكافة التفاصيل الخاصة بوثيقة التأمين.

كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي

فور أن تم إصدار نظام التأمين الصحي التعاوني من قبل الحكومة السعودية، أعلنت المديرية العامة للجوازات في بيان أصدرته بهذا الشأن عن ضرورة الوعي إلى وجود ارتباط شرطي بين إصدار إقامة أو تجديدها وبين تجديد وثيقة التأمين الصحي.

ويمكنك الاستعلام عن صلاحية وثيقة التأمين الصحي من خلال طريقتين، الطريقة الأولى هي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس الضمان الصحي والذي يتضمن كافة المعلومات التي تتعلق بوثيقة التأمين الصحي للمقيمين.

كما يمكنك الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال خدمات موقع أبشر الإلكتروني والذي يتبع البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة بوزارة الداخلية، حيث يساعدك هذا الموقع على التعرف على مدة سريان صلاحية وثيقة التأمين وتوقيت انتهائها.

الاستعلام من خلال موقع مجلس الضمان الصحي

قم بزيارة موقع مجلس الضمان الصحي، ثم قم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك، ثم قم بإدخال الرمز المرئي الذي يظهر أمامك واضغط على الاختيار موافق، حتى يظهر لك جميع تفاصيل وثيقة التأمين الخاصة بك.

أهم البيانات التي تظهر لك هي اسم الشركة المسؤولة عن التأمين، و رقم البوليصة الخاصة بوثيقة التأمين، بالإضافة إلى تاريخ انتهاء صلاحية الوثيقة، لذلك فإن تلك الطريقة هي من أبسط الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، كما أنها لا تتطلب وقتاً طويلاً أو أي جهد من المستعلم.

الاستعلام من خلال بوابة أبشر

يمكنك الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال زيارة موقع أبشر، حيث تقوم بالضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية التي تظهر في أعلى يمين الصفحة، حتى تظهر أمامك قائمة طويلة من بينها أيقونة باسم الجوازات.

من أيقونة الجوازات يمكنك اختيار أيقونة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للأشخاص المقيمين فقط، ثم تجد أمامك صفحة تتطلب ملء بعض البيانات الشخصية، مثل رقم الإقامة والرمز المرئي، ثم اضغط على أيقونة عرض حتى تظهر لك نتائج البحث.

تكون النتيجة إما سريان صلاحية التأمين وهنا تظهر النتيجة باللون الأخضر، أو عدم سريانها بعد وهنا تظهر النتيجة باللون الأحمر، مما يتطلب منك ضرورة تجديد وثيقة التأمين الصحي.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق