دواء روانكس Rowanix مكوناته ودواعي استعماله

هبه سامي
الأدوية
هبه ساميآخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 12:18 مساءً
دواء روانكس Rowanix مكوناته ودواعي استعماله

روانكس Rowanix هو أكثر الأدوية المعروفة المستخدمة في علاج تفتت الحصى المكونة في الحالب والكلى، كما يستخدم لعلاج التهاب الأعصاب والمسالك البولية وعلاج المغص الكلوي، حيث تقوم آلية هذا الدواء بإدرار البول بطريقة طبيعية.

الدواء مكون في الأساس من مواد طبيعية، وهو من إنتاج شركة TISHCON الأمريكية المتخصصة في تصنع الأدوية العلاجية والفيتامينات المستخلصة من المواد الطبيعية بنسبة كبيرة لتوفير الصحة والتغذية للأفراد.

روانكس

اضرار دواء روانكس Rowanix

روانكس هناك عدد من الآثار الجانبية التي لوحظت جراء استعماله منها:

  1. هناك بعض الحالات المسجلة في التعرض للإسهال بالإضافة إلى الشعور ببعض الدوخة.
  2. كذلك هناك بعض الملاحظات حول ضعف ووهن العضلات مع وجود بعض الاضطرابات والآلام في المعدة.
  3. كما وجد بعض الصعوبة في القدرة على التنفس والضيق في الصدر.

مكونات روانكس Rowanix 

روانكس مكون من مجموعة من الزيوت الطبيعية والتي تحرص الشركة المتخصصة في صناعته على استخدامها في جميع منتجاتها، مكونات روانكس هي زيوت الشمر والزيتون وإكليل الجبل.

الزيوت المعالجة تجتمع لعلاج أمراض الكلى، حيث أن الشمر يستخدم لتخفيف آلام الكلى بالإضافة إلى كونه مدر طبيعي للبول، زيت إكليل الجبل هو أكثر الزيوت المستخدمة في تسكين الآلام المختلفة، بينما زيت الزيتون معروف منذ قديم الزمان بفائدته في تسهيل تفتيت وخروج الحصوات من الكلى.

Rowanix للحامل

دواء روانكس ينصح جميع الأطباء بتجنب استخدامه للمرأة الحامل وخاصة خلال الأشهر الثلاث الأولى في الحمل شأنه كشأن العديد من الأدوية الأخرى، حيث تكون هذه الأشهر.

الدواء في الأشهر التالية من الحمل قد لا تكون هناك دراسات مؤكدة عن آثاره الخاصة على المرأة والجنين، ولكن يجب الأخذ بالاعتبار ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول الجرعات الخاصة بالدواء مع ضرورة أخذه بحذر شديد منعا لحدوث أي عواقب أو أضرار لا تحمد عقباها.

حبوب زيتيه للكلى

حبوب روانكس دواء مخصص لعلاج جميع أمراض الجهاز التناسلي، كما يستخدم في علاج أمراضالمسالك البولية، حيث يتم عند تناوله إخراج جميع المعادن والحصوات وحمض اليوريك من خلال الدفع بجميع الحصوات إلى المسالك البولية مع تخفيف آلام البطن والتشنجات.

دواء روانكس بجانب مهامه العلاجية الهامة في علاج الكلى، فإنه أيضا يزيل آثار البكتيريا والفطريات المختلفة والتي تكون سبب رئيسي في تشكيل العديد من الأمراض، بالإضافة إلى علاج الآثار الناجمة من الإصابة بمرض السكرى من خلل واضطرابات.

دواء روانكس لوحظ أيضًا وجود بعض الآثار الإيجابية في استخدامه لعلاج بعض أمراض العيون والتهابات المفاصل والتهابات الأعصاب، مع العلم بضرورة شرب الكثير من المياه أثناء تناول الدواء، كما ينصح بأخذ الدواء في أول الصباح مع معدة فارغة للاستفادة من مكوناته بطريقة سليمة.

العلاجات الدوائية، هناك تحذير واجب عند تناولها بجميع أنواعها، حيث ينصح بعدم تناول أي دواء دون استشارة الأطباء المختصين منعا لحدوث أضرار أو مشاكل صحية مختلفة.

رابط مختصر