عرب بوكس

كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

إن البحث عن كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف هو من الأمور التي تتطلب إتباع مجموعة من الخطوات على الصفحة الرئيسية لجوجل هذه الخطوات لابد أن تتم بعناية حتى تحصل على حسابك في أسرع وقت.

كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

نسيانك للرقم السري الذي وضعته لحساب الجيميل الخاص بك لا يعنى انك فقدته أو أنه لا يوجد أي طريقة يمكنك من خلالها فتحه مرة أخرى, بل انك يمكنك فتحه من خلال تلك الطريقة التي سوف نوضحها لكم ويجب إتباع خطواتها بالترتيب حتى تنجح:

كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

– تقوم بالدخول على صفحة جوجل الرئيسية والتي تتعلق بحسابات جوجل.

– تنتظر حتى يتم تحميل الصفحة يظهر أمامك مربع فارغ قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك به وتأكد من أنه مكتوب بشكل صحيح ثم قم بالضغط على الزر الخاص بالإرسال.

– ستظهر بعدها أمامك صفحة جديد بها مربع فارغ قم بكتابة الرقم السري الخاص بحساب الجيميل بها, وان كنت قد نسيته وهذه هي مشكلتك يمكنك تخطى تلك الخطوة عن طريق الضغط على كلمة لا اعرف.

– بعدها تظهر أمامك صفحة جديدة بها اختيارات اختار منها ” الحصول على الرمز على الهاتف” وهنا يتم إرسال رمز إلى هاتف سواء برسالة نصية وتقوم بكتابته على الصفحة أو بالاتصال بك والتأكد من أنك صاحب هذا الرقم والحساب.

– فور وصول الرسالة النصية إلى هاتف تقوم بنقل هذا الرمز في الخانة الفارغة على الصفحة وتقوم بالضغط على كلمة تابع.

– وعند عدم تمكنك من الوصول إلى هاتفك أو إلى هذا الخط المسجل ضغط عه بالحساب قم بالضغط على كلمة لا يمكنني الوصول وعندها سوف تتغير الطريقة ويكون إرسال الرمز إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.

– بعد تسجيل الرمز والضغط على كلمة تابع تظهر أمامك نافذة يوجد بها كلمة إعادة ضبط كلمة السر قم بتسجيل كلمة السر الجديدة التي تريدها لحساب الجيميل ثم قم بإعادتها في المربع الذي واضغط على زر إعادة تعيين كلمة المرور.

– وبهذا قد تم استرجاع حسابك وعليك تسجيل تلك الكلمة عند كل دخول لك على حساب الجيميل الخاص بك منعها لسرقته. 

كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

فتح جيميل برقم الهاتف

كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف: في بعض الأحيان قد يكون حساب الجيميل الخاص بك معلق فيمكنك استرداده أيضًا من خلال رقم هاتفك والخطوات كالأتي:

– قم بتسجيل الدخول على format placeholder 0.

– بعدها تسجل رقم حساب المشرف عليه وليس حسابك الشخصي.

– قم بالانتقال من الصفحة الرئيسية لوحدة تحكم المشرف إلى المستخدمين.

– قم بالضغط على اسم المستخدم حتى يمكنك فتح صفحة حسابه وستجد في أعلى الصفحة رسالة بها سبب تعلق هذا الحساب وغالبا ما يكون سببه قرصنة.

– قم بالاطلاع على حدود معدل نقل البيانات حتى لا تتجاوز تلك الحدود في المستقبل.

– ستجد في أعلى يسار الصفحة كلمة استعادة الجيميل الخاص بك قم بالضغط عليها وسوف تنتظر إلى أن يتم تعيين الحدود وسوف تستعيد الحساب وغالبا ما يكون ذلك خلال 24 ساعة.

– بعدها تضغط على كلمة إعادة تعيين وسيتم تفعيل حسابك خلال 20 دقيقة ويمكنك بعدها الدخول إلى بريدك الالكتروني.

استرجاع حساب جيميل معطل

في بعض الأحيان يصبح من المستحيل استعادة الحساب وهذه الحالات هي:

– تعطيل الشخص بنفسه لحسابه لخمس مرات في عام واحد.

– عدم الانتظار 24 ساعة لاستعادة الحساب وتفعيله على جوجل.

– عدم الالتزام بالشروط والأحكام التي يضعها جوجل لاستخدام الحسابات وهو يسمى بسوء الاستخدام.