عرب بوكس

تقديم كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية 1442

تقديم كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية 1442 من عمليات البحث الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، في الوقت الحالي وذلك بعدما أعلنت وزارة الحرس الوطني، ممثلة في لجنة القبول والتسجيل بداخل كلية الملك خالد العسكرية، عن فتح باب القبول والتسجيل للحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 1442 هجرياً، وذلك بعدما تم فتح باب التقديم في المرحلة الماضية للحاصلين على الشهادات الجامعية المختلفة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وجاءت التفاصيل كالتالي:

شروط تقديم كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية 1442:

وأعلنت وزارة الحرس الوطني، ممثلة في لجنة القبول والتسجيل بداخل كلية الملك خالد العسكرية، أن الشروط المطلوبة من أجل الالتحاق بالكلية، جاءت كالتالي:

1- يشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، حيث يستنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء الخدمة خارج المملكة المملكة العربية السعودية.

2- يشترط أن يكون حسن السيرة والسلوك والأخلاق، ويشترط أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي في أي من الجرائم المختلفة.

3- كما يشترط أن يكون غير متزوج من امرأة أجنبية.

4- يشترط أن لا يقل عمر المتقدم من خريجي الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي بناء بطاقة الهوية الوطنية عن 17 عاماً، ولا يزيد عن 22 عاماً.

5- كما يشترط أن يتناسب الطول مع الوزن، حيث يكون الحد الأدنى 156 سم – 52 كجم، ويشترط أن يكون الحد الأعلى 188 سم – 95 كجم.

6- يشترط أن يكون حاصل على الثانوية العامة في التخصصات التالية ( العلوم الطبيعية – نظام مقررات مسار العلوم الطبيعية)، كما يجب أن لا يقل المعدل التراكمي العام عن 80%، وأن يكون من خريجي العام الدراسي 1441 هجراً (انتظام نهاري)، حيث لن يقبل خريجو الأعوام السابقة.

7- يشترط أن يكون حاصل على درجة لا تقل عن 60 في اختبار القدرات، ويشترط أن يكون حاصل على درجة لا تقل عن 60 في الاختبار التحصيلي، والذي يتم عقده في المركز الوطني للقياس، حيث سوف يتم العمل على سحب الدرجات بشكل آلي بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس، وذلك في حالة عدم توافرها أثناء فترة التسجيل.

8- كما يشترط أن يؤدي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، والذي يتم عقده في المركز الوطني للقياس أيضاً، كما سوف يتم العمل على سحب الدرجات بشكل آلي من خلال المركز.

9- يشترط اجتياز إجراءات القبول وهي (المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية).

10- كما اشترطت الكلية أن يجتاز الفحص الطبي ولن يقبل أي كشف طبي سوى ما يتم إصداره من اللجة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل، حيث تعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية، ولا يحق المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب الرفد لأسباب عدم اللياقة الطبية.

تقديم كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية 1442

كما أعلنت الكلية، أنه سوف يبدأ التقديم يوم الثلاثاء (الساعة 10:00 صباحاً) بتاريخ 1441/11/09هـ الموافق 2020/06/30م كما سوف ينتهى التقديم يوم الأحد (الساعة 10:00 صباحاً) بتاريخ 1441/11/14هـ الموافق 2020/07/05م (على مدار 24 ساعة)، ويمكن التقديم من خلال الرابط التالي خلال الفترة الموضحة: اضغط هنا