عرب بوكس

ما هو عنوان ip الخاص بي وكيف أكشف عنه

ما هو عنوان ip الخاص بي هو العنوان التي تقوم الأجهزة باستخدامه على الإنترنت لكي تتصل بجهازك، حيث يميز كل جهاز عن غيره من الأجهزة، فلا يوجد عنوان أي بي لجهاز متشابه مع جهاز آخر، ولهذا العنوان العديد من الفوائد والمميزات، فعلى سبيل المثال تعتمد عليه الجهات الحكومية في تحديد المواقع الجغرافية لمن يستخدم الإنترنت، وكذلك في معرفة بيانتهم عل الأجهزة، كما يمكن أن يستغله بعض الأشخاص المخربين لسرقة بيانات الآخرين المتواجدة على شبكة الإنترنت.

ما هو عنوان ip الخاص بي

ما هو عنوان ip الخاص بي

ما هو عنوان ip  الخاص بي ؟ يتكون عنوان الآي بي من عدة أرقام متسلسلة عبارة عن أربع خانات، على سبيل المثال عنوان الآي بي: 11417.2.266

قد يكون من النادر أن تفكر في عنوان الآي بي الخاص بك، لكنه يصبح من الأمور الهامة جدًا عنما تتصل بالإنترنت، حيث أنك دون هذا العنوان لن تستطيع أن تحصل على معلومات يومية قد تكون لا تشعر بها وتراها بديهية مثل إرسال بريد إلكتروني أو التواصل مع الأصدقاء، أو متابعة الطقس اليومي، أو مشاهدة الفيديوهات، حيث أن هذه المواقع لن تتمكن من الاتصال بجهازك.

ما هي أفضل الطرق التي بها أعرف عنوان ip الخاص بي

ما هو عنوان ip  الخاص بي ؟ وكيف أعرفه؟ يمكنك التعرف على عنوان الآي بي الخاص بك من خلال:

مواقع كشف الآي بي

ما هو عنوان ip الخاص بي ؟ هناك العديد من المواقع التي توفر لك خدمة التعرف على عنوان الآي بي الخاص بك، حيث أنك بمجرد أن تقوم بزياتها فسوف تقدم لك معلومات جهازك ومن ضمنها عنوان الآي بي، وكذلك موقعك الجغرافي، وإليك الطريقة المتبعة لذلك:

  • عليك الدخول على رابط المواقع الذي سوف يكشف عن عنوان الآي بي الخاص بك، على سبيل المثال موقع https://whatismyipaddress.com/ .
  • عند دخولك إلى الموقع ستجد جميع المعلومات التي تتعلق بعنوان الآي بي الخاص بك.

وهناك عدة مواقع أخرى تقدم هذه الخدمة أيضًا مثل:

https://www.astrill.com/ar/what-is-my-ip

https://www.seoaraby.com/my-ip-address

كيف أكشف عن عنوان ip دون برامج

ما هو عنوان ip الخاص بي

ما هو عنوانip   الخاص بي؟ وكيف أكشف عنه دون برامج؟ بالرغم من وجود العديد من المواقع التي تقدم خدمة الكشف عن الآي بي من خلال الإنترنت، إلا أنه هناك مخاطر أمنية يمكن التعرض لها ، وكذلك حفظ الحقوق الأمنية، لذا يمكن الكشف عن الآي بي بدون برامج كذلك، وذلك عن طريق بعض الخطوات كما يلي:

  • قم بالدخول على قائمة start في جهازك ثم قم باختيار All programs .
  • ومن خلال دخولك على Windows system اختار كلمة Run والتي تتعلق بتشغيل منفذ الأوامر.
  • بعد أن تقوم بفتح Run أكتب كلمة cod .
  • ثم أنقر على موافق ((ok.
  • شوف تظهر نافذة Cmd أو كما تسمى Dos وتستخدم في إدخال الأوامر لنظام ويندوز.
  • قم بكتابة ipconfig داخل نافذة تنفيذ الأوامر.
  • ثم اضغط على Enter.
  • يعد أن تقوم بذلك سوف يظهر تبعًا لذلك عنوان الآي بي الخاص بك أمام السطر الذي يتعلق بمعلومات Ipv4 address.

هل يمكنني إخفاء عنوان الآي بي الخاص بي؟

بالطبع يمكنك فعل ذلك من خلال العديد من البرمجيات، بالرغم من أن العنوان في حد ذاته لا يكون كافيًا للكشف عن معلوماتك الشخصية، لكنه قد يكون مهم وضروري في بعض أساليب وطرق الاختراق عن بعد، ومن أشهر البرمجيات وأكثرهم أمانًا على الإنترنت استخدام البرمجيات  التي تقوم بإخفاء العنوان، والتي أغليها تعرف ب VPN ، وقد يمتلك بعضها أسماء أخرى كالبروكسي PROXY، حيث تقوم بتسيير البيانات من خلال وسيط بدولة أخرى مختلفة وبعنوان إنترنت هو الآخر مختلف قبل أن تصل إلى الجهاز الخاص بك، أو بعد أن تخرج من جهازك، وبهذا لا يمكن معرفة عنوانك الحقيقي من قبل أصحاب المواقع.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

ما هو عنوان IP الخاص بي is highly popular post having 4 LinkedIn shares
Share with your friends
Powered by ESSB