أبريل 1, 2020

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات فيتم في المملكة السعودية على طريقتين إما بالذهاب إلى مصلحة الجوازات والاستعلام ببطاقة الهوية أو جواز السفر أو بالطريقة الأخرى والتي أصبحت توفر الكثير من الوقت والمال والجهد على الأفراد وهي الدخول على الانترنت والاستعلام من موقع وزارة العمل والتنمية وهى احد الوسائل المستحدثة من قبل الحكومة السعودية لتطوير أنظمة المصالح الحكومية ولتسهيل انتقال المعلومات إلى الوافد.

خطوات استعلام عن نقل كفالة في الجوازات

أصبح استعلام عن نقل كفالة في الجوازات أكثر سهولة في الآونة الأخيرة بسبب التسهيلات الكثير التي قدمتها وزارة العمل على الانترنت ولكن هذا الاستعلام لابد أن يكون بخطوات محددة وصحيحة وهذه الخطوات كالأتي:

– أولا: لابد من الدخول على الإنترنت على موقع وزارة العمل والتنمية في المملكة العربية السعودية الرسمي.

– ثانيا: فور فتح الموقع سوف تظهر أمامك صفحة بها مجموعة من الخانات لتسجيل البيانات بها, قم بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاص بك ورقم الإقامة ورمز التحقق المائي الموجود أمامك وتأكد من صحة البيانات واضغط في أسفل الصفحة على كلمة تسجيل الدخول.

– ثالثا: بعد تسجيل الدخول ستظهر أمامك صفحة بها كل البيانات الخاصة بك وتجد بجانب الصفحة مجموعة من الاختيارات اختار قسم الخدمات أو الجوازات.

– رابعا: ستظهر أمامك بعدها عدة اختيارات اختر منها استعلام عن نقل الكفالة قم بالضغط عليها وسينتقل بك إلى صفحة تتطلب تسجيل رقم الإقامة الخاص بك.

– خامسا: اضغط على كلمة ابحث وانتظر قليلا حتى تظهر أمامك جميع البيانات الخاصة بك والتي تتعلق بالكفالة واسم الكفيل الجديد ورقم ومكان المنشاة وسبب نقل الكفالة وعنوان ورقم الكفيل.

سادسا: سيظهر أمامك تعهد بأنك قد قرأت جميع البيانات وعلى علم بنقل الكفالة وأن جميع البيانات الموجودة صحيحة قم بالضغط على موافق وإرسال, لتظهر أمامك بعدها رسالة بنجاح عملية الاستعلام وإن الكفالة قد نقلت بنجاح.

شروط نقل الكفالة للعمال الوافدين

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها قبل استعلام عن نقل كفالة في الجوازات حتى تنتقل كفالة العامل من كفيل إلى آخر ومن هذه الشروط:

– أن ينقطع الاتصال بين العامل والكفيل فترة كبيرة ويطلب خلال العامل نقل كفالته.

– انقطع الكفيل أو صاحب العمل عن إعطاء العامل أجرة في أخر ثلاثة شهور متتالية.

– أن تنتهي مدة إقامة العامل الوافد ويتأخر في تجديدها فيضطر بعده مدة إلى العودة ولكن بكفيل آخر.

– إذا وقع صاحب العمل والعامل في النطاق الأحمر ببرنامج البطاقات.

– إذا حدث وابلغ الكفيل عن العامل بلاغ كيدي وتم التأكد من أن البلاغ كيدي وأنه لا يؤتمن على الكفالة للعامل فتتم نقل كفالته فورا.

– إذا تخلى الكفيل عن العامل وطلب نقل كفالته أو تعسف في استعمال حقه ضد العامل هنا توجب نقل الكفالة.

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

كثير ما يحتاج الكفيل إلى معرفة جميع الكفلاء الذي قد أشرفوا على العامل وأسباب انتقال الكفالة من كفيل لآخر وعمل استعلام عن نقل كفالة في الجوازات وقد توفر ذلك بسهولة عن طريق الانترنت بالدخول على موقع ابشر وتسجيل رقم إقامة العامل على الموقع ورقم الكفيل القائم بالكفالة وبياناته ومن بعدها تظهر مجموعة الخدمات يقدمها الموقع نختار منها خدمة نقل الكفالة وننتظر قليلا لتظهر بعدها جميع بيانات العامل وعدد الكفلاء الذين قاموا بكفالة وأسباب انتهاء مدد الكفالة وتواريخها وان ويكون أمامك الاختيار بالتخلي عن كفاله العامل أو الاستمرار ويكون ذلك أيضا من خلال الانترنت دون الحاجة للذهاب للجوازات.