عرب بوكس

معايير الاستقدام الالكتروني لا تنطبق عليك ، يمكنك حجز موعد

معايير الاستقدام الالكتروني لا تنطبق عليك ، يمكنك حجز موعد فقد أصبحت العمالة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية في تزايد مستمر وشكل ملحوظ وتستمر إقامتهم في داخل المملكة لفترات طويلة تكاد تكون سنوات لا حصر لها ولذلك فقد سعت حكومة المملكة العربية السعودية تحت إشراف ولي العهد السعودي أن توفر نظام للمقيمين بداخل إرجاءها يساعد على الشعور بأنهم من أبناء المملكة وهو استقدام أسرهم للعيش معهم في مكان واحد مما ساعد على وجود إيجابية أكثر فيما بينهم .

لأجل تمتع المقيمين بالمملكة بهذا النظام السعودي يجب اتباع الخطوات الأساسية الصحيحة للحصول على نتائج محققة في استقدام الأسرة دون أي عواقب ، وسوف نوضح فيما يلي كافة الخطوات التي يجب اتباعها والأوراق الرسمية المطلوبة لعمل الاستقدام .

معايير الاستقدام الالكتروني لا تنطبق عليك ، يمكنك حجز موعد

معايير الاستقدام الالكتروني لا تنطبق عليك ، يمكنك حجز موعد منصة أبشر تساعد على توفير كافة الخدمات الإلكترونية التي تطرحها حكومة المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في خدمات الأحوال المدنية وخدمة الجوازات وخدمات الإدارة العامة لشئون الوافدين والتي تهدف إلى مساعدة المقيمين بالمملكة على استخراج المستندات الرسمية المطلوبة في أقصر فترة ممكنة وتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك .

كما أن حكومة المملكة حرصت على توفير الموقع الخاص على منصة أبشر_ وذلك تحت إشراف وزارة الداخلية بالتضامن مع الإدارة العامة لشئون الوافدين_ والذي يتم من خلاله إكمال كافة البيانات والخطوات الرئيسية الهامة واللازمة للقيام بعمل الاستقدام وهو ما سوف نوضحه لاحقاً.

خطوات استقدام الأسرة

تتوافر العديد من الخطوات الرئيسية اللازمة والتي يجب اتباعها من أجل الحصول على الموافقة بشأن استقدام الزوجة والأبناء وهو ما سوف نلقي عليه الضوء في الخطوات التالية على النحو التالي :_

  • يتم فتح المنصة أبشر من هنا
  • في حالة تسجيل الدخول من قبل فيقوم المستفيد بتسجيل الدخول مباشرة عبر موقع أبشر أما في حالة ما إذا كان المستخدم جديد فذلك يتطلب تسجيل الدخول إلى البرنامج .
  • يقوم المستخدم بالنقر على الخدمات الإلكترونية وبعدها يتم النقر على اختيار الإدارة العامة لشئون الوافدين وبعدها يتم اختيار استقدام العوائل للمقيمين
  • سوف تظهر على الشاشة صفحة جديدة مستقلة وهي عبرة عن صفحة خدمة إصدار تأشيرة استقدام تتضمن كافة المعلومات المطلوبة يتم من خلالها اختيار طلب تأشيرة استقدام جديدة
  • ستظهر على الشاشة في هذه الخطوة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بمقدم الطلب بالإضافة إلى بيانات الكفيل الشخصية يجب التأكد من هذه المعلومات وصحتها ثم يتم النقر على طلب إصدار تأشيرة استقدام.
  • سوف تظهر صفحة جديدة على الشاشة تتطلب إدخال بعض البيانات والمعلومات المطلوبة مثل قيمة الراتب والمؤهل وتاريخ الحصول عليه والتخصص مع إضافة بيانات تابع جديد والتي تتمثل في الاسم بالكامل والجنسية ورقم الجواز الخاص والعمر والديانة
  • بعد التأكد من إدخال كافة البيانات السابقة صحيحة يجب قراءة الأحكام والشروط المكتوبة بدقة ويتم الموافقة عليها
  • في أسفل الصفحة يوجد زر إضافة تابع جديد يتم النقر عليه حتى يتم إضافة تابع وبعد ذلك يتم النقر على زر تقديم الطلب
  • سوف تظهر على الشاشة صفحة مستقلة تؤكد المعلومات التي تم إدخالها وبعدها يتم النقر على تأكيد
  • ستظهر صفحة توضح بأن الطلب قدم بنجاح وسوق يرسل الرد في غضون ٣٠يوك كحد أقصى .

معايير الاستقدام الالكتروني لا تنطبق عليك ، يمكنك حجز موعد

هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند الرغبة في استقدام الزوجة والتي تتمثل في :_

١_ عدم استقدام الأبناء الذين يزيد أعمارهم عن ١٨ سنة من قبل هذا النظام .

٢_ لا يمكن للمقيم أن يستقدم غير زوجة واحدة فقط .