عرب بوكس

تفسير حلم الانتقال الى منزل جديد في المنام لابن سيرين

الانتقال الى منزل جديد في المنام من الأحلام الجميلة التي تظهر لنا في الكثير من أحلامنا، ويكون لها العديد  من المعاني والدلالات الهامة، وعموما في مجمل الأمر المنزل هو كنف الشخص في الدنيا ، وملجأه من مشاكل البشر وضوضائهم ، فهو بمثابة الهدوء الذي يجعله يسترخي بعد عناء وتعب في العمل . ومعنى منزل في الحلم أي مكان سيتخذه الشخص مكانا يعيش فيه ،  أو له معاني أخرى ، فحسب تفسير ابن سيرين إذا كان الشخص رأى في حلمه أنه ذهب إلى منزل ما غريب،  ليس له وجلس فيه ، فهذا تفسيره أنه سوف يتزوج في المستقبل القريب باذن الله تعالى .

تفسير حلم الانتقال الى منزل جديد في المنام لابن سيرين

إذا رأى الرجل في حلمه أن هناك رجلا غريبا لا يعرفه اصطحبه معه إلى منزل جديد ، ودخل اليه ولكنه لم يتمكن بعدها من مغادرة هذا المنزل ، فهذا بشرة بالخير وبأنه سوف يكون بصحة جيدة وسيطول عمره بإذن الله .

إذا رأى الرجل في منامه أن منزله تحول الى منزل ذهبي لامع حجارته ومن الذهب ، فهذا لا يبشر بالخير وتفسير هذا الحلم أنه سوف يصيبه أمر ما يشتت باله ويعرقل عليه حياته ، فعليه أن يستعيذ بالله العظيم من شر هذا المنام .

إذا رأى الشخص في حلمه أن منزله عليه أسياخ حديدية وأبواب منزله كلها مصنوعة من الحديد ، فهذا لا يدعوا للقلق إطلاقا ، فهو دلالة على أنه سينعم بأجل طويل خالي من الأحزان والبؤس .

تفسير رؤية البيت الجديد للشاب الأعزب

إذا رأى الشاب الأعزب في حلمه أنه انتقل الى بيت جديد ومتسع أرجائه ، فسوف يتزوج في المستقبل من فتاة حسناء ذات خلق ومكانة عالية بين أهلها وجيرانها والله أعلم  .

وإذا رأى الشاب أنه قد انتقل من منزله الضيق  إلى منزل آخر أكثر سعة ، فهذا تفسيره أنه سوف تتبدد مخاوفه وسوف ييسر له الله أمره ويطمئنه ، ويبعد عنه القلق والتوتر .  وعموما المنزل الكبير في المنام دلالة على الغنى وكثرة المال الحلال ، طالما أن صاحب الحلم كان سعيدا في هذا المنزل في حلمه .

وإذا رأى الشاب أنه قد انتقل من منزله ، والذي هو في الأصل واسع وكبير إلى منزل صغير،  فهذا تفسيره أنه هذا الشاب سوف تضيق عليه الحال قليلا عما كان عليه ، فعليه أن يصبر ويرضى بقضاء الله وقدره .

تفسير رؤية شراء البيت في المنام

إذا رأى الشاب الأعزب في حلمه أن لديه مال وذهب به إلى تاجر عقارات ليشتري منزل جديد ، فهذا تفسيره بأنه سوف يهنأ بزوجة تشاركه حياته في هذا البيت بإذن الله .

وإن رأى الأعزب في حلمه أنه يقف مع العمال أمام منزل له ويشرف على بنائه ، أو يقوم ببنائه فتفسير هذا أنه سوف يشفى من سقم أصابه ، وسوف يصبح على الخير بإذن الله تعالى .

تفسير رؤية بيع المنزل للرجل المتزوج

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالتوقيع على عقد بيع منزله ، وكان متزوجا في حقيقة الأمر فسوف ينفصل عن زوجته ويطلقها لمشاكل ستنشب بينهم والله أعلم .

تفسير رؤية البيت الجديد للمرأة المتزوجة

إذا رأت السيدة المتزوجة أن لديها منزل جديد وفرحت به ، وأحبت البقاء فيه ، فسوف يأتيها مولود قريبا خاصة وإن كانت حامل ، وإن لم تكن فسوف تصبح حامل في القريب العاجل بأمر الله .

تفسير رؤية احتراق المنزل في المنام

إذا رأى الرجل أو الفتاة في حلمها ، أن بيتها نشب به الحريق واشتعل ، فهذا تفسيره أنه تارك للصلاة أو أنه يرتكب الكبائر من المعاصي ، وعليه أن يرجع إلى الله ويستغفر ربه ويعزم على الالتزام بفروضه ودينه .