عرب بوكس

أكثر تخصص مطلوب في كلية الملك فهد الأمنية

يتساءل الكثيرون حول أكثر تخصص مطلوب في كلية الملك فهد الأمنية في المملكة العربية السعودية، حيث تعد هذه الكلية من أشهر الكليات والمنابر العلمية في المملكة، كما أنها تابعة لوزارة الداخلية، وتتولى مهمة تعليم الطلاب كيفية تقديم الخدمات الأمنية وحماية القوانين، بالإضافة إلى الحفاظ على استقرار الوطن وتقديم الخدمات له، حيث يتخرج الطالب منها حاملاً بكالوريوس العلوم الأمنية، نساعدك اليوم في التعرف على التخصصات الأكثر طلباً في كلية الملك فهد الأمنية.

أكثر تخصص مطلوب في كلية الملك فهد الأمنية

أكثر تخصص مطلوب في كلية الملك فهد الأمنية تقوم كلية الملك فهد الأمنية بالإعلان عن مجموعة من التخصصات التي تحتاج إليها الكلية، من خلال قسم الإدارة حيث يحاول المتقدمين دائما التعرف على أهم التخصصات التي تحتاج إليها الكلية، تعلن الكلية عن مجموعة من التخصصات الرائجة على مدار العام، ومن أهم تلك التخصصات ما يلي :

  • تخصصات العلوم الطبية التطبيقية والطب البشري والصيدلة.
  • تخصصات الهندسة والحاسب الآلي والعلوم.
  • تخصصات الشريعة والدراسات الإسلامية والقانون أيضاً.
  • تخصصات التربية والعلوم الاجتماعية والعلوم الإدارية.
  • تخصصات اللغات والترجمة والآداب.

أكثر تخصص مطلوب في كلية الملك فهد الأمنية

شروط القبول في كلية الملك فهد

  • بعد معرفة أكثر تخصص مطلوب في كلية الملك فهد الأمنية لابد من معرفة شروط القبول بالكلية تحدد كلية الملك فهد الأمنية مجموعة من الشروط التي يجب أن تنطبق على المتقدمين للدراسة في الكلية، نساعدكم في التعرف على تلك الشروط الرئيسية، حيث أنه من اللازم أن يكون الطالب المتقدم هو من أصل سعودي ونشأ في المملكة، باستثناء الطلاب الناشئين مع الوالد لظروف العمل خارج المملكة.
  • أن يكون عمر المتقدم عند التقدم في بداية العام الدراسي في بطاقة الهوية الخاصة به حوالي 27 سنة لا أكثر، فيما عدا الأطباء فيمكن أن تصل أعمارهم إلى 30 عاماً ولا تزيد عن ذلك، مع التأكيد على أن يكون لائق من الناحية الطبية، فيكون خالياً من الأمراض أو العاهات الجسمانية أو العقلية.
  • أن يكون الطالب المتقدم إلى الكلية حاصل على جميع المؤهلات النظامية التي تحتاج إليها التخصصات المطلوبة التي تعلن عنها الكلية، وأن يكون حاصلاً على معدلا لا يقل تقديره عن جيد، بالإضافة إلى شرط الحصول على معادلة الشهادات للخريجين من جامعات غير سعودية.
  • من أهم شروط القبول أيضا أن يكون المتقدم حسن الخلق يمتاز بالسمعة الطيبة، ولا توجد أية أحكام قضائية صادرة بحقه، فيما يتعلق بالأمور الشرعية أو الجرائم التي تخل بالشرف، بالإضافة إلى ضرورة عدم الزواج من امرأة أجنبية، وأيضاًُ لا يمر على المتقدم إلا عام واحد من التخرج.
  • أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات الخاصة باللياقة البدنية، وجميع المقابلات الشخصية، بالإضافة إلى ضرورة ألا يكون الطالب قد حصل على أية وظيفة في العمل العام، أي وظيفة حكومية.

نبذة عن كلية الملك فهد للعلوم الأمنية

  • بعد أن تعرفنا على أكثر تخصص مطلوب في كلية الملك فهد الأمنية فإننا الآن بصدد التعرف على الكلية نفسها، فهي كلية تابعة للحكومة السعودية، تأسست في عام 1935م، وتقع الكلية في طريق حريص المتواجد في شرق الرياض العاصمة، وتحمل الكلية شعار الله أكبر.. يعيش الملك.. يحيا الوطن، 
  • كما يحرص القائمين عليها على أداء جميع المهام المطلوبة منهم بكفاءة، من خلال تقديم كل ما هو يساهم في إثراء العملية التعليمية في الكلية، بالإضافة إلى تطوير المناهج الدراسية مما يساعد الطلاب على مواكبة الحياة العامة، والنهوض ببلادهم على كافة الأصعدة.
  • من أهم المهام التي تقوم بها كلية الملك فهد، هي الإعداد المثالي لرجال الأمن الذين يتولون مهمة الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، بالإضافة إلى إمداد هؤلاء الطلاب بجميع الدورات التأهيلية والثقافية اللازمة لهم، من أجل ضمان تأهيلهم بالشكل المطلوب.

 

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

هل الطفل المنغولي يبكي is highly popular post having 1 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB