أبريل 1, 2020

استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل بالخطوات

تم إضافة خدمة إلكترونية جديدة تتيح إمكانية استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل ، وذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية على توفير كافة سبُل الراحة والأمان لمواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وهو ما يوفر الكثير من الجهد والوقت على المواطنين العاملين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وهي من أبرز أهداف خطة التطوير التي تم وضعها من قبل الحكومة لرؤية المملكة بشكل أفضل وتحقيق الراحة لجميع المتواجدين على أرضها.

استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل

استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل

وفي هذا الشأن قد لاحظنا توافر العديد من الخدمات الالكترونية والتي بفضل خطوات بسيطة وضغطة زر واحدة والمواطن في مكانه يتمكن من معرفة الإجابة على الكثير من الاستفسارات، كما أصبح بالإمكان إنهاء الكثير من الإجراءات المتعلقة بالإقامة والعمل وما شابة بشكل سريع الكترونيًا ودون الحاجة إلى الذهاب للمصالح الحكومية من أجل إنهاء الأوراق والاستعلامات وما شابه.

وواحدة من الخدمات التي وفرت الكثير من الوقت والجهد على السادة المقيمين داخل الأراضي السعودية هي خدمة  استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل، فهي واحدة من الخدمات الأساسية التي يحتاجها الوافدين إلى المملكة لمعرفة نطاق المؤسسة بشكل سريع.

وهو ما سوف نوضحه بشكل تفصيلي حتى نوفر الجهد والوقت على الراغبين في الاستعلام بسهولة، ولكن في البداية نود توضيح أبرز الخدمات الأخرى التي توفرها المملكة ويتم الاستعلام عنها بشكل الكتروني.

الخدمات الالكترونية التي توفره المملكة للوافدين والمقيمين

  • خدمة الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل.
  • خدمة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة دون موافقة الكفيل.
  • خدمة استعلام اسم الكفيل عبر موقع وزارة الخارجية.
  • خدمة الاستعلام عن الغرامات المفروضة على الوافدين المخالفين.
  • خدمة الاستعلام عن وافد جديد من مكتب العمل.
  • خدمة الاستعلام عن اسم الكفيل.
  • خدمة الاستعلام عن بلاغ الهروب من خلال رقم الهوية.

خطوات استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل

تيسيرًا على المواطنين تم تخصيص مجموعة من الخطوات اليسيرة التي بمجرد إتباعها وتنفيذها من أي مكان يصبح من السهل استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل في وقت سريع، وإليكم الخطوات:

متاح أما العامل الاستعلام عن نطاق المؤسسة من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة، أو في حالة عدم معرفته من الممكن الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الداخلية السعودية أو من خلال الكفيل.

وبعد ذلك يتوجب على العامل إدخال رقم الإقامة الخاصة به وسوف تظهر أمامه كافة المعلومات المتعلقة بالمؤسسة ونطاقها، أما من يرغب في الاستعلام عن المؤسسة برقم الإقامة فعليه إتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم تسجيل الدخول على رابط الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • وعقب الدخول عليه اختيار أيقونة إدارة الخدمات الالكترونية ليقوم من خلالها بالدخول على خدمة الاستعلامات.
  • من قائمة الاستعلامات عليه القيام باختيار الاستعلام عن نطاق المؤسسة.
  • ومن ثم يقوم بإدخال البيانات التي يتم طلبها منه مثل: رقم الإقامة وأحيانًا رقم الهوية والجنسية أيضًا.
  • بعد الانتهاء من ملئ جميع البيانات قم بالضغط على زر عرض حتى تظهر كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بنطاق المؤسسة وموقفها القانوني وما شابه.

فالأمر لا يستغرق دقائق معدودة للحصول على كافة البيانات الراغب في معرفتها، ولكن في بعض الأحيان قد يتم المفاجأة بعدم عمل الموقع وهذا يكون من جراء الضغط الشديد على الموقع، لذا يرجى الانتظار والمحاولة في وقت لاحق أو اللجوء إلى تحديث الموقع وتسجيل الدخول في وقت لاحق.

هذه هي أبرز الخطوات التي يتم تطبيقها من أجل استعلام عن نطاق المؤسسة برقم إقامة العامل.