عرب بوكس

هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون

هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون يتبادر هذا السؤال ذهن الكثير من متابعي الأنظمة الغذائية الصحية، فقدان الماء عن طريق البول به دلالة واضحة على تناول كمية كبيرة من الماء يوميا، كلما تناول مريض السمنة الماء كلما ساعد ذلك جسمه على التخلص من الوزن الزائد نتيجة عدم تخزين الملح والماء داخل الجسم، علاوة على أن شرب الماء بكثرة يساعد على التخلص من السموم المتراكمة بالجسم كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية، تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة المزيد من التفاصيل.

هل كثرة التبول ينحف

للإجابة على هذا السؤال علينا أن نوضح اليكم ما يلي بشئ من التفصيل، والتي نلخصها لكم في مجموعة نقاط، وتتمثل فيما يلي: 

  • ينصح أطباء التغذية السليمة بضرورة شرب كمية كافية من الماء يوميا تتراوح من ٢ إلى ٣ لتر من الماء، مع مراعاة اختلاف هذه الكمية باختلاف حالة الجسم ونشاطه، على سبيل المثال إذا كان الجسم يفقد الكثير من العرق لزيادة نشاط الجسم في الألعاب والتمارين الرياضية فهذا يعنى أن الجسم في حاجة إلى المزيد من شرب الماء لتعويض العرق.
  • يساعد شرب الماء على الشبع، ويمكن اعتباره أفضل طرق سد الشهية على الإطلاق، كل ما عليك هو شرب ٢ كوب من الماء قبل تناول كل وجبة بحوالي ١٥ دقيقة، تساعد هذه العادة في تقليل تناول كمية الطعام التي اعتاد الإنسان على تناولها.
  • يلجأ الجسم إلى استخدام الماء في عملية الهضم، وفي حال شرب الماء البارد يبذل الجسم مجهود كبير في تسخين الماء وهذا يؤكد أن الماء يساعد في عملية حرق دهون الجسم.
  • يؤدى قلة تناول الماء إلى تراكم الفضلات والسموم في جسم الإنسان، مما ينتج عنه ظهور العديد من المشاكل. هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون

كيف يساعد تناول الماء في حرق الدهون

الماء من أهم العناصر الأساسية اللازمة لانقاص الوزن وحرق الدهون بشكل أمن دون الإضرار بصحة الجسم، ولكن يبقى السؤال كيف يفقد الجسم الدهون بتناول الماء، وإليكم الآلية التي يعمل بها الجسم لزيادة معدل الحرق بالاعتماد على الماء، وهي كما يلي: 

  • ينصح بشرب الماء البارد بمعدل ٨ اكواب يوميا، تناول الماء بكثرة يؤدى إلى إنتاج الأحماض الدهنية في الجسم، ويحدث ذلك نتيجة اتحاد جزيئات الماء مع الدهون الثلاثية المتراكمة في الجسم، وبالتالى حرق الدهون.
  •  أما عن آلية خروج الماء الزائد عن حاجة الجسم، فهي تتلخص في خروج الماء عن طريق العرق والكلي في بصورة البول، وبهذا نصل إلى نقطة الإجابة على السؤال موضوع مقالنا وهو هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون، كما أن لها إشارة واضحة على تناول الماء بالمعدل المطلوب.هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون

طريقة تناول الماء لزيادة الحرق 

تساعد الماء على التخلص سريعا من دهون البطن والارداف، كما ينصح بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون سريعا، ولهذا ينصح بتناول كميات وفيرة من الماء أكثر من المعدل المطلوب، أما عن طريقة تناول الماء فهي على النحو التالي: 

  • تناول عدد ٢ كوب من الماء على الريق وقبل الإفطار، يساهم في تنشيط عملية التمثيل الغذائي ومن ثم حرق دهون الجسم.
  • تناول ٢ كوب من الماء قبل كل وجبة بحوالى ١٥ دقيقة، فهذا يساعد على عملية الهضم والشعور بالشبع سريعا.
  • يلجأ الكثيرون إلى الاعتماد على رجيم الماء في انقاص الوزن، كون الماء من الطرق الصحية الآمنة في طرد السموم وحرق الدهون.
  • الحرص على تناول الكمية المطلوبة من الماء يوميا تحمى جسمك من الجفاف.
  • الإكثار من تناول الماء بصورة يومية، يحمى جسمك من تراكم الدهون.

 

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

الم اسفل البطن جهة اليمين هل هو حمل is highly popular post having 50 LinkedIn shares
Share with your friends
Powered by ESSB