كيفية التسجيل في منصة قدوم السعودية 2021

محمد شطا
2021-08-29T05:16:30+03:00
خدمات
محمد شطاآخر تحديث : الأحد 29 أغسطس 2021 - 5:16 صباحًا
كيفية التسجيل في منصة قدوم السعودية 2021

كيفية التسجيل في منصة قدوم السعودية 2021 من عمليات البحث الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التسجيل في المنصة الإلكترونية لاستقبال الزوار والمقيمين القادمين إلى المملكة، من أجل الحصول على تصريح رسمي بزيارة الدولة، في ظل تخفيف الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة السعودية، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن كيفية التسجيل في منصة قدوم.

منصة قدوم السعودية

عملت المملكة العربية السعودية، على إطلاق منصة قدوم للمقيمين القادمين إلى المملكة العربية السعودية، من أي دولة في مختلف دول العالم، حيث تقدم المنصة خدمة تسجيل القدوم لإدخال بيانات القدوم الخاصة به بشكل إلكتروني قبل العودة إلى الأراضي السعودي، وهي المنصة التابعة لنظام أبشر الإلكتروني، كما إن الدخول إليها قد لا يستلزم الدخول إلى حساب منصة أبشر.

شاهد أيضاً:الاستعلام عن الموارد البشرية برقم الهويه

طريقة التسجيل في منصة قدوم السعودية 2021

كيفية التسجيل في منصة قدوم السعودية 2021

أوضحت وزارة الداخلية السعودية، أنه يمكن لجميع المقيمين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، التسجيل في منصة قدوم وكتابة بيانات القدوم الخاص بهم بشكل سهل، عن طريق تعبئة نموذج التسجيل المتوافر على منصة قدوم السعودية وذلك عن طريق اتباع عدة خطوات كما يلي:

  • في الخطوة الأولى يتوجب الدخول إلى موقع أبشر “من هنا“.
  • النقر على أيقونة “أبشر أفراد”.
  • كما يجب اختيار “الدخول إلى منصة قدوم” من قائمة الصفحة الرئيسية.
  • ثم النقر على “بدء التسجيل” بعد التعرف على الخدمة ونوعية الفئات المستفيدة.
  • كما يجب اختيار الفئة، وكتابة البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها، ثم تقديم الطلب.

شاهد أيضاً:طريقة نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر

شروط تسجيل بيانات القدوم 2021

تتواجد بعض الشروط التي حددتها السلطات السعودية، والتي يجب أن تتوفر لدى المقيمين أو الزائرين القادمين إلى أراضي المملكة، من أجل الاستفادة من خدمة قدوم التي تيسر إجراءات دخولهم إلى المملكة، حيث جاءت الشروط كالتالي:

  • يشترط أن يكون مقدم الطلب قد حصل على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، كما يجب أن تكون من اللقاحات المعتمدة بداخل الدولة وهي “جرعتين من لقاح فايزر، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون، أو جرعتين من لقاح أسترازينيكا، أو جرعتين من لقاح موديرنا”.
      • يجب أن تكون شهادة اللقاح موثقة من قبل الجهات الصحية التابعة للبلد القادم منها.
      • كما يشترط ألا تقل مدة الحصول على اللقاح وبين الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية عن 14 يومًا.
      • يلزم أن يصطحب المسافر عند الدخول إلى المملكة كافة الشهادات الأصلية الخاصة باللقاح.
      • كما يجب أن يقوم المتقدم بإدخال كافة البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني الموجود على منصة مقيم قبل دخول المملكة ب72 ساعة كحد أقصى.
      • يشترط أن يقدم إقرار يفيد بصحة كافة الببيانات التي تم إدخالها من خلال البوابة الرسمية، حيث يجب أن يتم التسجيل في المنصة لكل شخص يزيد عمره عن 18 عاماً.

في النهاية نصل لختام مقال كيفية التسجيل في منصة قدوم السعودية 2021 ؛ والذي استعرضنا من خلاله تفاصيل التسجيل في المنصة.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق