عرب بوكس

دواء نوسبازم علاج لتشنجات وتقلصات المعدة

 نوسبازم  من افضل العقاقير المعالجة للتشنجات وآلام المعدة، وذلك بفضل احتواء هذا العقار على المادة المضادة للتشنجات وهي مادة الهيوسين، وهي المادة الفعالة في هذا العقار، ولها دور كبير في تسكين آلام وتشنجات المعدة وذلك لقدرتها الساحرة على ارتخاء عضلات جدار المعدة والأمعاء، ويصحب تناول هذا العقار راحة شديدة، وليس ذلك فقط بل يوصي عدد من الأطباء بتناول هذا العقار للتخلص تماما من تقلصات القولون العصبي، تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة دواعي استخدام هذا العقار.

 نوسبازم 

 

الشكل الدوائي لعقار نوسبازم 

يتوفر هذا الدواء على هيئة أقراص يتناولها المريض عن طريق الفم، المادة الفعالة في هذا الدواء هي مادة الهيوسين بيوتل برميد، أما عن تركيزها فهو 10 مجم، وهذه المادة لها تأثير فعال في علاج أمراض الجهاز الهضمي وتشنجات المعدة.

دواعى استعمال عقار نوسبازم

يستخدم هذا الدواء في معالجة الكثير من الأمراض، وأهمها ما يلي :

    • يستخدم هذا الدواء في علاج تشنجات وآلام المعدة، كما يستخدم هذا الدواء في علاج القناة الصفراء واضطرابات الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي.
    • يستخدم هذا العقار في علاج كافة أنواع وأشكال النزلات المعوية، فهو من الأدوية المناسبة لها، يشفي المريض سريعا في حال إتباع تعليمات وإرشادات الطبيب فيما يخص الجرعات المسموح بتناولها من العقار.
  • يوصف هذا العقار لكل المرضى المصابين بآلام الجهاز البولي والتشنجات المصاحبة لآلام المثانة.  
  • يوصي الأطباء بتناول هذا العقار لمعالجة المغص المصاحب لحالات الإمساك الشديدة والمزمنة. 
المزيد من المشاركات

تحذيرات تمنع تناول دواء نوسبازم

يفضل عدم استعمال هذا الدواء بدون مراجعة الطبيب المختص لمعرفة إمكانية تناول هذا العقار أم لا، لوجود العديد من التحذيرات التي تمنع تعاطي هذه الاقراص، وهذه التحذيرات على النحو التالي :

  • عادة ما يصاحب تناول هذا العقار أعراض زيادة التبول وجفاف الفم، ولهذا لا ننصح بعض الحالات من تناول هذا الدواء خاصة إذا كنت تعاني من صعوبة ادرار البول أو تشعر بجفاف الفم في أغلب الأحيان. 
  • يفضل الامتناع عن تناول هذا العقار، لكبار السن والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام، ويمكن تناوله بعد استشارة الطبيب، ولكن يمنع بشكل تام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين من تناول هذا الدواء. 
  • يفضل الاطلاع على أسماء المواد المستخدمة في تركيب هذا العقار، خاصة إذا كنت تعاني من الحساسية من المادة الفعالة المستخدمة في هذا الدواء وهي مادة الهيوسين أو أى مادة تتكون منها الدواء.
  • لا ينصح المرأة الحامل بتناول هذا العقار، بالرغم من عدم وجود أى دراسات أو أبحاث علمية تؤكد خطورة تناول هذا الدواء على صحة الجنين.

موانع الاستعمال عقار نوسبازم

هناك بعض الحالات المرضية التي لا يسمح فيها بتناول هذا الدواء، وأبرز هذه الحالات ما يلي :

  • ينصح مرضى الحساسية بعدم تناول هذا الدواء، خوفا من تداخل الأدوية والعقارات مع بعضها خاصة إذا كان المريض يتناول أحد العقاقير بصورة مستمرة.
  • لا ينصح مرضى القلب والضغط الدم المرتفع والصرع بتناول هذا العقار، لخطورته على هؤلاء المرضى.
  • إذا كان المريض يعاني من اى مشاكل في البروستاتا، أو وهن العضلات أو تضخم القولون، يفضل عدم تناول هذا العقار نهائيا.
  • امتناع المرضي المصابين بأمراض الحمي أو أمراض الجهاز البولي.
  • وجود أى مشكلات وراثية مثل سوء امتصاص الجلوكوز أو الجالاكتوز.

الجرعة المسموح بتناولها من عقار نوسبازم

يتناول العقار عن طريق الفم، يتناول المريض الجرعة ابتداءا من قرص واحد حتى ثلاثة أقراص يوميا، ويقوم الطبيب المعالج بتحديد الجرعة بكل دقة بناءا على حالة المريض.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

فوائد حبوب الروكتان لحب الشباب is highly popular post having 55 LinkedIn shares
Share with your friends
Powered by ESSB