الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية

محمد شطا
2021-10-18T10:19:18+03:00
خدمات
محمد شطاتعديل محمدآخر تحديث : الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 10:19 صباحًا
الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الذي يُعتبر أحد أهم المتطلبات، الخاصة بمواطني المملكة العربية السعودية، التي تقدمها وزارة الإسكان لقاطني المملكة، وتُعد وزارة الإسكان الجهة المقصودة للإستعلام عن جميع القضايا السكنية المختلفة، للفئات محدودة الدخل، أو الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، أو الفئات التي تعول، بالإضافة إلى ذلك لا تمتلك أي مصدر من مصادر الدخل المختلفة.

وزارة الإسكان السعودية

تسعى وزارة الإسكان طول الوقت، إلى توفير الكثير من المبادرات، وذلك حتى يتم عرض حلول سكنية للأشخاص المدنيين، الذين يقبلون على الزواج وذلك للحصول على جميع أشكال الدعم السكني، الخاص بالمنتجات السكنية المختلفة، التي سعت وزارة الإسكان بإنشائها، داخل الكثير من المحافظات في مختلف أنحاء السعودية.

وفرت وزارة الإسكان السعودية، الخدمة الخاصة بالاستعلام السكني بواسطة رقم الهوية الوطنية، مع كلمة السر، حيث يتم ذلك من أجل معرفة جميع أسماء الأشخاص مستفيدي الدعم السكني الحديث، وذلك لمتابعة جميع الإجراءات الخاصة بالتخصيص السكني، بواسطة الدخول على موقع سكني، الذي تقدمه وزارة الإسكان، من خلال الشقق التي بلا مقابل داخل العديد من أنحاء المملكة العربية السعودية.

على الرغم من ذلك يمكن قبول المنتج، أو يمكن رفضه بطريقة إلكترونية من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بمرحلة الدعم السكني الحديثة، حيث يوفر الصندوق الخاص بالتنمية العقارية بعض القروض التمويلية، من داخل الصندوق العقاري السعودي.

يمكن إجراء الاستفسار بواسطة رقم الهوية الوطنية من خلاله، كما يمكن الاختيار بين التمويل المدعوم والمنتجات السكنية إلكترونيًا، بواسطة الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج سكني، الذي ينتمي إلى وزارة الإسكان على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضًا:طريقة وشروط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية

يتم الاستعلام عن الطلب السكني المُقدم، بإستخدام رقم الهوية، من خلال النقاط التالية:

  • يتم أولًا تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية، الخاصة ببرنامج سكني من هنا “من هنا”.
  • تظهر صفحة إلكترونية بعد التسجيل، من خلال الرابط الإلكتروني، حيث تشتمل هذه الصفحة على العديد من الخيارات، مثل خيار تسجيل حساب جديد، حسابي، إرشادات التسجيل، الأهداف، الأسئلة المتكررة، اللائحة التنفيذية.. الخ.
  • يختار الشخص بعد ذلك الخيار حسابي، ثم يضغط فوقه، تظهر بعد ذلك بعض الخانات.
  • تشتمل هذه الخانات على رقم الهوية، اسم الشخص، كلمة السر، بعض الخيارات الأخرى.
  • يتوجه الشخص بعد ذلك إدخال رقم الهوية الخاصة، حتى يتم البحث والاستفسار بواسطة الرقم.
  • يمكن التعرف على جميع المعلومات المطلوبة، حتى يتم إكمال التسجيل، من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بـ(إرشادات التسجيل).

شاهد أيضًأ: التسجيل في صندوق التنمية العقاري

الفئات المستحقة للاستفادة من برنامج سكني

تريد الفئات المستحقة لطلب الدعم السكني، الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية، حيث تتمثل هذه الفئات المستحقة في التالي:

  • يستهدف هذا البرنامج، تقديم وحدات سكنية لجميع الفئات المستفيدة، من البرنامج الخاص بالتضامن الإجتماعي، حيث يتم ذلك بواسطة شروط معينة لتقديم جميع الوثائق والأوراق.
  • يستهدف كذلك الفئات، التي لا يوجد دخل ثابت لها، أو أي مصدر دخل أخر خاص بالشخص المتقدم.
  • يتم منح السعودي الوحدة السكنية، في مقابل دفع مبلغ مالي، يقدر بحوالي 300 ريال سعودي، وذلك باعتباره إيجار شهري.
  • يمكن للأشخاص، الذين يمتلكون مصدر رزق مختلف، عن جميع أشكال مساندة التكافل المجتمعي، الحصول على وحدة سكنية، ولكن بشرط دفع ثمانمائة ريال سعودي شهريًا.

في النهاية وبعد معرفة طريقة الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية بواسطة الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان، قامت وزارة الإسكان بإطلاق الكثير من المبادرات والبرامج، مثل: مبادرة سكني، وذلك بهدف توفير أماكن سكنية تناسب الفئات ذات الدخل المادي المنخفض، للتقدم بأبناء المملكة وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق