عرب بوكس

مقدمة بحث عن الحاسب الالي

مقدمة بحث عن الحاسب الالي في مقدمة بحث عن الحاسب الالي يجب أن ننوع إلى أن هذه الفترة أصبحت عصر المعلومات والمعارف المختلفة، ويرجع الفضل في التعرف على هذه المعلومات وانتشارها إلى الحاسب الالي، فالحاسب الالي من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا اليوم في المنزل أو الشركات أو أي مكان، لقد أصبح الحاسب الالي يتحكم بشكل كبير في حياتنا، وأصبح هناك أعمال كبيرة تعتمد عليه بالإضافة إلى جميع الشركات والمصالح والجهات الرسمية والخاصة أصبح العمل فيها يعتمد على الحاسب الالي.

مقدمة بحث عن الحاسب الالي

مقدمة بحث عن الحاسب الالي الحاسب هو أكثر وسيلة تكنولوجية منتشرة حول العالم، ويدخل الحاسب في جميع مجالات الحياة بلا استثناء، ومع مرور الوقت يزداد التقدم التكنولوجي وتزداد معه قدرات الحاسب الالي وإمكانياته، كما أن الاتجاهات الدولية في هذه الفترة تتجه إلى أن يتم اعتماد جميع الأعمال اعتمادًا على التكنولوجيا التي تعتمد في المقام الأول على الحاسب، والحاسب من الأجهزة الإلكترونية يقوم باستقبال كافة المعلومات والبيانات ثم يقوم بتخزينها واسترجاعها عند الحاجة في أي وقت، كما يقوم بحل المعادلات الصعبة بسرعة ودقة.

مميزات الحاسب

مقدمة بحث عن الحاسب الالي يتميز الحاسب الالي بالعديد من المميزات نذكر منها:

  • السرعة التي يتميز بها الحاسب تتيح له قراءة ومعالجة البيانات التي يتم إدخالها إليه بكميات كبيرة جدًا، ويقوم بإظهار النتائج المطلوبة في سرعة مذهلة، مع سرعته في تنفيذ الأوامر وحل المعادلات الرياضية والمنطقية الصعبة.
  • يتميز الحاسب بضخامة الذاكرة وسعة تخزينها للمعلومات التي يتم تغذيته بها، حيث يقوم الحاسب الالي بتخزين البيانات وأرشفتها بسهولة ثم يقم باسترجاع أية كمية من البيانات المخزنة بسرعة فائقة بمجرد تزويده بالأمر.
  • يمكن للحاسب الالي العمل بشكل متواصل وبنفس الدقة لفترات كبيرة دون فصله وهو ما يفوق العقل البشري بالتأكيد.
  • قدرة الحاسب على عرض البيانات في شكل وسائط متعددة كالصور والفيديوهات وغيرها.
  • تنوع أدوات وطرق الإدخال للحاب والإخراج منه.

مقدمة بحث عن الحاسب الالي

مقدمة بحث عن الحاسب الالي أنواع الحاسب

يتوفر الحاسب في عدة أنواع حسب الحجم والقدرة على معالجة البيانات وسرعة معالجتهاوهي:

  • الحاسب الشخصي: يقوم فرد واحد باستخدامه ومن أمثلته الحاسب المحمول، ويتم اختياره حسب المهام المطلوب منه القيام بها.
المزيد من المشاركات
  • الحاسب المركزي (الخادم/ سيرفر): هو حاسب قوي يحتوي على عدة وحدات لمعالجة البيانات ووسائط تخزين كتير وعالية، ويستخدم في الشركات والمؤسسات التي تحتوس على مستخدمين كثر ويتم استخدامه كجهاز بيانات مركزي يتصل به الأجهزة الاخرى.
  • الحاسب المدمج: وهو الحاسب الملحق بأحد الأجهزة أو الآلات الكبيرة ويقوم بوظيفة محددة متخصصة كالآلة الحاسبة وحاسب السيارة وميكينات الصراف الآلي.
  • الحاسب اللوحي (التابلت): جهاز حاسب محدود المهام يقوم بمهام الحاسب الشخصي ولكن على نطاق أضيق أو يستخدم كهاتف محمول.
  • الحاسب الفائق: وهو أعلى أجهزة الحاسب قدرة في العالم، ويستخدم في حل المعادلات المعقدة، ويستخدمه العلماء في تخصصات الرياضيات والفيزياء.

أهمية الحاسب

أصبح الحاسب الالي يحمل من الأهمية ما جعله يدخل في جميع نواحي الحياة بلا استثناء ومن ذلك:

  • يدخل الحاسب في مجال التعليم بقوة حيث يتم استخدامه في حفظ المعلومات وتشغيل الأقراص التي تحتوي على الدروس.
  • وفي الطب يُستخدم الحاسب في الاحتفاظ ببيانات المرضى وتاريخهم المرضي والفحوصات التي أُجريت والأدوية التي يتناولها وغيرها من المعلومات التي يمكن الاحتياج إليها في أي وقت.
  • يتحكم الحاسب الالي في وسائل النقل والمواصلات، ويقوم بتنظيم تحركاتها ومواعيدها، كالطيران والقطارات ومترو الأنفاق وغيرها.
  • يدخل الحاسب بقولة في الصناعة حيث تحتوي جميع الأجهزة والآلات على حاسب آلي لضمان مستوى الجودة المطلوب.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .