اسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية علاجه

ليلى
صحة و جمال
ليلىتعديل هبه ساميآخر تحديث : الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 8:40 مساءً
اسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية علاجه

اسباب ظهور الذقن المزدوج وله اسم اخر يعرف بأسم الدهون تحت الجلد وهو يحدث بسبب حدوث تراكم للانسجة الزائدة والتي تكون فى أسفل عظام الفك السفلي وهو يسبب الكثير من الازعاج والقلق للاشخاص بسبب مظهره الغير لائق والغير مرغوب فيه وهو يعتبر من الحالات كثيرة الحدوث وهو يظهر لعدة اسباب مثل العوامل الوراثية أو الزيادة فى الوزن ويوجد طرق كثيرة لعلاجه والتخلص منه.

اسباب ظهور الذقن المزدوج

اسباب ظهور الذقن المزدوج يعد تراكم الدهون أو تراكم الجلد الزائد من اهم الاسباب التي تؤدي إلى ظهور الذقن المزدوج واحيانا تراكم الاثنين معا فى منطقة اسفل عظام الفك السفلي ويوجد كثير من الاسباب التي تؤدي إلي حدوثه ومن أهم هذه الاسباب ما يلي :-

  • العمر

يبدأ الجلد فى فقدان المرونة الخاصه به مع التقدم فى العمر وهذا يعد من الاسباب التي تؤدي  لظهور طبقة جلدية أسفل منطقة الذقن.

  • العوامل الوراثية

تؤدي العوامل الوراثية إلى حدوث هذه الظاهره ففى حال وجود هذه الظاهرة عند أحد الاشخاص فى القدم فيمكنها أن تظهر عند باقى الاشخاص نتيجة للعوامل الوراثية.

  • النظام الغذائي والوزن

الزيادة فى الوزن يمكنها في بعض الحالات أن تساهم فى ظهور الذقن المزدوج ولكنها لا تعتبر من الاسباب الرئيسية لحدوثه بالإضافة إلى أن الطعام الذي يحتوى على الدهون المشبعة والاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية المصنعة يمكنها أن تساهم في ظهور الذقن المزدوج.

  • وضع الجسد

من اسباب ظهور الذقن المزدوج هو وضع الجسد الخاطئ لانه يقوم بعمل إضغاف للعضلات الخاصة بالذقن والرقبه وهذا يسبب فقدان للجلد الموجود حول منطقة الرقبة والذقن بسبب مرونته ومن ثم يؤدي لظهور الذقن المزدوج.

اسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية علاجه بإتباع نظام غذائي صحى

اسباب ظهور الذقن المزدوج من الممكن اتباع نظام غذائي صحى لعلاج الذقن المزدوج وهو كالآتي :-

  1. يوميا يجب أن يتم تناول ٤ من حصص الخضروات.
  2. يوميا يجب أن يتم تناول ٣ من حصص الفواكه.
  3. يجب أن يتم تناول منتجات الألبان الخالية والقليلة من الدسم.
  4. عدم تناول الاطعمة المقلية والمصنعة.
  5. يجب أن يتم في كل وجبة غذائية تحديد السعرات الحرارية.
اسباب ظهور الذقن المزدوج
اسباب ظهور الذقن المزدوج

اسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية علاجه بالتمارين الرياضية

يمكن علاج الذقن المزدوج بإتباع مجموعة من التمارين يوميا مثل :-

  1. تمرين الضغط باللسان

هذا التمرين يمكن القيام به من خلال الجلوس مع وضعية بقاء استقامة الظهر والكتفين إلى اسفل ثم يتم رفع الرأس إلى الأعلى وبعدها يتم الضغط على سقف الفم بكل قوه عن طريق استخدام اللسان والقيام بخفض منطقة الذقن إلى منطقة الصدر مع مراعاة عدم ثني الظهر وإجراء هذا التمرين ٢٠ مرة.

  1. تمرين لف الذقن

يمكن القيام بهذا التمرين من خلال الجلوس وبقاء الظهر بوضع مستقيم ثم القيام بلف الرأس بحركة بطيئة من الكتف حتى الوصول إلى الكتف الاخر ويكرر التمرين ١٠ مرات.

  1. تمرين الرأس

هذا التمرين يتم عمله من خلال النوم على السرير ثم القيام برفع الرأس بحركة بطيئة نحو اتجاه منطقة الصدر وذلك بدون أن يتم رفع الكتفين لمدة ١٠ ثواني من الوقت ويكرر ٤ مرات.

اسباب ظهور الذقن وكيفية علاجه بالجراحة

  • العلاج بالميزوثيرابي

وهو يعتبر اجراء جراحى صغير عن طريق حقن المنطقة التى بها الإصابة بكميات صغيرة من المواد التي تساهم في اذابة كافة الدهون وهذه المواد يمكنها أن تسبب بعض من الاثار الجانبية مثل حدوث الآلام أو الشعور باخدلال ومن الممكن أن يتم حدوث احمرار وتورم فى منطقة الإصابة.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق