ماسكات لمنع ظهور التجاعيد

ماسكات لمنع ظهور التجاعيد

ماسكات لمنع ظهور التجاعيد

سنتناول في هذا المقال أنواع متعددة من ماسكات لمنع ظهور التجاعيد وتأخير علامات التقدم فى العمر والتي تزيد من الإطلالة المقترنة بعلامات الشيخوخة والتي تزعج السيدات جميعهم وخاصة اللواتي في سن الثلاثون، وهناك عدة أسباب تساهم بشكل كبير في ظهور التجاعيد ومنها:

التقدم في العمر، سوء التغذية وتناول الوجبات غير الصحية والفاست فود، إصابة البشرة بالجفاف نتيجة لعوامل المناخ، الضغوط النفسية، قلة الاعتناء بالبشرة.

ماسكات لمنع ظهور التجاعيد
ماسكات لمنع ظهور التجاعيد

افضل ماسكات لمنع ظهور التجاعيد

هناك عدة طرق للعناية بالبشرة سواء عن طريق بعض الطرق الطبيعية والأخرى اللجوء لعمل ماسكات لمنع ظهور التجاعيد والتي تفيد جدا البشرة وتساعد في إزالة علامات تقدم السن.

ماسكات طبيعية للوقاية من ظهور التجاعيد

يفضل الاكثار من شرب الماء حيث ان المياه تحتفظ البشرة بها لتبقى رطبة، وضع الكريم الوافي من أشعة الشمس يوميا قبل التعرض للشمس بشرط ان يكون مناسب لنوع البشرة، حفاظا على العين ومحيطها يجب ارتداء نظارة الشمس عند التعرض لأشعة الشمس التي تتسبب فى ظهور التجاعيد.

ماسكات تأخير ظهور التجاعيد

يوجد الكثير من انواع الماسكات التي تساعد في محاربة التجاعيد ومنع ظهورها وتعمل على إبقاء البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر شبابا واليكم بعض انواع الماسكات التي تقي البشرة من ظهور التجاعيد وتأخير ظهور علامات التقدم فى السن وهم:

ماسك اللوز

للوز فوائد كثيرة للحفاظ على البشرة واليوم سنقدم وصفة اللوز كواحد من أفضل المسكات لمنع ظهور التجاعيد ، وطريقه اعداده هو نقوم بوضع كمية صغيرة من اللوز في الماء النقي ونبقيه ليلة كاملة وصباحا نطحن اللوز المنقوع ويطبق على الوجه ويترك لمدة  تتراوح من ١٠ دقائق إلى ١٥ دقيقة، ويفضل تكرار الوصفة مرة اسبوعياً.

 ماسك الجزر ماسك الوقاية من التجاعيد طبيعيا

يتم سلق عدد ٢ جزرة فى ماء قليل، وبعد تمام النضج يتم هرس الجزرات وإضافة ملعقة من العسل بعد خلطه جيدا يدهن على الوجه، يترك الماسك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء وفير وفاتر.

ماسك الافوكادو والكاكاو 

يتم تقشير حبة الافوكادو بعد هرسها يضاف إليها ٦ ملاعق كاكاو وملعقتين من العسل وملعقة من القرفة وبعد تمام تجانس المكونات يطبق على الوجه والرقبة ويترك لمدة تتراوح من ٢٥ دقيقة حتى نصف ساعة، ثم يشطف الوجه بماء دافئ ويمكن تكرار هذا الناسك من ٣ الى ٤ مرات اسبوعيا.

ماسك بياض البيض والجلسرين

يتم خفق بياض بيضه مع ملعقتين من الجلسرين و٢ ملعقة من ماء الزهر، وبعد خفق المكونات جيدا يتم دهن الوجه به ويترك لمدة عشرون دقيقة ثم يشطف بماء فاتر.

ماسك السبانخ

يعد ماسك السبانخ من أهم ماسكات منع ظهور التجاعيد ومكوناته هي:

 ٢٠٠ جرام سبانخ

٢٠٠ جرام من الكرنب الاخضر

 ١/٤ كوب زيت زيتون

 ١/٤ كوب كريمة حامضة.

طريقة اعداده

يتم سلق الخضار فى ماء مغلى لمدة دقيقتين ثم نتركه ليبرد قليلا ويخلط في الخلاط او بواسطه الكبة، ثم نقوم بإضافة كلاً من الكريمة وزيت الزيتون، بعد غسل الوجه جيدا والرقبة يتم وضع الماسك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الغزير ويفضل تكرار استخدامه مرتين اسبوعياً.

وكما ذكرنا أنه يوجد ماسكات لمنع ظهور التجاعيد كثيرة جدا وكلها ذات فاعلية على منع وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم فى العمر ومنها ايضاً ماسك العسل والليمون ماسك الصبار ويمكن اضافة فيتامين E له، ويتم تطبيقها على الوجه والرقبة بنفس الطريقة السابق اتباعها، ويفضل استخدام الثلج بعد إزالة الماسك.