استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة 2020

هبه سامي
خدمات
هبه ساميتعديل محمدآخر تحديث : الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 11:17 صباحًا
استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة 2020

استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة واحدة من الخدمات الهامة والمتعددة التي أتاحتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وتقوم الوزارة كشأن الحكومة ككل في تقديم كافة الإجراءات الميسرة للمواطنين والوافدين على حد سواء في استخراج أو الاستعلام عن كافة البيانات والتقديمات الخاصة بهم من خلال موقع الوزارة الإلكتروني وفق رؤية المملكة نحو مستقبل أفضل. 

استعلام عن رسوم مكتب العمل

 خدمات مكتب العمل

استعلام عن رسوم مكتب العمل عن طريق الهوية

موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوفر خدمة استعلام عن رسوم مكتب العمل لكل الأجانب والوافدين من خلال رقم الإقامة أو رقم الجواز، كما يمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي وتحديث كافة البيانات يمكنك اختيار بند الخدمات الإلكترونية من موقع الوزارة، والذي يمكن من خلاله التسجيل الدخول ويتم تحديد الخدمة المطلوبة سواء إصدار أو تجديد رخصة عمل.

خطوات اصدار رخصة عمل او التجديد

  • رابط الخدمة المباشر https://mol.gov.sa/securessl/Login.aspx
  • ادخال اليوزر نيم والباسورد والتحقق انقر للدخول .
  • ادخال كود المرور المؤقت .
  • اتجه الى المنشاة الخاصة بك التى يقع من العامل فيها من ضمن العمالة .
  • قم بالدخول الى خدمة اصدار رخص العمل . وانتبه من الدخول الى خدمه اصدار رخصة عمل بغرض الخروج النهائي .
  • قم بأدخال رقم الهوية الخاصة بالعامل .
  • بعد ذلك اظغط موافق على الاقرار .
  • هكذا طريقه اصدار رخصة العمل وبعد ذلك يأتيك رقم سداد ويظهر لك المبلغ لاتنسى طباعة الرقم لكي تقوم بالسداد .
  • للعلم رخصة العمل صالحه لمدت 14 يوما فقط فى السابق كانت 21 يوما مثل بلاغ الهروب .
  • قم بالدخول الى سداد المستحقات الحكومية عبر البنك الذي تستخدمه  .

رسوم مكتب العمل لعام 2020

رسوم مكتب العمل لعام 2020 والمرافقين

من خدمات استعلام عن مكتب العمل عند القيام بإجراء الدخول على الموقع يمكنك إدخال جميع البيانات كرقم الإقامة أو رقم جواز أو رقم الحدود، ومن خلالها تظهر النتائج المختلفة عن المطلوب سداده من رسوم أو طريقة السداد وإذا تم السداد الفعلي، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على كيفية استخراج رقم سداد رخصة عمل 

طريقة استخراج رقم سداد مكتب العمل

من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة يمكنك التعرف على كيفية استخراج واستعلام عن رسوم مكتب العمل ، حيث عند الدخول على موقع الوزارة وتحديد الخدمات الإلكترونية يمكنك التعرف على المنشأة المحددة المطلوب الاستعلام عنها ويتم بعد ذلك التوجه إلى الاختيار المطلوب سواء استخراج أو تجديد رخصة.

يمكنك بعد ذلك اضافة اسماء الوافدين والأجانب العاملين في المنشأة المطلوب استخراج رقم ترخيص لهم، مع إرسال الرقم المحدد بالسداد وذلك من خلال البنوك السعودية المختلفة، ويمكنك التأكد من السداد عند اتباع نفس الخطوات السابقة وسوف يظهر كافة البيانات الخاصة بطريقة وتاريخ السداد بكل سهولة.

مكتب العمل استعلام عن وافد

من الخدمات التي تشهد إقبالا كبيرا بالإضافة إلى استعلام عن رسوم مكتب العمل هي استعلام عن وافد وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوفير تلك الخدمة إلكترونيا وذلك تسهيلا على المواطنين في البحث والاستعلام، ويتم البحث عن تلك الخدمة للتعرف على الوافد وكافة البيانات الخاصة به وعن استكماله لجميع الأوراق الخاصة به من عدمه.

من خدمات الاستعلام عن خدمات مكتب العملالبيانات الخاصة التي يمكنك التعرف عليها عن الوافد حالته العامة سواء أن كان من العمال الصالحين أو العمال الهاربين بسب بعض المشاكل والتعرف على تاريخ وجوده داخل حدود المملكة، يمكنك من خلال الخدمات الإلكترونية الموجودة على الموقع التعرف على كافة المعلومات والبيانات بكل تفاصيلها فقط برقم الإقامة.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل

قامت كلا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالعديد من الخدمات المميزة منذ دمجهما معا عام 1436هـ، ويعتبر الشاغل الأهم والأكبر لتلك الوزارة هو الحفاظ على مصلحة العمال وتنظيم جميع الأمور الخاصة سواء بالعمل أو العمال على حد سواء، وذلك في باقي الوزارات والهيئات المختلفة تيسيرا في الإجراءات والقواعد المتبعة وتوفير الكثير من الوقت والجهد.

خدمة استعلام عن رسوم مكتب العمل أو رصيد مدفوعات مكتب العمل تمكنك من التعرف على رصيد العمال والموظفين المكفولين، بالإضافة إلى رصيد المركبات المختلفة وكذلك رصيد الجوازات وكافة الأرصدة المختلفة المتعلقة بالعمال والموظفين، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من الموقع من استعلام عن حالة الوافد وبياناته وغيرها.

استعلام عن نقل كفالة

من خلال الدخول على موقع الوزارة الذي يتيح خدمات مختلفة مثل استعلام عن رسوم مكتب العمل يمكنك التعرف أيضا عن الوافد مع التعرف على الكفيل الخاص به والتعرف عن المدة التي أقام بها داخل حدود المملكة.

ومن خلال البيانات والمعلومات المتحصل عليها من الموقع، يكون من حق كل مواطن الاحتفاظ بكفالة ذلك العامل أو الموظف أو نقلها إلى كفيل آخر وفقا للشروط والإجراءات المتبعة في تلك الحالة.

رابط مختصر