عرب بوكس

اذاعة عن التميز وتحقيق الذات

اذاعة عن التميز وتحقيق الذات إن تنظيم اذاعة عن التميز وتحقيق الذات أمر يجب أن تهتم به كل مدرسة وذلك من أجل تدعيم براعم التميز وتحقيق الذات في الأجيال القادمة منذ الصغر، لذلك يجب أن تكون كل فقرات الإذاعة جذابة وممتعة حتى تلفت انتباه التلاميذ وتحظى باهتمامهم بقدر الإمكان وتؤثر فيهم، كما يجب أن يُصب محتوى كل الفقرات في موضوع الاذاعة وهو التميز والنجاح وتحقيق الذات وذلك بداية من فقرة قراءة القرآن الكريم مرورًا بفقرة الحديث والحكمة وباقي الفقرات الأخرى المعروفة إلى أن تنتهي الإذاعة عن فقرة الختام، وسوف نقدم لكم من خلال هذا الموضوع أن ننظم معكم إذاعة ممتعة ومفيدة عن التميز والنجاح وتحقيق الذات تنال إعجاب التلاميذ وتفييدهم.

مقدمة اذاعة عن التميز وتحقيق الذات

حيث يُخول إلى أحد الطلاب بتقديم فقرات الإذاعة المدرسية، ويجب أن يتميز هذا الطالب باللباقة وحسن الإلقاء، كما يجب أن يُحضر مقدمة تتناسب مع كل فقرة من فقرات الإذاعة المختلفة مثل فقرة الشعر وقراءة القرآن الكريم والحديث النبوي وغيرهم من الفقرات الأخرى.

قراءة القرآن في اذاعة عن التميز وتحقيق الذات

إن فقرة القرآن الكريم هي دائمًا أولى فقرات الإذاعة المدرسية، ويجب أن يقرأ أحد الطلاب بعض آيات من الذكر الحكيم تُشجع على العمل والاجتهاد اللذان يعدان أهم عوامل التميز وتحقيق الذات، والجدير بالذكر أن القارئ يجب أن يتمتع بصوت عذب وممتع.

فقرة الحديث النبوي

في هذه الفقرة يجب أن يقوم أحد الطلاب بقراءة حديث نبوي أو أكثر عن العمل والسعي والاجتهاد، ويجب أن يكون الطالب ذو صوت جهور ولديه طريقة ممتعة في الإلقاء.

بعض الفقرات في اذاعة عن التميز وتحقيق الذات

هناك بعض الفقرات التي يجب أن تكون في الاذاعة المدرسية تُصب في موضوع التميز وتحقيق الذات، فمثلا من الممكن أن يكون هناك فقرة نصائح لتحقيق الذات والتميز وكيفية استغلال المواهب والمهارات.

المزيد من المشاركات

ومن الممكن أن يكون هناك فقرة بعنوان أقوال وحكم عن التميز وتحقيق الذات، حيث يختار أحد الطلاب بعض الأقوال التي نُقلت من شخصيات متميزة وناجحة في المجتمع عن النجاح والتميز وتحقيق الذات.

إلقاء شعر في اذاعة التميز وتحقيق الذات 

إن إلقاء الشعر من أكثر الفقرات الممتعة للتلاميذ، لذلك يجب أن يقوم أحد الطلاب بإلقاء بعض أبيات الشعر الممتعة والتي تعطي جرسًا موسيقيًا يُمتع الآذان عن النجاح وتحقيق الذات، ويجب أن يكون المُلقي للأبيات يتمتع بطريقة جذابة وممتعة في إلقاء الشعر.

رواية قصة أحد المتميزين والناجحين

اذاعة عن التميز وتحقيق الذات

رواية القصة من أهم العوامل المؤثرة على الطلاب، فيمكنك من خلالها أن تضرب مثالاً عمليًا لأحد الناجحين والمتميزين في مجاله وكيف وصل إلى هذه القمة، ويجب الاهتمام بكيفية تخطيه عوائق النجاح وأصعب المواقف التي مر بها وكيف تصرف معها، وكيف كانا الصبر والمثابرة رفيقاه اللذين لا يفارقاه أبدًا.

ويُمكن إضافة بعض الفقرات الأخرى أيضًا كما يراه الطلاب وكما يسمح به وقت الإذاعة ولكن يجب أن تكون الفقرات لا تستغرق وقت طويل حتى لا يمل التلاميذ، كما يجب أن بتم اختيار طلاب لتقديم الفقرات يتمتعون بصوت جهور وحسن الإلقاء والتواصل، هذا فضلاً عن ضرورة أن يصب محتوى كل الفقرات في موضوع الإذاعة الرئيس، أي يجب أن تُجند كل الفقرات من أجل هذا الموضوع، كما يجب اختيار محتوى شيق ومختصر ومفيد وممتع بقدر الإمكان، بالإضافة إلى ضرورة التدرب المسبق مع أحد المعلمين على هذه الفقرات من أجل التصحيح اللغوي والفني للمحتوى، وباتباع هذه النصائح وتلك الخطوات يُمكن تنظيم اذاعة عن التميز وتحقيق الذات ناجحة وشيقة وممتعة ومفيدة.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .