معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى من الأمور التي يهتم بها الكثير، حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يحبون معرفة أصل عائلتهم ولا يستطيعون التوصل لذلك بسهولة لكثرة امتداد العائلات وتفرعها ورجوعها إلى القرون الماضية، وحتى الكثير من كبار السن عندما يتلقون هذه الأسئلة لا يعرفون لها إجابة.

ومعرفة هذه الإجابة مفيد للكثير من الأشخاص للوصول إلى أقاربهم وصلة الرحم، كما أن نسبهم في بعض الأحيان قد يرجع إلى الأنبياء أو إلى الملوك أو الأجانب أو إلى العائلات الكبيرة المرموقة ذات المناصب العالية، لذلك في هذا المقال سوف نخبرك عن الطريقة التي ستصل بها إلى أصل عائلتك بكل سهولة سواء أن كان من خلال الطرق التقليدية أو من خلال المواقع الكثيرة المختلفة التي تتيح لك ذلك بشكل سهل وبسيط.

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى

شجرة العائلات المصرية

هناك العديد من المعلومات المهمة عن شجرة العائلات المصريات التي ينبغي عليك معرفتها منها:

أن هذه العائلات أصولها لا تعود إلى العربية أو المصرية وحدها.

التنوع الكبير في معظم العائلات المصرية وذلك يرجع إلى الافتتاحات الكثيرة التي حدثت بمصر واستقبالها للكثير من الوافدين، وبالتالي أصبحت العائلة الواحدة تضم العديد من الجنسيات المختلفة، وهذا ما جعل اللجوء إلى معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى أكثر بحثا من قبل الكثير.

طريقة التعرف على شجرة العائلة

بالإضافة إلى معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى يوجد أيضا طريقة تقليدية تمكنك من الوصول إلى شجرة عائلتك حتى تعرف ما إذا كنت من أصل تركي أو مغربي أو فرنسي أو غيرهم، ولاستخدامها عليك أن تتبع بعض الخطوات وهي:

  • عليك أن تقوم بالتواصل مع أقاربك الموجودين حولك من الدرجات القريبة، ثم تقوم بتدوين أسمائهم كاملة ومن خلال ذلك ستقوم بالوصول إلى الأقارب البعيدة.

  • عليك أن تقوم بالتواصل مع أجدادك وكبار السن فهم يعرفون كثيرا عن الأجداد الأكبر، وبعد التحدث معهم ستصل إلى أسماء كثيرة في العائلة لم تكن تعرفها من قبل.

  • بعد التدوين لجميع الأسماء التي توصلت إليها، سيظهر لك العديد من الأسماء المجهولة التي تساعدك كثيرا في رحلة الوصول إلى أصل عائلتك، قم باتباعها والبحث عنها ومن الأشياء التي تساعدك في ذلك الأشخاص كبار السن فهم أكثر علما بهذه الأمور.

  • بعد ذلك ستجد نفسك توصلت للعديد من المعلومات وأوشكت على الاقتراب والوصول إلى ما تريد، ولكن دعك من الاستسلام واليأس والملل، وقم بالاستمتاع أثناء البحث والشعور بالحماس للوصول.

  • ومن الأشياء التي ستفيدك في معرفة أقاربك والوصول إليهم، هي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك من خلال البحث عن من يحملون نفس اسم عائلتك.

  • بعد الوصول إلى الكثير من الأشخاص وتدوينهم عليك البدأ في رسم الشجرة بحيث وضع الأجداد في آخر الشجرة، والآباء في المنتصف والأحفاد في أفرع الشجرة، وبالتالي ستجد أمامك الصورة واضحة وستتعرف على أصول عائلتك.

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى

يمكنك معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى بكل سهولة من خلال الآتي:

  • الدخول على محرك البحث جوجل والبحث عن موقع forebears وبعد ذلك إدخال لقب العائلة الخاصة بك أو الرقم القومي والضغط ع زر البحث.

  • وبعد ذلك سيتم ربط وتوصيل الأسماء المتشابهة ببعضها البعض عن طريق خوارزميات، وهذا الموقع قد ثبتت مصداقيته من خلال تأكيد الكثير على ذلك.

كما يمكنك معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى من خلال دار المحفوظات وذلك بالذهاب إلى السجل المدني ومنها تحويلك إلى دار المحفوظات، ولكنك ستحتاج لذلك العديد من الأشياء وهم أحد من المقربين مثل أبيك أو أخيك، وشهادة ميلادك وبطاقتك، وبعد الذهاب إلى دار المحفوظات في القلعة ستستكمل الإجراءات لحين الحصول على ما تريد معرفته.

المواقع الأكثر شهرة للوصول إلى معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى

هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها معرفة اسمك كاملا ومنها الوصول إلى أصولك ومنها:

  • موقع شجرة العائلة: هذا الموقع يتطلب منك عدة بيانات تتعلق بك وبأسرتك عليك أن تقوم بتقديمها من أجل الحصول على كل ما تريد معرفته حول شجرة عائلتك وإلى أي جذور وبلاد تنتمي.

  • موقع الأشراف: وهذا الموقع المميز يمكنك من خلاله أن تعرف ما إذا كنت تنتمي للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ومن نسبه ونسله أم لا، ولكن عليك أولا أن تقوم بتقديم البيانات المطلوبة منك وانتظار النتيجة.

  • موقع forebears: وهذا الموقع أيضا يمكنك من المعلومات التي تريد الحصول عليها بكل سهولة، من خلال تقديم البيانات البسيطة المطلوبة منك، وهو يعتبر من أسهل المواقع التي لا تتطلب بيانات كثيرة.

  • موقع Myheritage : يعد هذا الموقع من المواقع المنظمة، ويمكنك من خلاله معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى بكل سهولة من خلال استكمال البيانات الموجودة به، فهو متصل بالعديد من السجلات التي تسهل عليك عملية البحث والوصول، كما أنه يمكنك من إضافة اسماء ومعلومات عن عائلتك ومن ثم البدأ في صنع شجرة العائلة.