عرب بوكس

ما هي لغة البايثون والتطبيقات المستخدمة وخصائصها ✔

ما هي لغة البايثون تعد لغة البايثون Python هي لغة برمجة وتطوير مفسرة لها خواص ديناميكية في الكتابة، حيث يعمل مترجم لغة بايثون Python interpreter من خلال قراءة السطر الواحد من كود اللغة المكتوب، ثم يقوم بترجمة هذا السطر إلى لغة ذات مستوى أقل byte code، بعدها يقوم بتشغيله.

ما هي لغة البايثون ؟

وقد تحدث بعض الأخطاء التي تصادف مترجم بايثون، خاصة في توقيت التشغيل، ولكن رغم ذلك إلا أن لغة بايثون تعتبر هي أحد أكثر لغات البرمجة شعبية، ويرجع ذلك إلى سهولة ترجمة الأكواد الخاصة بها، وسهولة فهمها كواحدة من اللغات مفتوحة المصدر.

تطبيقات لغة البايثون واستخدامها

أصبحت الحزم البرمجية Frameworks ذات شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث أنها تستخدم لغة بايثون في تطوير الويب، على سبيل المثال Django و Flask، تلك الحزم البرمجية تساهم في تطوير واجهة خوادم الويب الخلفية اعتمادا على لغة بايثون.

تعريف لغة بايثون Python

لغة البايثون

لغة بايثون هي أحد لغات البرمجة رفيعة المستوى، استطاع أن يبتكرها Guido Van Rossum خلال فترة عمله لدى مركز الأبحاث الشهير Centrum Wiskunde & Informatica في عام ١٩٨٦م، ثم نشر أول إصدارات لغة بايثون في عام ١٩٩١م، لتصبح متداولة لدى الجميع.

ظلت عمليات تطوير لغة بايثون مستمرة حتى أضيف إليها الكثير من المميزات في كل إصدار ينتج منها، وبذلك أصبحت من أكثر لغات البرمجة أهمية في العصر الحالي، وأصبح استخدامها شائع في تنفيذ برامج سطح المكتب وتطبيقات الويب، بالإضافة إلى تصميم الألعاب.

مزايا لغة بايثون Python

تستخدم لغة بايثون في مختلف أنظمة التشغيل المعروفة مثل Unix و Linux و Mac OS و Windows وغيرها من الأنظمة، ولذلك يلجأ كثيرين من محبي البرمجة إلى تعلمها، والذي يعد سهل للغاية لتوفر العديد من مراجع لغة بايثون.

تعلم لغة البايثون من الصفر الى الاحتراف

تعتبر لغة بايثون من أكثر لغات البرمجة سهولة وبساطة، خاصة عند تعلمها فإنها لا تمثل أي صعوبات لك، بمقارنتها مع غيرها من لغات البرمجة، بالإضافة إلى أنها تعمل على مختلف البرامج التي تتناسب مع أي نظام تشغيل.

تعد لغة بايثون في الوقت الحاضر هي من أكثر لغات البرمجة التي يحتاج إليها سوق العمل، حيث أنها توفر فرص عمل مذهلة للراغبين في تطوير دخلهم وتحقيق نجاح كبير في مجال البرمجيات، كما أنها تعد إحدى لغات البرمجة المستخدمة لدى العاملين في مجال أمن المعلومات.

ما يميز لغة البايثون عن باقي لغات البرمجة

من الناحية المادية فإنك لن تحتاج إلى أن تدفع أية مبالغ مالية لتعمل عليها، بل هي مجال مفتوح للجميع ومجانية تماما وستظل كذلك، أما من الناحية التقنية فإنها تساعدك على البرمجة مهما كانت إمكانيات الحاسوب الخاص بك ضعيفة أو غير كافية.

تمتاز لغة بايثون بكونها سهلة القراءة والتعلم، كما يمكنك قراءة الأكواد الخاصة بها والتعديل عليها بسهولة، كما أنها مؤهلة لكي يفهمها نظام التشغيل عبر الكود المكتوب بها، لذلك فإنك لا تحتاج إلى مترجم يفسر لك أوامر بايثون حتى يفهمها نظام التشغيل مثلما هو الحال في لغة جافا.

خصائص لغة البايثون

من أهم خصائص لغة بايثون هي أنها تعمل من خلال أكثر من منصة، حيث أن البرامج التي تنفذها من خلال لغة بايثون يمكن أن تعمل على أنظمة تشغيل مثل Windows و Unix و Linux و Mac OS.

توفر لغة بايثون تقنية Multithreading التي تساعدك في جعل برنامجك يتمكن من تنفيذ أوامر عديدة في الوقت ذاته، بالإضافة إلى أنها توفر إنترفيسات مستعدة للتفاعل مع قواعد البيانات على الفور.

من خلال بايثون يسهل عليك التعامل مع لغات برمجة أخرى مثل ++C و Java في داخل إطار برامجك التي هي بالفعل مكتوبة عبر لغة بايثون.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

كيف اسجل حضور في منصة مدرستي 1442 is highly popular post having 28 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB