عرب بوكس

بحث عن ضرب العبارات النسبية وقسمتها

بحث عن ضرب العبارات النسبية وقسمتها العبارات النسبية هي التي يمكن تعريفها بأنها العمليات التي يوجد بها البسط والمقام والتي تنقسم إلى نوعين مهمين، حيث يوجد نوع من العمليات النسبية يختص بالأعداد ونوع آخر يختص بالمعادلات.

العامل المشترك الأكبر، والذي يمكن تحليله بأنه القاسم الأكبر للعددين والذي ينتج بدون أي باقي أو كسور، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية الحصول على العامل المشترك الأكبر بتحليل كل عدد إلى عوامله الأولية وبعد ذلك يتم تحديد العوامل المشتركة بينهما.

بحث عن ضرب العبارات النسبية وقسمتها

ضرب العبارات النسبية وقسمتها حيث يوجد العديد من التفسيرات المتنوعة التي تساعد في بحث وتفسير جميع العمليات النسبية بطريقة بسيطة وبشرح موجز يمكنك من خلاله تحليل الأرقام والوصول إلى العوامل الأولية عن طريق القسمة المطولة وعمل المعادلات الحسابية لجمعها وطرحها للوصول للناتج المناسب.

 لتفسير إمكانية وضع العدد -1 كعامل مشترك وذلك لنتمكن من تبسيط العبارة وحلها بطريقة صحيحة من البسط أو المقام حتى نتمكن من قسمة عبارة نسبية على أخرى وذلك من خلال ضرب المقسوم في مقلوب المقسوم.

ضرب العبارات النسبية وقسمتها تحقق من فهمك

مثال: ما قيم xالتي تجعل العبارة

X^2+5x-14) x^2÷ (x^2+6x+8) x4)

الجواب تكون الدالة غير معرفه عند -٢، ٥.

أسهل طريقة لتوحيد المقامات 

بحث عن ضرب العبارات النسبية وقسمتها وذلك للوصول للحل الأمثل لجميع العمليات الحسابية بدون تعقيد من خلال مراجعة المعلومات المتعلقة بالدرس من تبسيط الكسور، تحليل كثيرات الحدود، كما يمكنك الاستعانة بمساعدة الطلاب في العمليات المختلفة مثل العبارات النسبية في الهندسة والتصوير، بالإضافة الى إمكانية عرض مجموعة من المعادلات والتعاون في حلها كل بفكرة خاصة تساعد على تبسيط المعلومة.

هذا البحث يساعدك في الفهم أيضا من خلال عرض الصورة والمعادلات التي تم التوصل لحلول لها على الطلاب مع عرض أوراق عمل متبادلة بين الطلاب تعرض وتوضح مسائل لكل طالب حلها بأسلوبه ومناقشتها في كيفية إيجاد الحل المناسب.

بحث عن ضرب العبارات النسبية وقسمتها

مثال: أوجد المضاعف المشترك الأصغر (م.م.أ) للعددين 12،9.

الحل:

أولا: نجد مضاعفات كل من العددين.

 مضاعفات العدد 9 هي: 9، 18، 27، 36، 45، 54، 63، 72، 81، 90 ………..

 مضاعفات العدد 12 هي:12، 24، 36، 48، 60، 84……….. 

ثانيا: نبحث عن المضاعفات التي تشترك بين العددين وهو: 36، 72…….

ثالثا: نأخذ أصغر مضاعف من هذه المضاعفات وهو 36. إذن المضاعف المشترك الأصغر (م.م.أ) للعددين هو 36.

جمع العبارات النسبية وطرحها 

بحث عن ضرب العبارات النسبية وقسمتها وكذلك جمع العبارات النسبية وطرحها يتم من خلال أطروحة هامة توضح كيفية القيام بالعمليات الحسابية على العبارات النسبية عن طريق استخدام المضاعف المشترك الأصغر بين كل المقامات وكذلك طرق تبسيط الكسور.

ضرب العبارات النسبية وقسمتها من خلال تبسيط العبارات النسبية وقسمة البسط والمقام على العامل المشترك الأكبر لكل منهما مع العلم أنها نفس العملية المستخدمة في تبسيط الكسور.