عرب بوكس

اجمل اذاعة عن الاختبارات

اذاعة عن الاختبارات أصبحت الاختبارات على الأبواب، وهي من أكثر اللحظات صعوبة على طلابنا، خاصة هؤلاء الطلاب الذين يعانون من بعض ضغوط الاستذكار، مما ينتج عنه أزمات صحية ونفسية تعيق تفكيرهم وتسبب لهم التوتر.

لذلك فإن طلابنا يحتاجون إلى التوعية بشكل جيد، وذلك حتى نساعدهم على اجتياز تلك المرحلة بسلام، محققين آمالهم في النجاح والتفوق الدراسي والوصول إلى أسمى المراتب.

اذاعة عن الاختبارات

اذاعة عن الاختبارات

من أكثر الطرق المؤثرة في توصيل الأفكار والنصائح إلى الطلاب هي الإذاعة المدرسية، التي يتم تقديمها صباحاً على يد مجموعة من الطلاب أيضاً، ويشرف عليها معلم الإذاعة الصباحية، لذلك فإن إذاعتنا اليوم بعنوان الاختبارات المدرسية وكيفية الاستعداد لها، وكيفية اجتيازها بتفوق.

 فقرات اذاعة عن الاختبارات

تبدأ فقرات الإذاعة بالمقدمة، ثم القرءان الكريم، بعدها تأتي فقرة الحديث الشريف، ثم فقرة الكلمة الصباحية التي يلقيها أحد الطلاب تحت إشراف المعلم المشرف على الإذاعة أو معلم اللغة العربية، وبعدها فقرة الحكمة، وبعدها فقرة الدعاء، وأخيراً خاتمة الإذاعة.

مقدمة اذاعة عن الاختبارات

بسم الله والحمد لله الأول والآخر، مالك الملك يبسط الرزق لمن يشاء من عباده، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله، أما بعد، فإننا يسعدنا زملائنا الأعزاء أن نقدم لكم اليوم فقرات إذاعتنا الصباحية التي تتناول الاختبارات وكيفية الاستعداد لها بشكل جيد.

فقرة القرآن الكريم في اذاعة عن الاختبارات

والآن نستهل برنامجنا الإذاعي بالقرآن الكريم وآيات من الذكر الحكيم من سورة العلق، مع الطالب ..، بسم الله الرحمن الرحيم ( اقْرأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ١ خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ ٢ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ ٣ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ٤ عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ٥ ).

فقرة الحديث في اذاعة عن الاختبارات

والآن مع فقرة الحديث الشريف مع الطالب ..، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تفكروا في آلاء الله، ولا تفكروا في ذاته، فإنكم لن تقدروا)

( إذا عمل أحدكم عملاً فليتقنه )، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الكلمة الصباحية 

أما الآن موعدكم مع الكلمة الصباحية  في اذاعة عن الاختبارات مع الطالب..، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد، السيد المدير الكريم، معلمينا الأفاضل، زملائي الأعزاء، فإنني يسعدني أن أقدم اليوم كلمة الصباح وهي عن الاختبارات، فإننا في هذه الأيام نحصد ما قد زرعناه طوال الفصل الدراسي من عمل وجد.

أساليب خاطئة في الاستذكار

ولكن علينا أن نوضح أهم الأخطاء الشائعة التي قد نقع فيها أثناء الاستذكار والدراسة، وهي أساليب علينا تصحيحها حتى نضمن تحصيل أفضل وأداء ممتاز في الاختبارات، وهي كالآتي :

  • اعتماد الطالب على الحفظ فقط، دون أن يفهم أفكار دروسه مما يجعله ينسى.
  • فشل الطالب في توزيع مجهوداته ووقته على المواد بشكل جيد.
  • بعض الطلاب يذاكرون أمام التلفاز مما يجعل انتباههم مشتت وذهنهم غير صافي.

أساليب الاستذكار المثالي 

أما الآن فإننا نذكر لكم أهم الطرق الصحيحة في الاستذكار والدراسة السليمة في إذاعتنا المدرسية اذاعة عن الاختبارات، حتى تكلل جهودكم بالنجاح والتوفيق :

  • الفهم هو أساس المذاكرة الفعالة.
  • قراءة الدرس بشكل مجمل وحفظ عناوينه الرئيسية.
  • تدوين ملخصات على هامش الدرس تساعدك في التذكر.
  • حل الاختبارات والنماذج الامتحانية التي ترجع إلى الفصول الدراسية السابقة.

ختام الكلمة الصباحية

وختاماً أصدقائي الأعزاء في إذاعتنا المدرسية  اذاعة عن الاختبارات فإن التوفيق لا يأتي إلا برضا الله وذكره والحفاظ على فروضه، بالإضافة إلى ضرورة الاستعداد إلى الاختبارات بشكل جيد، وتجنب التوتر والقلق، مع التركيز أثناء حل الاختبار على حل الأسئلة المباشرة سهلة الحل، ثم التفكير في الصعب منها على مهل.

كما أننا لابد ألا نغفل عن المراجعة الجيدة والشاملة قبل الخروج من الاختبار، والتأكد من حل جميع أجزاء الاختبار دون أن ننسى أي جزء، كذلك علينا أن نطرح الخوف جانباً ونركز كل جهدنا على الحل السليم، مع الابتعاد عن الغش تماماً، لأن رسولنا الكريم قد قال ( من غشنا فليس منا).

فقرة الحكمة 

الآن مع الحكمة والطالب ..، من أحب الله رأى كل شيء جميل، ليس العار في أن تسقط ولكن العار في ألا تستطيع النهوض. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها حتى تستطيع بناء سلما تصعد به نحو النجاح.

فقرة الدعاء 

نترككم مع الدعاء والطالب ..، اللهم إني أسألك علماً نافعاً وعملاً صالحاً ورزقاً حلالاً طيباً.

اللهم إني أستودعك قلبي فلا تجعل به أحد غيرك، واستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك.

الخاتمة

هكذا تنتهي رحلتنا معكم في إذاعتنا اليوم اذاعة عن الاختبارات ، سائلين المولى عز وجل أن يكلل كل جهودنا بالنجاح والتوفيق، وأن يرزقنا حسن السلوك والأخلاق، نرجو من الله أن يكون برنامجنا الإذاعي اليوم قد نال إعجابكم، كما نرجو أن نكون قد قدمنا لكم ما يفيدكم ويحقق لكم النجاح والتفوق، إلى لقاء قريب متجدد، نترككم في رعاية الله وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

جامعة الباحة تسجيل الدخول برنامج رافد is highly popular post having 3 LinkedIn shares
Share with your friends
Powered by ESSB