عرب بوكس

رسالة إلى صديق مسافر بالانجليزي

رسالة إلى صديق مسافر بالانجليزي  كتابة الرسائل تعتبر واحدة من الوسائل التي تستخدم للتواصل بين الأصدقاء والأشخاص في كافة أنحاء العالم كما أنها تساعد على التعرف لأصدقاء جدد وتكوين علاقات وصداقات جديدة تساعد على تبادل المعلومات والثقافات المختلفة والتعرف على الحضارات المتنوعة ولذلك أصبحت اللغة الانجليزية من أهم اللغات التي يحب تعلمها مما تسهل ذلك.

كتابة الرسائل باللغة الإنجليزية ليس بالأمر السهل أو الهين ولكنه أيضًا ليس بالأمر الصعب ولكنه يخضع إلى قواعد خاصة وأسلوب معين حتى يستطيع الشخص كتابة رسالة صحيحة إلى أحد الأصدقاء باللغة الإنجليزية .

رسالة إلى صديق مسافر بالإنجليزي

رسالة إلى صديق مسافر بالانجليزي

A letter to a friend in English  رسالة إلى صديق مسافر بالانجليزي يتوافر العديد من نماذج الرسائل التي تتداول بعض الأصدقاء باللغة الإنجليزية ولكنها كما سبق وإن أشرنا فإن نماذج تلك الرسالة تخضع إلى بعض الأساسيات التي لا خلال عليها وكذلك بعض القواعد التي يجب توافرها والالتزام بها وسوف توضحها لكم فيما يلي :

  • أولًا العنوان وذلك يجب أن يتم كتابته في أعلى الصفحة من أقصى الجهة اليمنى وفي حالة إرسال الرسالة إلى صديق في خارج البلاد فذلك يتطلب كتابة اسم الدولة في آخر العنوان .
  • ثانياً التاريخ وذلك يتم كتابته في أسفل العنوان مباشرة .
  • ثالثاً يتم ترك مسافة ليست كبيرة تكاد لا تزيد عن سكر واحد فقط وفي أقصى جهة الشمال يتم كتابة عبارة التحية والتقدير وهي تتلخص في بعض الكلمات البسيطة مثل Hi وتعني أهلا أو مرحباً ، ثم يليها كتابة Dear  وتعني عزيزي ويليها مباشرة كتابة اسم الصديق المرسل إليه الرسالة وبعدها توضع Comma  وهي تعني الفاصلة
  • وفي هذه الخطوة نكون قد وصلنا إلى كتابة محتوى الرسالة، عند كتابة أولى فقرات الرسالة يحبذ أولاً ترك مسافة أو فراغ بسيط لا يزيد عن سطر واحد فقط أيضاً .
  • يفضل كتابة محتوى الرسالة على هيئة فقرات منفصلة عن بعضها، ولكل فقرة منهم أسلوب محدد لتوضيح فكرة معينة مع مراعاة ترك مسافة لا تزيد عن سكر واحد بين كل فقرة
  • وبعد الانتهاء من كتابة كافة الفقرات التي يجب أن تتضمنها الرسالة يتم كتابة عبارة واحدة كخاتمة للرسالة وهي عبارة عن جملة بسيطة وقصيرة مثل with best wishes وهي تعني مع اطيب التمنيات ثم يليها كلمة your sincerely  ومعناها تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير / Faithfully yours  .
  • وفي النهاية يتم كتابة اسم صاحب الرسالة والتوقيع
المزيد من المشاركات

رسالة إلى صديق مسافر بالانجليزي مما لا شك فيه أن علاقات الصداقة بين الأشخاص يحب أن يتم تعزيزها وتقويتها بالتواصل المستمر وذلك عن طريق الرسائل التي يتم إرسالها عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتمثل في الفيس بوك وتويتر وانستجرام والواتس آب وغيرهم  وخاصة إذا كان هذا الصديق شخص مسافر خارج البلاد وذلك يتطلب إرسال بعض الرسائل باللغة الإنجليزية ومع اتباع كافة الخطوات الأساسية السابقة فإنه بذلك يتم الحصول على نموذج مثالي الرسالة الصحيحة والفعالة.

هناك بعض العبارات التي يجب أن تتضمنها رسالة إلى صديق مسافر بالانجليزي والتي تكون على سبيل المثال :-

– أبقيني لك كصديق مقرب وسوف أضعك في قلبي كأفضل صديق وسأغلق عليك وسوف أرمي المفتاح بعيدًا حتى تتأكد بأنه لا يستطيع أحد أن يحل محلك .

Keep me as a close friend and I will put you in my heart as the best friend and I will close on you and I will throw the key away until you are sure that no one can replace you

– لست غنياً ولكن قلبي غني ، فأنا لست الأفضل ولكنني سأبذل قصارى جهده لأكون ذلك ، قد لا أكون على حق دائمًا ، ولكنني بالتأكيد لست مخطئا في اختيارك كونك صديق لي.

I am not rich but my heart is rich, I am not the best but I will do my best to be that, I may not always be right, but I am certainly not wrong in choosing you as a friend of mine