عرب بوكس

هل سرطان الحنجرة قاتل

هل سرطان الحنجرة قاتل سؤال يحتاج الكثير إلى معرفة الإجابة عنه، لذلك سنخبرك بإجابته وببعض المعلومات الأخرى مثل ماهية سرطان الحنجرة وأعراض سرطان الحنجرة وأسبابه وأيضا أنواعه خلال أسطر هذا المقال.

هل سرطان الحنجرة قاتل

ما هو سرطان الحنجرة

سرطان الحنجرة هو أورام سرطانية تأتي وتتطور في الحلق أو اللوزتين أو الأحبال الصوتية، كما أنه قد يؤثر على لسان المزمار الذي يغطي القصبة الهوائية

والحلق هو الأنبوب الذي يبدأ من وراء الأنف وينتهي في الرقبة، واللوزتين يقعان في الجزء الخلفي للحلق، والأحبال الصوتية تقع في صندوق الصوت الموجود أسفل الحنجرة، والسرطان من الممكن أن يصيب كل هذه الأماكن ويتطور بها.

هل سرطان الحنجرة قاتل أم لا

هل سرطان الحنجرة قاتل أم لا سؤال تتوقف إجابته على عدة عواما منها الوقت الذي تم اكتشاف المرض به هل كان مبكرا أم متأخرا، ويجب أن تعرف أن كل مرض إذا تم اكتشافه فور حدوثه ومعالجته بالشكل الصحيح يفيد ذلك المريض ويساعد في شفاؤه، وسرطان الحنجرة أحد هذه الأمراض التي تكون قابلة للعلاج إذا تم اكتشافها مبكرا وقبل انتشارها في نفس العضو أو في الأعضاء الأخرى.

تختلف المدة التي يعيشها المريض من فرد إلى آخر، وعلى سبيل المثال فمرضى سرطان الحنجرة المرحلة الأولى منهم ما يقرب من 90% يعيشون لمدة 5 سنوات على الأقل من وقت تشخيص المرض، ومرضى المرحلة الثانية منهم ما يقرب من 60% يعيشون لمدة 5 سنوات، ومرضى المرحلة الثالثة منهم ما يقرب من 60% يعيشون لمدة 5 سنوات من وقت تشخيص المرض.

هل سرطان الحنجرة يؤدي إلى الوفاة

هل سرطان الحنجرة قاتل مرضى المرحلة الرابعة منهم ما يقرب من 40% يعيشون لمدة 5 سنوات من وقت تشخيص المرض أيضا، ومن الجدير بالذكر أن الطبيب هو الشخص الذي يقدر على تحديد المدة التقريبية التي يعيشها الشخص مع هذا المرض أو فرصة الشفاء منه وفقا لعدد من العوامل المختلفة ومنها مدى استجابة المريض للدواء، والصحة العامة له وغيرهم، ولكن يجب أن تعلم أن كل ذلك عمر مكتوب عند الله وكلا منا له أجل محدد لن يموت قبله ولن يعيش أكثر منه.

أعراض الإصابة بسرطان الحنجرة

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بمرض سرطان الحنجرة، ومنها:

  • السعال.
  • بلع الطعام بشكل صعب.
  • الشعور بآلام في الأذن.
  • وجود التهابات في الحلق.
  • وجود قرحة أو كتلة لا تزول بالعلاج.
  • التحدث بصوت به بحة، وعدم القدرة على التحدث بالشكل الطبيعي والمعتاد، مع تغير في الصوت.
  • خسارة الوزن.

ومن الجدير بالذكر أن كل هذه الأعراض قد تكون أعراض لأمراض أخرى بسيطة، فليس كل من يصيبه أي من هذه الأعراض يكون من مرضى سرطان الحنجرة، ولكن إذا تعرضت لهذه الأمراض واستمرت لديك ولن تختفي مع العلاج فعليك أن تستشير الطبيب المختص للاطمئنان.

هل سرطان الحنجرة قاتل
هل سرطان الحنجرة قاتل

أسباب الإصابة بسرطان الحنجرة

سرطان الحنجرة يحدث عندما تتطور الخلايا المتواجدة في الحلق إلى طفرات جينية، حيث تعمل هذه الطفرات على نمو الخلايا بشكل كبير صعب السيطرة عليه، وبعد أن تموت الخلايا السليمة من الممكن أن يسبب ذلك تراكم للخلايا وبالتالي تحدث ورم في الحنجرة أو الحلق.

ومما تجدر الإشارة إليه أن هذه الطفرة التي تتسبب في السرطان ليس لها أسباب واضحة أو محددة، ولكن هناك العديد من الأطباء الذين أشاروا إلى عدد من العوامل التي قد تساعد أو تكون سببا من البداية في الإصابة بسرطان الحنجرة ومنها:

  • استخدام التبغ من خلال القيام بمضغه مباشرة أو من خلال تدخينه.
  • تناول الكحول بإفراط.
  • اتباع نظام غذائي يخلو من الخضروات والفواكه.
  • انتقال فيروس الورم الحليمي البشري إليك، وهو ينتقل من خلال الاتصال الجنسي.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن is highly popular post having 13 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB