الاستعلام عن رصيد المدفوعات منصة أبشر

هبه سامي
2021-10-15T07:03:14+03:00
خدمات
هبه ساميتعديل محمدآخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 7:03 صباحًا
الاستعلام عن رصيد المدفوعات منصة أبشر

الاستعلام عن رصيد المدفوعات هي خدمة إلكترونية تقدمها منصة أبشر الإلكترونية، وهي منصة تابعة للبوابة الرسمية لوزارة الداخلية التي أتاحت فرصة ذهبية لجميع المواطنين والمقيمين في الاستعلام عن رصيد المدفوعات بشكل يسير دون الانتظار في صفوف زحام المؤسسات الحكومية.

خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

أصبح الآن من السهل الاستعلام عن رصيد المدفوعات دون إهدار الوقت والجهد معاً، حيث صار بإمكان جميع المواطنين السعوديين والمقيمين المغتربين أيضاً في شتى أنحاء المملكة التعرف على رصيد مدفوعات مكتب العمل دون التحرك من أماكنهم من خلال رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود أيضاً.

في السطور التالية نوضح لك الخطوات اللازمة من أجل معرفة قدر الرصيد الباقي في المدفوعات عبر إدخال رقم الهوية الخاص بالمواطن أو رقم الإقامة الخاص بالمقيم بشكل سهل ويسير، في موقع أبشر المتخصص في تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

يمكنك الاستعلام عن رصيد المدفوعات وأنت في مكانك من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، واتباع الخطوات التالية :

  • قم باختيار أيقونة ديوان الوزارة التي تظهر منها قائمة كبيرة باسم الخدمات الإلكترونية، ومنها يمكنك اختيار أيقونة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي.
  • ثم تظهر أمامك صفحة خاصة بالبيانات المطلوبة حتى تتمكن من تسجيل إلى موقع أبشر الإلكتروني، ومنها تقوم بتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور الشخصية.
  • فور الانتهاء من تسجيل الدخول في موقع أبشر تظهر أمامك الصفحة الخاصة بالاستعلام عن رصيد المدفوعات، حيث يطلب منك ملء بعض الحقول الفارغة بالبيانات الخاصة بك.
  • تلك البيانات تتمثل في رقم الهوية إذا كنت مواطن سعودي، أو رقم الإقامة إذا كنت مقيم على أراضي المملكة، ثم يطلب منك تدوين الرقم المرئي الظاهر أمامك ويتكون من أربعة أرقام فقط.
  • قم بتأكيد البيانات التي أدخلتها، ثم اضغط على موافق، حتى تظهر أمامك صفحة تعرض كافة التفاصيل حول إجمالي الرصيد الباقي ورصيد رخصة القيادة وأيضاً رصيد الأشخاص المكفولين  والمركبة والجوازات وأخيراً رصيد الاستقدام.

كيفية الاستعلام عن رصيد المدفوعات من خلال رقم الحدود

يعرف رقم الحدود على أنه الرقم الذي تسجيل العامل به عند دخوله إلى أراضي المملكة، و باستخدام هذا الرقم يمكنك الاستعلام من خلال التسجيل في منصة أبشر، حتى تظهر أمامك صفحة تعرض لك الاسم بالكامل ورقم الهاتف، بالإضافة إلى عرض تاريخ الميلاد والمهنة ومحل الإقامة أيضاً، كما تعرض عدد أفراد الأسرة وكافة البيانات الأساسية عن صاحب الرقم.

تفعيل حساب منصة أبشر لصحة الاستعلام

في حال كان الحساب الخاص بك على منصة أبشر غير مفعلاً فإنه لا يمكن استخدامه في أي من خدمات الاستعلامات لأنه غير صالح، لذلك عليك القيام بتفعيل الحساب من خلال مجموعة من  الخطوات التي نوضحها لك في السطور التالية :

  • قم أولاً بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بك، مع الحرص على التأكد من رقم الهوية وعدم استخدام هوية شخص آخر لأنه أمر غير قانوني.
  • يسمح لك في التسجيل في الحقول المطلوبة أن تستخدم أحرف إنجليزية كبيرة وصغيرة وأرقام أيضا، مع الحرص على ألا تقل الحروف عن ثمانية حروف.
  • من اللازم اختيار كلمة مرور تابعة للسياسات الخاصة بكلمات السر والمرور، والتأكيد عليها بعد إدخالها، والتأكد من أن لغة الإدخال هي الإنجليزية.
  • فور التأكد من كافة البيانات المدخلة يمكنك الضغط على زر موافق وإتمام عملية التسجيل في منصة أبشر، واستخدامها بشكل جيد في الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية المختلفة.
رابط مختصر