عرب بوكس

طرق تقشير للمنطقه الحساسه

طرق تقشير للمنطقه الحساسه من الأشياء التي تبحث عنها الكثير من النساء، فالمناطق الحساسة عند بعض النساء يتحول لونها إلى اللون الداكن الذي يجعل شكلها مزعج جدا بالنسبة للفتاة ويقلل من ثقتها بنفسها، ويرجع ذلك إلى أن هذه المنطقة تتعرض كثيرا للاحتكاك وعدم وصول الهواء إليها والتعرق المفرط، بالإضافة إلى تعرضها بشكل مستمر لإزالة الشعر واستخدام المواد التي تحتوي على كحول بها مثل المواد المعطرة، لذلك سنخبرك في هذا المقال عن بعض طرق تقشير للمنطقه الحساسه وبعض المعلومات المهمة حولها.

طرق تقشير للمنطقه الحساسه
طرق تقشير للمنطقه الحساسه

أنواع تقشير المنطقة الحساسة

عزيزتي القارئة، قبل أن نخبرك عن طرق تقشير للمنطقه الحساسه يجب أن تعلمي أولا أهمية التقشير، فهو يعمل على إزالة الطبقة  الداكنة من الجلد ومن ثم يتجدد الجلد مرة أخرى مكونا طبقة جديدة ناعمة ونظيفة وذات لون فاتح يتناسب مع لون الجسم، ولكي تحصلي على أفضل نتيجة للتقشير عليك أولا أن تقومي بإزالة الشعر بالحلاوة وبعدها تقومي باستخدام أيا من طرق التقشير التي تناسبك.

ومن الجدير بالذكر أن هناك نوعان للتقشير وهم التقشير الكيميائي والتقشير الطبيعي، وعليك أن تحذري من التقشير الكيميائي لأنه يرتب العديد من الأضرار لهذه المنطقة ومنها الحساسية، فلا تفعلي مثل الكثير من النساء الذين يقبلون على التقشير الكيميائي نظرا لنتائجه السريعة لأنها نتائج مصحوبة بأضرار أنت في غنى عنها.

طرق طبيعية لتقشير المنطقة الحساسة

هناك الكثير من الطرق الطبيعية الآمنة التي تساعدك في تقشير المنطقة الحساسة بشكل آمن ودون أي أضرار، ومنها:

  • قومي بخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر مع 3 ملاعق من عصير البرتقال و3 ملاعق من ماء الورد و3 ملاعق من زيت اللوز.
  • قومي بخلط عصير 2 من حبات الليمون، مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن، مع نصف ملعقة من العسل، فمن المعروف أن الليمون من المواد المطهرة للبشرة وتعمل على تبييضها، ويعمل على العسل على الترطيب.
  • قومي بخلط 2 ملعقة من الكركم مع نصف ليمونة لتتكون لديك عجينة متماسكة، فمن فوائد الكركم الكثيرة أنه يساعد في تفتيح لون البشرة وتقشير الجلد الميت.

تقشير المنطقة الحساسة في المنزل

  • قومي بخلط نصف كوب من القهوة سواء أن كانت القهوة البودرة قبل الاستعمال، أو القهوة المجففة بعد شربها، مع 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ربع كوب من زيت جوز الهند، ويمكنك حفظ ما يتبقى منك بعد الاستخدام في الثلاجة محكم الغلق لمدة شهرين، وهذا الخليط يساعد بشرتك في التقشير مع حمايتها من الترهل ومنحها النضارة.
  • قومي بخلط كوب من السكر مع ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من زبدة الشيا مع ربع كوب من زبدة جوز الهند، وقومي بحفظهم في الثلاجة لوقت الاستعمال، ولكن عليك أن تخرجيه من الثلاجة قبل استخدامه حتى تصل حرارته لحرارة الغرفة.
  • قومي بخلط بشر قشر برتقالة مع كمية تماثله من السكر مع 8 قطرات من زيت الورد مع 1 ملعقة زبادي و1 ملعقة من النشا.

نصائح تفيدك عند استخدام أحد طرق تقشير للمنطقه الحساسه

هناك العديد من النصائح التي عليك الانتباه إليها إذا ما قررتي أن تتبعي إحدى طرق تقشير للمنطقه الحساسه ، ومنها:

  • عليك أن تقومي بعمل المقشر الطبيعي مرة في الأسبوع أو الأسبوعين.
  • يستعمل المقشر من خلال أخذ كمية منه ووضعها على المنطقة الحساسة وفركها بحركات دائرية برفق من أعلى لأسفل، وبعد ذلك يترك لمدة من 5 ل 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر، وبعد ذلك تمسح المنطقة بماء الورد.
  • عليك أن تستشيري الطبيب في اختيار نوع المقشر الذي يتناسب مع بشرتك، مع الحرص على استخدام المقشر بطريقته الصحيحة وللمدة المحددة.