عرب بوكس

شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية

شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية لابد أن تكون على علم بها كل سيدة حامل، إن السفر أثناء فترة الحمل من الأمور الخطيرة على صحة الحامل ووضع الجنين، لذلك ننصح بعدم سفر السيدة الحامل إلا إذا اضطرت لذلك لظرف قهري، حينها لابد من معرفة أهم الشروط للسفر لأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظًا على صحة الحامل والجنين.

شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية

شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية

شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية السفر للحامل من الأمور الصعبة بوجه عام باستخدام أي من وسائل المواصلات، وفي حالة الطيران نعتقد أن الأمر أصعب ولكن مع أخذ بعض الاحتياطات يمر الأمر بسلام، لذلك وضعت الخطوط السعودية بعض الشروط لكي تتم الرحلة للسيدة الحامل بدون أي صعوبات، نذكر من تلك الشروط الآتي

1- عندما تقرري السفر لابد أولاً من استشارة الطبيب الخاص بك لمعرفته بوضعك ووضع اطفل بصورة واضحة.

2- لابد أن يكون الطبيب على علم بعمر الأم وموعد الولادة وحالة الطفل الصحية، والمشاكل التي قد تتعرض لها الأم.

3- إذا حدث إجهاض قبل ذلك لتلك السيدة أو ولادة طفل مبتسر أو متوفي، في هذه الحالة يمنع الطبيب السفر لتجنب حدوث أي مضاعفات سواء بالولادة المبكرة أو تعرض الأم لمشاكل صحية أخرى.

4- عند حجز تذكرة السفر لابد من الإبلاغ بأن السيدة المسافرة حامل، لأنه هناك بعض شركات الطيران تمنع سفر الحامل، والبعض الأخر يطلب موافقة الطبيب الخاص بها، والبعض الأخر يفرض شروط معينة على الحامل.

5- لابد من حجز الطائرات ذات الخدمات الإضافية، فهناك طائرات تقوم باختيار مقعد مناسب للحامل مثل أن يكون المقعد قريب من دورة المياه  لتسهيل عملية التردد عليه.

6- وتوفر الطائرات مقاعد بالقرب من الحواجز حتى تعطي مساحة للحامل للجلوس بطريقة صحيحة.

7- المطارات تقدم أيضًا خدمة الكرسي المتحرك إذا كانت الحامل تشعر بالتعب والإرهاق من المشي كثيرًا أو الوقوف في طوابير طويلة.

بعض النصائح المقدمة بجانب شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية

1- لابد من تناول الأدوية المناسبة للحامل تحت إشراف الطبيب الخاص، حيث قد تتعرض الحامل إلى الإسهال والقيء لعدم تحمل التغيرات في المياه والطعام في البلاد الأخرى.

2- استخدام دورة المياه المناسبة من حيث المساحة المناسبة للحامل، والتأكد من توافر كل ما تحتاجه بدورات المياه.

3- عدم إطفاء الوسائد الهوائية عملاً بنصيحة الأطباء لأنها مصممة للعمل مع أحزمة الأمان للحفاظ على صحة الأم والطفل.

4- لابد من ارتداء حزام الأمان، وهذا من أهم الإجراءات التي تتخذها الخطوط الجوية للحفاظ على سلامة الأم والطفل في حالة حدوث أي مشكلة أثناء الطيران.

5- لابد من الحرص على استخدام وسائد صحية لاستخدامها أثناء فترة الطيران، وأخذ أطعمة صحية لتناولها أثناء الرحلة، وشرب الماء الكافي أثناء الرحلة وبعدها.

هناك بعض التساؤلات التي تحتاج الحامل إلى معرفة الإجابة عليها عندما تقرر السفر

السؤال الأول: هل الطيران آمن خلال الشهور الأخيرة من الحمل؟

بشكل عام السفر آمن خلال هذه الفترة من الحمل، لكن يعتمد هذا على ما إذا كانت الحامل تعاني من أي مشاكل صحية أثناء الحمل لذلك لابد من استشارة طبيبك، ومن الأسبوع 28 وصاعدًا تطلب الخطوط السعودية الحصول على رسالة موقعة من طبيبك يقر فيها على صحة السفر.

السؤال الثاني: هل تؤثر أجهزة الأمن الخاصة بالمطارات على الجنين؟

لا يؤثر جهاز الفحص على الجنين، وذلك لأن الأشعة السينية الكاملة والتي تستخدم في بعض المطارات آمنة على الحامل والجنين.

شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية تضعها شركة الطيران للحفاظ على صحة الأم والجنين والتمتع برحلة سعيدة.