عرب بوكس

معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية أصبح من أسهل الأمور التي تمكن من عملها جميع المواطنين حيث أن السلطات السعودية حددت خطوات سهله يتبعها المواطنين على موقع الشركة بواسطة تسجيل رقم الهوية خاصتهم, ومن خلال ذلك يظهر لهم جميع البيانات الخاصة بهم والمتعلقة بشركة الكهرباء.

خطوات معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

حرصا من الحكومة السعودية على توفير الوقت والجهد على مواطنيها فقد قامت بتحديد عدة خطوات يجب على المواطن إتباعها حتى يتم معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية خاصته ويجب على المواطن إتباع هذه الخطوات بطريقة صحيحة حتى يحصل على رقم حساب الكهرباء الصحيح الخاص به و الخطوات كالأتي: 

– أولا: يقوم المواطن بفتح احد صفحات الانترنت والبحث عن موقع شركة الكهرباء السعودي الرسمي من هنا لكي يبدأ في استخدام الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الحكومة على الموقع.

– ثانيا: عند الدخول على الموقع سوف تجد بجانب الخدمات التي توفرها الحكومة خانه لتسجيل الحساب الخاص بالعميل والذي اعتاد الدخول من خلاله على الموقع, أو رقم الهوية خاصته فإن لم يكن لديه حساب يقوم بإنشاء حساب له.

– ثالثا: بعد تسجيل الرقم يجب الانتظار قليلا حتى تظهر أمامك احد الرموز المائية لابد من كتابتها في الخانة الفارغة على الموقع ولابد أن تتأكد من أنك قد قمت بتسجيل الرقم بطريقة صحيحة, وهذه الخطوة حرصا من الشركة على التأكد من الشخص بنفسه هو الذي يقوم بالاستعلام عن رقم الحساب وليس ريبورت يتجسس على بيانات المواطنين.

– رابعا: بعد التأكد من صحة الأرقام قم بالضغط على كلمة عرض وانتظر حتى يتم تحميل الصفحة التي بها جميع بياناتك وأولها تجد رقم حساب الكهرباء الخاص بك.

معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

طريقة التسجيل إلكترونيا لمعرفة فاتورة الكهرباء

من أهم التسهيلات التي قدمتها الحكومة السعودية أيضا هي توفير إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الإنترنت وفى أسرع وقت ودون تكليف المواطن بأي رسوم للدخول على الموقع وتبدأ خطوات معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية ومعرفة قيمة الفاتورة بالاتي: 

– أولا: تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية من هنا للحصول على خدمات الفواتير.

– ثانيا: تجد عند فتح الموقع مجموعة من الخانات الفارغة يجب تسجيل بياناتك بها ومنها رقم الهوية خاص بك حتى يفتح الحساب الخاص بك على موقع الشركة.

– ثالثا: ثم تقوم بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك والذي تراسلك الشركات من خلاله على الانترنت لإبلاغك بكل ما هو جديد وتبعث الرسائل التنبيه من خلاله ويجب تحرى الدقة في تسجيله حتى لا يحدث خلط بين بيانات العملاء, ويرجى فحص هذا الايميل قبل الاستعلام عن أي خدمات حتى تعلم كل المتطلبات المستعجلة عليه.

– رابعا: بعد التأكد من صحة كل البيانات التي قمت بتسجيلها ومراجعتها قم بالضغط على زر تسجيل في أخر أسفل الصفحة حتى تظهر لك جميع البيانات الخاصة بحسابك على شركة الكهرباء.

– خامسا: إن كان هناك أي خطا في البريد الالكتروني أو أنك قد قمت بتغيير البريد يمكنك إتباع نفس الخطوات ولكن في النهاية قم بالضغط على إلغاء التسجيل وسوف يتوقف تفعيل هذا الحساب فورا.

أرقام وحسابات شركة الكهرباء السعودية

وفرت السلطات السعودية العديد من الأرقام والحسابات على مواقع الانترنت حتى يمكنهم الاستعلام عن خطوات معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية وحتى يمكنهم التواصل مع الشركة وإبلاغ الشكاوى والمقترحات ا وإن كانوا يريدون الاستفسار على كيفية الاستعلام أو الحصول على أي خدمة من خدمات الشركة.

وهناك العديد من الأرقام متوفرة على الانترنت يمكنك الاتصال بأحدهم في أي وقت وسيرد عليك احد الموظفين من مركز الخدمات التليفونية, كما يمكنك الاستعلام من خلال حساب الشركة موقع تويتر.