نماذج مكتب العمل نقل كفالة

نماذج مكتب العمل نقل كفالة يسعدنا أن نوضح لكم التفاصيل الكاملة عن خطاب نقل كفالة حيث ازدادت عمليات البحث عبر الشبكة العنكبوتية عن نموذج نقل الكفالة وخطاب عدم الممانعة لنقل الكفالة، وهذا النظام متاح في عدة دول عربية وخاصةً المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا النموذج يضمن المكفول نقل الكفالة في أي مكان يريد أن يعمل بها.

 والكفيل هنا هو الذي يوفر فرص العمل للمكفول ويحدد له الأجر الذي سيتقاضاه طبقاً للقوانين التي وفرتها وزارة العمل، وهذا نظام معترف به في الدول العربية ويتيح للوافد أو المكفول (هندي، مصري، سوري، يمني) الأعمال المتوفرة لدى الكفيل، كما يعمل تحت قيادته والحصول على الراتب منه، بالإضافة إلى توفير مكان للمعيشة كونه وافد.

نماذج مكتب العمل نقل كفالة خطاب نقل كفالة مكتب العمل

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية منذ فترة عن عدم إلغاء نظام الكفالة، حتى يضمن المكفول أو الوافد حقوقه كاملة، وأن نقل الكفالة ستكون بموافقة أو غير موافقة الكفيل، وذلك لتنظيم الأعمال والوافدين على أراضي المملكة، وتم تفعيل خطاب نقل كفالة منذ عام 2015، وحاز على إعجاب معظم الوافدين بالمملكة.

 كما وضحت وزارة العمل في اللائحة القانونية عن الحالات التي يتسنى لها نقل الكفالة دون موافقة الكفيل إذا تعرض المكفول لهذه الأمور:

  • عدم حصول المكفول عن راتبه لمدة تزيد عن ثلاث أشهر متتالية.
  • عدم تجديد عقد المكفول بعد انتهاء مدة العقد القديم.
  • عدم تجديد إقامة الوافد ” المكفول” لمدة تتجاوز عن شهر كامل.

خطاب تنازل من صاحب العمل الحالي (العامل الأساسي)

عزيزي الوافد قبل نقل الكفالة من الكفيل، عليك التعرف أولاً عن الإجراءات اللازمة في حال طلب نقل الكفالة حتى تقدم كافة الأوراق سليمة لا ينقصها شيء والتي تتمثل في الآتي:

  • تعبئة نموذج طلب نقل الكفالة، ويتم التوقيع والختم عليها من صاحب العمل الجديد، مع لصق صورة شمسية لك ” الوافد”.
  • استلام خطاب تنازل من صاحب العمل وموقع عليه من الغرفة التجارية ” إذا كنت تعمل بشركة أو مؤسسة” أما في حال العمل مع كفيل يجب استلام خطاب مصدق من إدارة الجوازات.
  • الحصول على خطاب طلب عمل من صاحب العمل أو الكفيل الجديد، ومرفق معه صورة من السجل التجاري، ورخصة البلدية ويشترط أن تكون سارية، ولا تنسى وضع دفتر العائلة للكفيل الجديد.
  • تعبئة نموذج التعهد لصاحب العمل الجديد، والحفاظ عليه وعدم تشغيله في أعمال غير قانونية أو لدى الغير.
  • يجب وضع أصل جواز السفر، ورخصة الإقامة للوافد على أن تكون سارية مع صورة لهما.
  • يتم تقديم الأوراق المطلوبة للموظف المختص في مكتب العمل، ويجب التأكد من قبول الأوراق أو طلب اكتمال أوراق أخرى وتسديد الرسوم المطلوبة، مع تسجيل البصمة.

خطاب نقل كفالة doc

أيها الوافد الكريم قبل تسليم الأوراق المطلوبة لنقل كفالة وافد، يجب القيام بتعبئة خطاب نقل كفالة ووضعها داخل الملف وبذلك ستكون كافة الأوراق المطلوبة كاملة وصحيحة، لذا سنضع لك عدة نماذج يمكنك أخذها وتعبئتها وتسليمها لمكتب العمل.

النموذج الأول … خطاب نقل كفالة

حضرة السيد المحترم \ ………………….تحية طيبة وبعد

نحن في أمس الحاجة لخدمات مكفولكم السيد \ ……….. وهو يحمل الجنسية ……….. وإقامة رقم ……….. التي تم إصدارها في يوم …………. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا وتحت كفالتنا، ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد ……….. وتقديم خطاب أخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه وسوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة.

مع جزيل الشكر والتقدير.

اسم الكفيل الجديد \ …………….

النموذج الثاني … خطاب نقل الكفالة

الأستاذ المحترم \……………….السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نود اخباركم بأننا في حاجة إلى خدمات مكفولكم السيد \ ………. وهو …….. الجنسية والإقامة رقم ……….. التي تم إصدارها من …………. في يوم ……….. الموافق …………. ونرغب في أن يكون تحت كفالتنا ويعمل لصالحنا. ونرجو منكم الموافقة على ذلك وارسال خطاب لمدير الجوازات في منطقة ………. ومدير مكتب العمل والعمال لأخبارهم بموافقتكم الكريمة على طلبنا ثم ارسال خطاب لنا بالموافقة على التنازل عن خدمات مكفولكم السيد \ ……….. وسوف نرسل لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة.