افضل ما قاله الشعراء عن المملكه العربيه السعوديه مع اسمائهم

محمد
التعليم
محمدتعديل محمد شطاآخر تحديث : الأحد 16 يناير 2022 - 7:06 مساءً
افضل ما قاله الشعراء عن المملكه العربيه السعوديه مع اسمائهم

افضل ما قاله الشعراء عن المملكه التي تعد من أنقى بقاع الأرض، وذلك لاحتوائها على الكعبة الشريفة، وكانت محل ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم، لذلك هناك عدد كبير من الشعراء تغزلوا فيها وفي تاريخها العظيم.

المملكه العربيه السعوديه تعد من أكثر الدول التي ذكرها الشعراء في كتابتهم، وذلك لأنها تمتلك تاريخ حافل من الأخبار والحكايات العظيمة، والتي لا يستطيع أي شاعر مهما أجتهد أن يوصف مدى عظمتها.

اجمل ما قاله الشعراء عن المملكه العربيه السعودية

من افضل ما قاله الشعراء عن المملكه العربيه السعوديه ، قول الشاعر الكبير علي عبد الله الحازمي:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ … وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍ … وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.

يظهر حب الشاعر للمملكة بشكل واضح، حيث يقول أنه لا يتمنى أي شيء إلا أن يعيش بالقرب من وطنه، وأن لا يوجد أي بلد في العالم تشبه بلده إطلاقا، وذلك لأنها قبلة الإسلام ومنبر العلم الإسلامي.

افضل ما قاله الشعراء عن المملكه العربيه السعوديه بالفصحى

الشاعر الذي يكتب باللغة العربية الفصحى يستطيع أن يعبر عن مشاعره وإحساسه بشكل أفضل، ولهذا انتقينا لكم بعض الأبيات المكتوبة باللغة الفصحى يظهر فيها مدى حب الشاعر لوطنه:

وطني اُحِبُكَ لابديل

أتريدُ من قولي دليل

سيضلُ حُبك في دمي

لا لن أحيد ولن أميل

سيضلُ ذِكرُكَ في فمي

ووصيتي في كل جيل

يقول الشاعر أنه يحب وطنه كثيرا، وأن لا يوجد بديل لها في العالم بأكمله، وأن حب المملكة العربية السعودية سوف يظل في قلبه وسوف يجري في دمه إلى الأبد، مهما حدث من ظروف، لن يحيد عند طريقها أبدا، وسوف يظل يذكر تاريخها العظيم لكل الأجيال حتى يفارق الحياة.

افضل ما قاله الشعراء عن المملكه العربيه السعوديه مع اسمائهم

من أفضل شعراء المملكة العربية السعودية الشاعر خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، وهو يمتلك مجموعة كبيرة من القصائد التي تبرز مدى حبه لوطنه السعودية وانتمائه له، ومن أبرز ما قاله:

أنا السّعودي رايتي رمز الإسلام و أنا العرب واصل العروبة بلادي
و أنا سليل المجد من بدأ الأيام الناس تشهد لي و يشهد جهادي

وأيضا من الشعراء الذين تغنوا كثيرا بحبهم لوطنهم الشاعر أحمد صالح صالح، وهو من أشهر الشعراء الموجودين في الوطن العربي، ويمتلك تاريخ حافل بالكتابات المميزة، وقد خص وطنه بعدة قصائد رائعة،

ومن أجمل ما قال:

وطني ..لحبك في العظام دبيب … و بك الأحبة و الزمان يطيب
و قلوبنا بك لن تفارق نبضها … و حنينها أبدا إليك عجيب

يوصف الشاعر في الأبيات مدى شوقه لوطنه الحبيب، وأن كل دقه في قلبه تنبض بحب المملكه العربيه السعوديه، وإنه يتعجب في بعض الأحيان من هذا الحب الغريب الذي يفوق كل شيء.

رابط مختصر