عرب بوكس

نموذج استقالة مبسط

نموذج استقالة من أهم النماذج التي يبحث عنها العديد من الأشخاص لتقديمها بصيغة ملائمة للحفاظ على حقوقه ومستحقاته داخل المؤسسات المختلفة، حيث يلجأ بعض الأشخاص لتقديم استقالة من العمل وذلك للعديد من الأسباب منها ضغوط العمل أو الانتقال لوظيفة أخرى أو لغيرها من الأسباب، ويجب توضيح ظروف الاستقالة حتى يتم قبولها من جهة العمل أو يتم أن حل المشكلة سبب الاستقالة لضمان استقرار العمل.

نموذج استقالة

شكل نموذج استقالة

نموذج استقالة هناك العديد من الإجراءات الهامة التي يجب على كل موظف يرغب في ترك عمله اتباعها من أهمها تقديم نموذج استقالة مناسب يتم من خلاله شرح سبب الاستقالة، كما يجب على كل موظف مراعاة شروط الجهات والمؤسسات المختلفة قبل الإقدام على تقديم أي استقالة منها تقديم الاستقالة قبل فترة لا تقل عن 10 ايام على الأقل من ترك العمل الفعلي من المؤسسة حتى تتمكن الشركة من توفير البديل المناسب أو حسب رأي الشركة وقبولها الاستقالة.

كما يجب مراعاة تقديم الاستقالة للمدير المباشر ليتمكن من انهاء كافة ارتباطات الموظف مع الشركة وانهاء الإجراءات الخاصة بمستحقات الموظف على أتم وجه، هذا ويجب العلم أن حق الاستقالة من الحقوق الرسمية والشرعية لجميع الموظفين في جميع القطاعات الخاصة والحكومية وفقا لقوانين العمل المختلفة في جميع الدول.

نموذج استقالة بشكل مبسط

عند تقديم أي استقالة يجب مراعاة عدد من الأساسيات والقواعد الهامة منها تاريخ إرسال الاستقالة، وسبب الاستقالة، والتاريخ المحدد الذي سوف يتم فيه ترك العمل، مع إدراج التوقيع الخاص بطالب الاستقالة، وفيما يلي نموذج استقالة مبسط:

صيغة نموذج استقالة

نموذج استقالة

أنه من بالغ سروري أن أتوجه لسيادتكم بجزيل الشكر والعرفان على كل الدعم الذي تمكنت من الحصول عليه خلال فترة تواجدي معكم في العمل سواء من خلال الإدارة أو من خلال زملائي الأعزاء طيلة سنوات العمل الماضية، ويؤسفني أن أتقدم باستقالتي بسبب بعض الظروف التي ألمت بي اعتبارا من يوم …\….\…. وأرجو من سيادتكم منحي شهادة خبرة عن إجمالي فترة عملي السابقة.

وتقبلوا بقبول فائق التقدير والاحترام

التوقيع \ …………………

صيغة استقالة جميلة لبقة

شركة \ ……………….

السيد المدير العام \ ………………

بعد السلام والتحية أرغب في تقديم كل الشكر والامتنان لكل ما اكتسبته من دعم دائم ومعاملة حسنة، هذا بالإضافة إلى روح التعاون والمودة التي طالما شعرت بها طوال فترة عملي في الشركة من الإدارة وزملائي في العمل.

وقد وددت أن أحيط سيادتكم علما بأني أتقدم باستقالتي من هذا الصرح العظيم بسبب بعض الظروف الخاصة، وأرجو من سيادتكم قبولها بداية من يوم …\…\…. كما أرغب من سيادتكم منحي شهادة خبرة عن فترة عملي السابقة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

استقالة عمل

نموذج استقالة عمل

مديرنا الموقر \ …………….

السيد حضرة المدير العام \ …………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد

أنه من بالغ أسفي أن أتقدم لسيادتكم بطلب استقالة من هذه الشركة الموقرة، وذلك بسبب بعض الظروف الخاصة بي، كما أود أن أكرر شكري وامتناني على كل ما قدمتموه لي خلال الفترة الماضية وأتمنى أن أكون قد ساهمت في تحقيق بعض النجاح للشركة ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام.

اسم الموظف \ ……………………………………

خطاب استقالة مختصر

سيادة المدير العام \ …………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو من سيادتكم قبول طلبي الخاص بالاستقالة من شركتكم الموقرة وذلك اعتبارا من …\…\…. كما أتمنى أن أكون قد حققت بعض التوفيق خلال الفترة السابقة التي عملت بها معكم وأدعو الله أن يوفقكم لما فيه الخير دائما.

مع الشكر والتقدير

مقدم الطلب \ ……………….

صيغة استقالة مسببة

السادة إدارة الشركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتوجه لسيادتكم بخالص الشكر والتقدير لمنحي الفرصة لأكون عضو ضمن شركتكم الموقرة طوال الفترة الماضية، وأتقدم باستقالتي مع أسفي الشديد لاتخاذ مثل هذه الخطوة وأرجو من سيادتكم قبولها، وذلك لظروف قاهرة كانت السبب وراء هذا الإجراء.

مع تحياتي

مقدم الطلب \ …………