عبارات عن الامن والسلامه

shimoo
منوعات
shimooآخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 11:58 مساءً
عبارات عن الامن والسلامه

عبارات عن الامن والسلامه هي مجموعة الإرشادات والشعارات المختلفة التي يتم استخدامها لتطبيق حالة الأمن والسلامة للفرد خاصة والجميع عموما، ويتم تطبيقاها في القواعد المرورية والمنشآت العامة والخاصة والمدارس وغيرها من الجهات المتعددة.

وهذه العبارات تستخدم لتوجيه الأفراد بأساليب مختلفة منها الملصقات والإرشادات المعلقة في الشوارع والطرقات، ومنها الإعلانات التحذيرية سواء في البرامج والإعلانات أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها العديد من الوسائل الأخرى التي تهدف جميعها إلى الحفاظ على السلامة والامن في شتى الأماكن.

عبارات عن الامن والسلامه

عبارات عن الامن والسلامه في النقل المدرسي

عبارات عن الامن والسلامه يمكننا توجيهها لأطفالنا خلال مراحل التعليم المختلفة، حيث يكون الأطفال في هذه المرحلة يسهل إرشادهم إلى الأساليب الصحيحة وتجنب القواعد الخاطئة في العديد من الأمور الحياتية، وعلى المعلم أو المرشد تأكيد ضرورة اتباع هذه القواعد منعا للوقوع في المخاطر أو إحداث ضرر للأخرين.

إرشادات وعبارات السلامة الموجهة للأطفال يجب أن تأخذ طابع خاص، حيث تكون التوجيهات مباشرة ومختصرة وبالتأكيد هناك مجموعة من الرسومات الإرشادية يجب إرفاقها مع العبارات ليسهل استيعاب المطلوب وتنفيذه بشكل أفضل مثل إرشاد الأطفال اجتناب الزحام والحرص على تنظيم الصفوف منعا للإصابة والتدافع.

عبارات عن الامن والسلامه المرورية

عبارات عن الامن والسلامه الخاصة بالإرشادات المرورية لا تقتصر على السائق فقط بل يجب توجيهها للجميع من جميع الفئات العمرية لتجنب قدر الإمكان حوادث المرور والطرقات، ولكن بالتأكيد النصيب الأكبر يكون للسائق أثناء قيادته مثل إرشاد السائق بأهمية التركيز في الطريق وعدم الانشغال بأي شيء آخر.

القواعد والإرشادات المرورية يجب توجيهها بطريقة لافتة وواضحة للجميع بطريقة بسيطة وغير مبهرة حتى لا تلفت الانتباه بطريقة قد تؤدي لمخاطر جسيمة، خاصة في الطرق السريعة، كما يجب وضعها على مسافات متباعدة بقدر كافي خصوصا إذا كان هناك محاور أو تقاطع يجب الانتباه اليها.

شعارات عن الامن والسلامة

عبارات عن الامن والسلامه تختلف تلك العبارات وفقا للغرض منها وهناك العديد من الأمثلة الخاصة بعبارات الامن والسلامة للعديد من المجالات منها:

  • المرشد الطلابي حريص على مساعدتك فلا تتردد في استشارته.
  • تناول طعام الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة يساعد على الاستيعاب والفهم.
  • الواجبات المدرسية تهدف إلى ترسيخ المعلومات والتدريب على طريقة الحل الصحيح والتحقق من فهم الطالب للدرس فاحرص على أدائها في أوقاتها.
  • في الشارع، إمشى بحذر كي تكتب لك السلامة، و تتجنب الخطر.
  • حياتك غالية جدا على أهلك وأولادك فحافظ عليها باتباع أصول القيادة السليمة.
  • اتباعك لإشارات المرور دليل على وعيك وحفاظك على سلامتك وسلامة الآخرين.

وغيرها من الإرشادات المختلفة التي تساهم بطريقة فعالة في الحفاظ على أمن وسلامة الأفراد بشكل مبسط وسهل.

عبارات عن السلامة والصحة المهنية

عبارات عن الامن والسلامه المهنية لا تختلف كثيرا عن باقي الإرشادات في هدفها ولكن من خلالها يتم توجيه العامل أو الموظف إلى طرق الحفاظ على الامن والسلامة خاصة في المصانع والمنشآت التي يوجد بها عدد وأدوات ثقيلة أو مواد كيماوية، حيث يجب توجيه الأفراد بطريقة سليمة إلى كيفية التعامل في مختلف المواقف.

إرشادات السلامة والصحة المهنية يجب فيها التوعية الكاملة عن أضرار ومخاطر عدم اتباع التعليمات، حيث أن أي مخالفة ولو بسيطة سوف تؤدي إلى كارثة محققة للفرد والمنشأة ككل منها مثلا إلقاء المواد الكيميائية الخطرة في الطرق والممرات وهو ما قد يعرض الجميع ليس فقط إلى العديد من الأمراض ولكن أيضا قد يتسبب في الحرائق وتدمير المكان.

إرشادات الامن والسلامه

عبارات عن الامن والسلامه يمكن وضعها من خلال فريق يتم تعيينه يكون مسئول عن السلامة والصحة المهنية في المنشآت المختلفة، وعلى هذا الفريق عقد التدريبات والندوات الخاصة لتوجيه الإرشادات الخاصة بالسلامة والامن العام خاصة في المنشآت التي تحتوي على كثافة عددية كالمدارس والمؤسسات.

فريق السلامة والصحة يكون مسئول تماما عن كافة الإجراءات المتبعة لوضع قواعد السلامة والصحة للمكان وكتابة الإرشادات ووضعها في مكان واضح وملحوظ، كما يجب على الفريق أن يكون على دراية واسعة بكل وسائل الحماية والإسعافات اللازمة سواء الطبية أو المدنية أو غيرها حتى يتمكن من السيطرة على المشاكل في بدايتها منعا لحدوث الأضرار والمشاكل الكارثية لاحقا.

رابط مختصر