عرب بوكس

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة هي خدمة الكترونية تقدمها المملكة العربية السعودية حتى يتمكن المواطنين والمقيمين من معرفة مدة صلاحية التأشيرة ووقت انتهاءها، كما تقدم المملكة العربية السعودية هذه الخدمة حتى يكون الشخص على دراية كاملة بكل ما يدور حول التأشيرة، من حيث نوع التأشيرة وبعض التفاصيل الأخرى المهمة بالنسبة للشخص.

تصدر تأشيرة الخروج والعودة بالشهور أو بالأيام، تتراوح مدة التأشيرة التي بالشهور من بين شهر إلى أربعة أشهر، والتي تصدر بعدد الأيام تتراوح ما بين 30 يومًا إلى 120 يومًا، لذلك على المسافر أن يكون على علم بالمدة المحددة له معرفة دقيقة، وقد سهلت المملكة العربية السعودية هذا الأمر الآن وأصبح من السهل معرفة كافة البيانات والمعلومات التي يحتاجها المسافر الكترونيًا.

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية

1- معرفة المعلومات حول تأشيرة الخروج والعودة من المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها المملكة لمواطنيها لتسهيل تلك العملية عليهم.

2- التأشيرة تكون لفترة محددة بدايتها من التاريخ التي صدرت فيه، وغالباً تحدد بستة أشهر أو أقل أو أكثر.

3- في بعض الأحيان يستطيع المقيم من مد هذه الفترة  وذلك يتم من خلال تقديم طلب للمسؤول عن العمل في إدارة الجوازات لمد هذه الفترة.

4- بعد الموافقة على مد فترة التأشيرة في حالة عدم تحديد الفترة المطلوبة تمد إلى 3 أشهر تلقائي.

5- في حالة فقدان التأشيرة يستطيع الكفيل إصدار بديل لها، ولابد من ختم التأشيرة من الجهات الرسمية، ثم إعطاءها للشخص المقيم.

طريقة الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

أشهر طرق الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة هي استخدام موقع ابشر عن طريق الدخول على الموقع واتباع الخطوات التالية.

* بعد الدخول على موقع ابشر من هنا اضغط على الاستعلامات الالكترونية.

* بعد ذلك اختار الاستعلام عن التأشيرة.

* ثم اضغط على خيار “الضغط على الاستعلام العام عن حالة التأشيرة الخاصة بــ الخروج والعودة”.

* سوف تظهر لك صفحة تطلب منك بعض البيانات مثل رقم الإقامة ورقم الهوية، وكتابة الرمز الذي يظهر أمامك في المربع، وكتابة رقم التأشيرة ورقم جواز السفر الخاص بك.

* ثم نضغط على التالي، بعد التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح.

* تستطيع أيضًا أن تقوم بطباعة النتائج بطريقة بسيطة وسهلة للاحتفاظ بها.

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة بطريقة أخرى

1- أولاً يجب عليك الدخول إلى صفحة المديرية العامة للجوازات السعودية من هنا

2- هناك خانات عليك إدخال البيانات فيها وهي: رقم الإقامة، رقم الجواز، رقم التأشيرة، الاسم، تاريخ الميلاد، تاريخ انتهاء الإقامة، تاريخ انتهاء التأشيرة.

3- بعد ملء الخانات السابقة اضغط على تحقق وسوف تنتقل مباشرة إلى تفاصيل خروج وعودة برقم الإقامة.

الفرق بين التأشيرة المفردة والتأشيرة المتعددة

* تأشيرة خروج وعودة مفردة: هذه التأشيرة صلاحية استخدامها مرة واحدة للخروج والعودة، وتكون مدتها شهرين على الأقصى ويمكن مد المدة إلى شهر إضافي برسوم 100 ريال.

* تأشيرة خروج وعودة متعددة: تسمح هذه التأشيرة بالخروج والعودة إلى المملكة أكثر من مرة، وتكون مدتها 3 أشهر برسوم 500 ريال، ويمكن مد المدة إلى شهر إضافي برسوم 200 ريال.

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة من أهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، حيث أن هذا الأمر له أهمية كبيرة لكل المغتربين في المملكة وهو من الأساسيات التي يجب أن يكون المغترب على علم بها، وعندما أصبحت هذه العملية تتم بطريقة الكترونية سهلت كثيرًا على المغتربين والكفيل. تعمل المملكة العربية السعودية دائمًا على الاهتمام بمصلحة مواطنيها والوافدين جنبًا إلى جنب.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

خطوات استخراج استمارة بدل فاقد is highly popular post having 3 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB