عرب بوكس

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد ؟هذا ما سنعرفه في السطور القادمة في مقالنا قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ﴿إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ﴾ [لقمان:34].

منذ أن يلتق الحيوان المنوي بالبورصة ويخترق جدارها فيزرع الله بذرة الجنين في رحمه -وهو ما يسمى الزيجوت- يحدد الله سبحانه وتعالى نوع الجنين، فهو عز وجل عالم الغيب ومسبب الأسباب بما فيه الخير للبشر.

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد مما أثار الجدل في مشوار الحمل، منذ أن علمت الأم بحملها ووصولاً الى مرحلة الولادة هو ما إذا كان الجنين ولد أم بنت لتصبح الفكرة هي الشغل الشاغل الذي يسيطر على تفكيرها، ولكن في بعض الحالات تعتقد الأم بأنها تستطيع تحديد نوع الجنين وفقاً لظهور بعض الأعراض التي تصاحب الأم خلال فترة الحمل، ولكن علميا ودينيا كل هذه الأمور لا تتعدى الخرافات والأساطير التي تناقلتها النساء بينهم والتي تتمثل في نبض الجنين في شهر معين وغيرها من المعتقدات الخاطئة التي سوف نستعرضها من خلال المقال التالي .

الإجابة على تساؤل هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

مما لا شك فيه أن أغلب النساء الحوامل يرغبن في تحديد جنس الجنين ولذلك يتوجهن إلى الطبيب المختص والمعالج ، ولكن لا يستطيع الطبيب في تحديد نوع الجنين إلا بعد فترة  تزيد عن ٣ شهور كحد أدنى، فبعض الحوامل لا يتحملون تلك الفترة لتحديد نوع الجنين فيلجئن إلى بعض العادات القديمة التي يعتقدن أنها تدلي فائدة مثل كثرة النوم التي تشير إلى كون الجنين ولد، ولكن هذا ليس بالصواب حيث أن السبب الحقيقي وراء كثرة النوم في فترة الحمل قد يرجع إلى ارتفاع هرمون الحمل في الجسم، مما يسبب الشعور بالتعب والارهاق حيث أن زيادة إفراز هرمون البروجسترون يسبب النعاس والشعور بالدوار والغثيان، بالإضافة. إلى المهمة الأخرى التي تلقى على عاتق جسم الأم وهو إنتاج كميات وفيرة من الدم بهدف تغذية الجنين بطريقة مثالية ، مما يؤدي إلى نقص كمية الحديد في الجسم، التي تسبب النعاس المستمر وخاصة في الشهور الاولى من الحمل .

المعتقدات الخاطئة حول الحمل بولد

هناك العديد من المعتقدات الخاطئة التي تعتقد النساء بأنها علامات تدل على الحمل بولد وهي كالتالي :- 

نمو شعر الرأس والجسم بشكل ملحوظ 

تعتقد النساء بأن أثناء فترة الحمل بولد يؤدي إلى زيادة معدل نمو الشعر في الجسم كله عامة وفي الرأس خاصة 

لون البول 

من المعتقدات الأكثر شيوعاً وأكثرها خطأ بأن في حالة ما إذا كان البول داكن فذلك يشير الحمل بولد، أما إذا كان على العكس من ذلك أي أن البول فاتح فذلك يدل على أن الحمل بنت .

زيادة مرات القيء والغثيان 

من اعراض الحمل بولد هو زيادة مرات القيء عن المعدل الطبيعي الحامل، والذي يؤدي إلى الشعور بالغثيان والدوار الشديد، ولكن هذه الأعراض طبيعية وخاصة في الفترة المصاحبة للقيام من النوم مباشرة وذلك بسبب الهرمونات .

الوحم 

الوحم هو عبارة عن الرغبة في تناول طعام محدد وهو من المعتقدات الخاطئة الحمل بولد حيث تعتقد الأم بأنها في حالة الحمل بولد فهي تشتهي إلى الطعام ذات الطعم اللاذع، أما إذا كانت تميل شهيتها إلى السكريات فهذا يدل على أن الحمل بنت .

حجم الثدي 

علميا وطبيعيا يزيد حجم الثدي في فترة الحمل تمهيداً لتقبل اللبن ولذلك يأخذ وضع المرونة ، ولكن تعتقدون الأمهات بأن في حالة زيادة الثدي الأيمن فالحمل يكون ولد والعكس صحيح .