رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وطريقة حجز التذاكر

محمد شطا
2021-10-26T18:24:23+03:00
خدمات
محمد شطاتعديل هبه ساميآخر تحديث : الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 6:24 مساءً
رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وطريقة حجز التذاكر

رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية حيث يرغب العديد من الأشخاص القيام بزيارة مدينة (الملك عبد الله الاقتصادية) وذلك حتى يتم التعرف على جميع الرسوم المقرّرة حتى يتم دخول المدينة، والجدير بالذكر أن تلك المدينة تُعد من المدن الجديدة داخل المملكة، وقد تم إنشاء المدينة لكي تكون مدينة عالمية ولكي تتمكن من منافسة أكبر المدن في العالم، وتقدم أيضًا العديد من الخدمات السياحية والترفيهية والسكنية لجميع الزائرين من داخل المملكة وخارجها.

رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

أُنشئت مدينة الملك عبد الله الصناعية داخل منطقة مكة المكرمة تحديدا، حيث تقع المدينة ضمن بعض مدن مدينة رابغ، وقد تم إنشاء هذه المدينة بناء على الأمر الملكي الذي صدر من قِبَل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وحدث ذلك في العام 2005م.

تُعد المدينة من حيث المساحة أكبر من العاصمة الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث بلغت التكلفة الخاصة بإنشاء تلك المدينة إلى حوالي عدد 375 مليار ريال سعودي، وقد تم تمويلها بواسطة الهيئة العامة للاستثمار داخل المملكة.

قامت شركة إعمار العقارية، التي تُعد أكبر شركات المقاولات داخل العالم، بأعمال التطوير والإنشاءات داخل المدينة، بالإضافة إلى ذلك قامت هيئة المدن الاقتصادية الموجودة في المدينة، بمتابعة أعمال التخطيط والإدارة و منح التسهيلات للمستثمرين.

رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية

تُعتبر مدينة (الملك عبدالله الاقتصادية) أحد الوجهات التي يُفضلها المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية حتى يتم قضاء العطلات الصيفية والأسبوعية، حيث تضم المدينة الكثير من (المراكز الترفيهية – والمنتجعات السياحية – والشواطئ الموجودة على سواحل البحر الأحمر)، يمكن لزائر المدينة أن يتعرف على كافة الرسوم المقررة للزيارة، بواسطة الموقع الإلكتروني الخاص بالمدينة، وذلك من خلال حجز إحدى المواعيد الخاصة بـ الوصول والمغادرة، مع تحديد عدد الأشخاص والمكان المحدد للإقامة التي يرغب أن يُقيم داخلها، بعد ذلك يتم احتساب قيمة الزيارة المقررة على حسب كافة الخدمات المطلوبة، ويمكن الدخول لموقع الزيارة من خلال هذا الرابط “من هنا”.

مواعيد زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

يتم زيارة المدينة الخاصة بـ(الملك عبد الله الاقتصادية) على مدار الأسبوع، حيث أن إدارة المدينة توصي للحصول على أجمل تجربة خاصة بالزيارة، أن أفضل موعد تتم به الزيارة يقع بين الساعة الخامسة والساعة الحادية عشر مساءً من أيام الدوام ، بالإضافة إلى ذلك يمكن زيارة المدينة في ساعات الصباح الباكر تحديدا، في العطلات الرسمية وفي الإجازات الأسبوعية، وذلك بسبب أنها تصبح أكثرمتعة وهدوءًا.

يجب أن يلتزم الزائر بالمواعيد المقررة للزيارة من قِبَل إدارة المدينة، حيث أن أغلب المراكز التجارية والمطاعم الموجودة داخل المدينة، تقوم بغلق جميع أبوابها أمام الزوار في تمام الساعة الحادية عشرة من المساء، بعد ذلك لا يتم السماح بالزيارة لأي زائر، أو بدخول أي شخص آخر إلى المدينة في هذا الوقت، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يقوم الزائر بتسجيل بياناته قبل الدخول إلى المدينة.

حجز تذاكر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

يتم تقديم التسجيل الخاص بزيارة المدينة، قبل دفع رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية، وذلك حتى يُسمح للشخص الزائر دخول المدينة والتجول بحرية، بسبب الإجراءات الأمنية المُشددة، ويتم التسجيل من خلال التالي:

  • يجب أولًا الدخول إلى الموقع الرسمي، الخاص باستخراج تصريح الدخول من هنا “من هنا”.
  • يقوم الزائر بعدها بإدخال جميع البيانات المطلوبة، داخل الإستمارة الخاصة بالزيارة.
  • يتم إدخال كافة التفاصيل الخاصة بالمركبة.
  • يحدد بعد ذلك الموعد المحدد للزيارة.
  • تصل رسالة نصية على الهاتف، أو رسالة بريد إلكتروني، تحمل جميع البيانات الخاصة بالزيارة بعد إتمام الطلب.
  • تحتوي الرسالة أيضًا على QR Code، الذي يتم استخدامه حتى يدخل الزائر إلى المدينة.
  • يقوم الزائر بتسجيل بترك المعلومات الخاصة به قبل الدخول إلى المدينة، عند البوابة الإلكترونية، والجدير بالذكر أن مسؤولي أمن المدينة لايسمحون بدخول أي زائر بدون تسجيل بياناته.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية دفع رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومعرفة القيمة الخاصة بها، حيث تبلغ المساحة الخاصة بهذه المدينة إلى حوالي 173 كيلو متر مربع، وذلك بسبب أنها تنقسم إلى أجزاء متعددة مثل: (المنطقة الصناعية، الميناء البحري، المناطق السكنية، المنطقة التعليمية، منتجع البحر، منطقة الأعمال المركزية).

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق